سمو ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان يستقبل الرئيس الكوري


لو تشغل المواني السعوديه بتقنية الربوت 🙄 راح يكون انتاجيه اكبر وسرعه وتخفيض كبير في التامين الطبي والاصابات العمليه ولرواتب مثل هذا النظام نتمنا ان نصل له والاكيد الفكره ستنقلنا لعالم الاعتماد على الربوت في الشحن والمستودعات


 

اعلنت الشركة العربية السعودية للإستثمارات الصناعية (دسر)؛ وأرامكو، وشركة دوسان الكورية الجنوبية المحدودة للصناعات الثقيلة والإنشاءات (دوسان)، التابعة لمجموعة دوسان؛ عن تأسيس شركة طويق للصب والطرق والتي تعمل على إقامة مشروع مشترك لإنشاء وامتلاك وتشغيل منشأة متكاملة عالمية المستوى للصب والطرق في مدينة رأس الخير الصناعية بالمملكة العربية السعودية.

تبلغ الطاقة الإنتاجية لهذا المشروع 60,000 طن سنوياً من منتجات متعددة تستخدم لتزويد شركات تصنيع المعدات الأصلية ( OEMs) والمصنعين المحليين في مجالات عديدة تتضمن تصنيع الحفارات ومعدات الحفر والمحركات والخدمات البحرية، بالاضافة إلى تزويد السوق المحلي بالموارد اللازمة لإنتاج معدات التصنيع والتشغيل مثل الصمامات، والمضخات، والضواغط، ورؤوس الآبار، وحواف الأنابيب، والمبادلات الحرارية، وتوربينات الغاز، والرياح. وذلك بالاعتماد على عمليات الصب الرملي والطرق بالقالب المفتوح بشكل أساسي، إلى جانب كفاءات التشغيل الآلي. حيث يستهدف المشروع تغطية الطلب المحلي من تلك المنتجات مع خطط للتوسع خارجيًا في الأسواق الإقليمية.

وستطبق المنشأة الواقعة في مدينة رأس الخير الصناعية على الساحل الشرقي للمملكة العربية السعودية، أعلى معايير الصحة والسلامة المهنية وتنتهج أعلى سبل العمل عالية الكفاءة لتوفير منتجات مصنعة فائقة الجودة. وسيعتمد المشروع على الخبرات المحلية في العديد من تخصصات التصنيع عالية الجودة، ومن المتوقع أن يوفر نحو 1400 وظيفة مباشرة على أن يدخل حيز التشغيل التجاري بحلول الربع الأول من عام 2025م.

وبهذه المناسبة صرح الدكتور رائد الريس، الرئيس التنفيذي لشركة دسر: " نسعى من خلال هذه الاستثمار الاستراتيجي الى فتح المجال لتنمية وتطوير عدد كبير من الصناعات التحويلية بما يتماشى مع توجهات رؤية المملكة 2030. فمن شأن هذا المشروع توطين نسبة كبيرة من سلاسل الامداد في عدة قطاعات صناعية حيوية ابرزها( صناعة النفط و الغاز، والقطاع البحري، صناعة المركبات، ومجالات الدفاع). ونعمل على أن يسهم هذا المشروع في تعزيز مساهمة المحتوى المحلي، والناتج المحلي للقطاعات غير النفطية. مما يساعد في تسريع وتيرة نمو وتطوير قطاع الصناعات التحويلية في المملكة، و نقل الخبرات الفنية المتطورة التي يملكها شريكنا التقني (دوسان) في قطاع الصب والطرق، والتي سوف يستفيد منها أبناء وبنات الوطن وأضاف: "يعد هذا المشروع فريد من نوعه حيث أن المنشأة جمعت بين قدرات الصهر والصب والطرق والتشغيل الآلي تحت سقف واحد. واختتم د. الريس بقوله: (لم يكن ذلك ليتحقق لولا الدعم الكبير الذي توليه حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي الأمير محمد والجهات الحكومية المتعددة وأبرزها الطاقة الاستثمار والصناعة. والشكر موصول الدعم الكبير من الملاك والمجلس.".
 
كوريا الجنوبية الشقيقة ... 😍

لو بس عطاك الصاروخ ملعون الجدف اللي نزل في وسط شارة التهديف كافي
 
مشاهدة المرفق 450418مشاهدة المرفق 450419مشاهدة المرفق 450420

اخيرا 👀 يارب الحلم يتحقق وتصير صناعات الاجهزه المنزليه سعوديه برخصه كوريه مثلها مثل المواسير الحراريه الالمانيه تقنيه المانيه والصناعه سعوديه

خاصة ان منتجات LG تأثرت اسواقها بسبب الغلاء وقلة الدعايه وتسويق ولدخول منتجات صينيه وهنديه ارخص

يشرفنا ان نكون الصانع والموزع الشرق اوسطي لLG في الادوات المنزليه اهم شيء ان الصانع المحلي يخفض الاسعار لينافس السوق وليس مغالات

خل البيوت السعوديه تنظف من المنتجات الصينيه


يوجد لى شركة ل جي أكاديمية ومصنع في السعودية



 



تعجبني ياكوري , فاهمني ياكوري , حبيبي يا كوري

نظام الدفاع الجوي المشترك الكوري - السعودي BIHO II


ستكون اول تجربة حقيقية للأنظمة الدفاعية الكورية
لدينا الشركات والآلات والقدرات اللازمة ’ سنرى مايسرنا بأذن الله
في معرض World Defense Show 2022

-
مشاهدة المرفق 450541مشاهدة المرفق 450542مشاهدة المرفق 450543


التصنيع على قدر الحاجة 😂
 
اللي يشوف الطائرات اللي صافطة عند الصالة الملكية يعرف ان الوضع اتفاقيات كبرى
🇷🇺 🇨🇳 🇰🇷

حي الله الحامل والمحمول :cool:
 
    • شركة دوسان للصناعات الثقيلة والمقاولات تؤسس أكبر مصنع للسبك والتزوير في المملكة العربية السعودية ... مقابل أرامكو ودسر
إنشاء مشروع مشترك محلي ، تم الانتهاء منه في عام 2025

إنتاج مضخات وصمامات للمصانع ، إلخ.
60.000 طن سنويًا ، وهو الأكبر في المملكة العربية السعودية
ستقوم شركة دوسان للصناعات الثقيلة والإنشاءات بتأسيس مشروع مشترك للصب والتزوير في المملكة العربية السعودية. من خلال إنشاء قاعدة إنتاج محلية ، تستهدف الشركة أسواق الدول المنتجة للنفط في الشرق الأوسط ، مثل المملكة العربية السعودية ، التي تعمل على توسيع قاعدتها التصنيعية في بلدها.



أعلنت شركة دوسان للصناعات الثقيلة والإنشاءات في التاسع عشر عن توقيعها تعديلاً على اتفاقية المساهمين لتأسيس مشروع مشترك للصب والتزوير (TWAIG Casting & Forging) في الرياض بالمملكة العربية السعودية مع شركة Dusur والمؤسسة السعودية للاستثمار الصناعي وشركة Aramco Development. شركة تابعة لأرامكو السعودية. لم يتم الكشف عن النسبة المئوية للمشروع المشترك. وستقوم الشركات السعودية بجمع الأموال وستكون شركة دوسان للصناعات الثقيلة والإنشاءات مسؤولة عن إنشاء المصنع والدعم الفني.

سيدخل المشروع المشترك مجمع الملك سلمان لبناء السفن ، وهو مجمع صناعي يتم بناؤه بالقرب من الجبيل في شرق المملكة العربية السعودية. سيبدأ البناء هذا العام ومن المتوقع أن يكتمل في الربع الأول من عام 2025. المصنع المشترك قادر على إنتاج 60.000 طن من منتجات الصب والتزوير سنويًا على مساحة 400000 متر مربع. إنه أكبر مصنع للصب والتزوير في المملكة العربية السعودية قادر على إنتاج الصلب والصب والتزوير والمعالجة بشكل جماعي عن طريق استيراد الحديد المصهور (منتجات نصف منتهية) إلى أجزاء فولاذية تستخدم في صناعات مثل المصانع وبناء السفن.


المنتجات الرئيسية هي مواد مسبوكة ومزورة تستخدم للمضخات والصمامات لمصانع البتروكيماويات في المملكة العربية السعودية ، ومعدات لبناء السفن والمصانع البحرية. على المدى الطويل ، تخطط الشركة لتوسيع مجموعة منتجاتها لتشمل منتجات الصب والتزوير لمحطات طاقة الرياح ومحطات الطاقة. تبلغ تكلفة البناء الإجمالية حوالي 1 تريليون وون. تتولى شركة دوسان للصناعات الثقيلة والإنشاءات مسؤولية التصميم والمشتريات والبناء (EPC) لبناء المصنع. تخطط الشركة لبناء مصنع من خلال التعاون مع شركات الهندسة وقطع الغيار المحلية والأجنبية.

أقامت شركة دوسان للصناعات الثقيلة والإنشاءات علاقة مع المملكة العربية السعودية في عام 1978 من خلال توريد المعدات والمواد لمشروع تحلية مياه البحر في بارازان. ومنذ ذلك الحين ، اكتسبت ثقة الحكومة السعودية من خلال التصدير المستمر لمنشآت توليد الطاقة ومنشآت تحلية مياه البحر.

قال بارك جي وون ، رئيس مجلس إدارة شركة دوسان للصناعات الثقيلة والإنشاءات: "إنه أمر ذو مغزى من حيث أنه أول دخول إلى الأسواق الخارجية لتقنية الصب والتزوير التابعة لشركة Doosan Heavy ، والتي نمت إلى مستوى عالمي.

 

قال الرئيس مون: "سنقود مع السعودية عصر اقتصاد الهيدروجين".​



قال الرئيس مون جيه إن ، الذي يغادر متوجهاً إلى مصر بعد زيارة المملكة العربية السعودية ، يوم 19 (بالتوقيت المحلي): "لقد استقبلتني بضيافة مخلصة من المملكة العربية السعودية. وكان في استقبال ولي العهد الأمير محمد في المطار مباشرة ، تلاه مسؤول رسمي. غداء ، يليه عشاء مشترك معًا. "مثل المثل القائل بأن الملائكة لا تأتي إذا لم يأت الضيوف ، منحني قلب الصحراء تجاه الغرباء الشجاعة لعبور البحر الرملي وأعتقد أن التبادلات بين الشرق والغرب ممكنة."

بعد ظهر اليوم ، كتب الرئيس مون على صفحته على فيسبوك بعنوان "مغادرة السعودية".

قال الرئيس مون: "أقامت كوريا والمملكة العربية السعودية علاقات دبلوماسية في عام 1962 وأقاما صداقة لمدة 60 عامًا. وفي أوائل سبعينيات القرن الماضي ، دخلت شركتنا المملكة العربية السعودية لأول مرة بين دول الشرق الأوسط وذرفت دموع التعاون. ثمرة التعاون المشترك. وشدد على أن الازدهار الآن هو الأكبر في المملكة العربية السعودية ، فهو يقود إلى بناء حوض بناء السفن وأول نظام نقل عام واسع النطاق ، مترو الرياض.

"نيوم ، المدينة الذكية الخالية من الكربون والصديقة للبيئة والتي تروج لها المملكة العربية السعودية ، هي مدينة ضخمة موجهة نحو المستقبل أكبر بـ 44 مرة من سيول. وستكون الدولتان رائدتان في عصر اقتصاد الهيدروجين معًا من خلال التطوير المشترك لـ الهيدروجين الأخضر والعمل معًا بشكل وثيق من أجل مستقبل مستدام. "

وتابع: رياح الإصلاح والابتكار في السعودية قوية .. رؤية السعودية 2030.

أخيرًا ، قال الرئيس مون: "إنني ممتن للغاية لولي العهد محمد بن سلمان والشعب السعودي على الترحيب بي ووفدنا بحرارة. لقد كان من الجيد جدًا أنني تمكنت من القيام بذلك" ، قال. "الآن ، مع صداقة الصحراء في قلبي ، سأرحل إلى مصر ، أصل الحضارة والقوة الاقتصادية لأفريقيا ".

 
قال الرئيس مون: "المملكة العربية السعودية ، أكبر مورد للنفط لكوريا ، هي القوة الدافعة للنمو الاقتصادي".
 
اضعف الايمان في الوظائف القياديه والاداريه للشركه كبدايه بعدها ممكن تدخل على التخصصات الاخرى و توطين التكلنوجيا
لكن ما اعتقد على سبيل المثال سامسونج كلهم اجانب

تقدر بعد وقت تعمل على افتتاح مجالات شراكه اخرى في مجالات حديثه سواء نيوم البحر الاحمر والقديه.. كلها تحتاج روبوت والكترونيات متقدمه وشريك موثوق
 
اعتقد دول شرق اسيا مركزه كثير على الهيدروجين
لذالك اعتقد ان الطاقه بيكون مصدرها الهيدروجين بشكل اكبر من الكهرباء ربما في لعض الدول
حسب نوع البيئه والامكانيات
اليابان وكوريا تركيز كبيير على الهيدروجين امر جدا مبشر للدول البتروليه ومحبط لمن يقول ان البترول سيستغنى عنه
 
لو تشغل المواني السعوديه بتقنية الربوت 🙄 راح يكون انتاجيه اكبر وسرعه وتخفيض كبير في التامين الطبي والاصابات العمليه ولرواتب مثل هذا النظام نتمنا ان نصل له والاكيد الفكره ستنقلنا لعالم الاعتماد على الربوت في الشحن والمستودعات



اتمنى نتعاقد مع الالمان في مجالات الإلكترونيات واليابان وكوريا .. بكذا تكون عملت شي خيالي


مع ادخال هالدول بمجالات التعدين والداون ستريم
 
عودة
أعلى