جراحون أميركيون ينجحون في زراعة قلب خنزير في إنسان

وكاد يتم فرض عقوبات على مصر بسبب الموضوع.

اتذكره كويس.

صح. تخيل تقف في محكمة لاهاي وسط مجرمين إبادة جماعيه وتطهير عرقي فيجي عليك الدور ويعرفوا انك جاي في تهمة قتل خنارير 🐽

صامويل بيكيت ذات نفسه يعجز عن خلق هكذا مشهد عبثي😂

يحكى أن سائق اسود البشرة كان يعمل لدى مليونير و كان يتحدث مع بعض المستخدمين بأنه لو كانت له أموال طائلة مثل التي هي في ملك المشغل سيفعل كذا وكذا وفي غفلة منه كان المليونير يستمع إلى كلامه خلسة فتقدم إليه وقال له بالحرف الواحد :كم تبيعني صحتك وامنحك كل أموالي ؟؟؟

العبرة تفيذ أن الصحة لا تقدر بثمن وان كل عضو في هذا الجسد هي نعمة من الله فآسالوا الله العافية ولا تتمنوا الموت ابدا إلا وانتم مستقدمين خيرا كثيرا ،لي زوجة أخي فهي في غيبوبة تامة منذ أكثر من شهر بسبب مضاعفات كوفيد 19 وهي ترقد في العناية المركزة ،لو انى لي بشراء الصحة والعافية لها ما بخلت عنها ولو باموال الدنيا فاتقوا الله ولا تناقشوا أمورا يعلمها الله هل هي حلال طيب ام محرمات،إنما جعلنا الله وإياكم عبادا مستخلفين ضعاف لا نقوى حتى على عضة باعوضة فكيف بتلاف القلب أو الكلي عفاكم الله من كل مرض .

البعض لا يدرك مدى اهمية العملية والنتائج المترتبة ويستنكرها .. اولا ان نجحت التجارب ( وليست وجرد تجربة واحدة ) ف انت على موعد مع حل مشكلة قوائم انتار جراحات زراعة القلب فى العالم .. انهاء معاناة تستمر لسنوات فى بعض الاحيان حتى تجد متبرع او brain dead one with healthy organs .. على موعد مع انقلاب فى تطور الجراحات مستقبلا
شخصيا اتمنى نجاح التجارب وخصوصا ال rejection.

زوجة أخي فهي في غيبوبة تامة منذ أكثر من شهر بسبب مضاعفات كوفيد 19

نسأل الله الشفاء العاجل لها ولكل المصابين..

لاتقنطوا من رحمه الله ولعلها كفّارة ويكن مااصابها خير لها..

طهور باذن الله

نسأل الله الشفاء العاجل لها ولكل المصابين..

لاتقنطوا من رحمه الله ولعلها كفّارة ويكن مااصابها خير لها..

طهور باذن الله

امين يارب..

شفاها الله وعافاها اخي@Black Velvet

سبحان الله القلب له ذاكره

والاشخاص الذين تم نقل لهم قلوب وزراعتها لهم من أشخاص أخرين أثبتت الدراسات الطبيه بتغير سلوكهم وطباعهم وتأثرهم بصفات وسلوك الشخص الذي أخذ منه القلب !!

بالنسبه للحيونات لا أعلم

بغض النظر عن الاعضاء اللي بيتخدمو كام كلمة انجليزي عشان يبينو انهم اذكيه و كده و حركات .. معلوم ان قلب الخنزير قريب من القلب البشري من حيث الحجم و الهيكل و الوظيفة و متكون من اربع غرف (اتنين من الأذينين والبطينين) , 4 صمامات و شريان ابهر زي البشر.

علي اية حال , الناس متعرفش ان صمامات القلب للخنزير , البشر بيستخدموها من سنين ؟

و ايه سبب قرب الاعضاء الداخلية للخنازير و القرود للبشر ؟ اللي عايز يفسرها دينياً يفسر و اللي عايز يفسر علمياً يتفضل.

والاشخاص الذين تم نقل لهم قلوب وزراعتها لهم من أشخاص أخرين أثبتت الدراسات الطبيه بتغير سلوكهم وطباعهم وتأثرهم بصفات وسلوك الشخص الذي أخذ منه القلب !!

بالنسبه للحيونات لا أعلم

ادعاء غير مؤكد..وحتى على فرض صحة الادعاء، الحيوانات وكل خلق الله- طبقًا لمعتقداتنا- تسبح بعظمة الخالق لكننا لا نفقه تسبيحهم..بتفكر في الي بفكر فيه؟ ;)

بالنسبه للحيونات لا أعلم

أشك في كل حرف يخرج من فم هذا الرجل.

كان يعطي محاضرات عن كونية الإنسان، حضرت له محاضرة قعد يهري فيها عن الماورائيات.

ادعاء غير مؤكد..وحتى على فرض صحة الادعاء، الحيوانات وكل خلق الله- طبقًا لمعتقداتنا- تسبح بعظمة الخالق لكننا لا نفقه تسبيحهم..بتفكر في الي بفكر فيه؟ ;)
اعرف واحد في السناب كنت اتابع رحلة علاجه في الخارج المهم انه بحث عن قلب لزراعته وبعد أن عثر عليه أبلغه المستشفى بأنه غير مسؤول عن تغير سلوكه وبعض صفاته …

حجة المستشفى كانت أنهم لايعرفون خلفية عن صاحب القلب السابق وكيف كانت شخصيته وتصرفاته..

الرجل وافق وتحمل المسؤوليه

مصادره مجلات محكمه طبيه

انا اول ما سمعت الموسيقى اياها في خلفية النقاش..عرفت فَصّه علطول😂

عندي مشكلة ازلية نفسية وعقلية مع من يلبس الخواتم المرصعة بالاحجار...

مصادره مجلات محكمه طبيه

كان فيه طبيب اسمه النمر، جايب بحث من مجلة محكمة عن حليب النياق.

لا يكفي ان تكون المجلة محكمة إطلاقا. هناك شيئين كبار في الأبحاث يجهلها الأطباء ويعرفها المتخصصون في البحث (عشان كذا تلقى اطباء يهرون ويفتون فيما لا يعلمون ويتحدثون بلغة طبية تعطي انطباع انهم يفهمون) الأول هو: internal validity أو جودة البحث الداخلية، تصميم البحث، مراحل تطبيق البروتوكولو، الاهتمام بعدم الخطأ في كل مرحلة (هناك اخطاء شائعة يجب تلافيها ويتم حساب الباحث عليها أيما حساب). الأمر الآخر هو ال external validity ويعني هل يمكن أخذ هذا البحث من بيئته المنضبطة للغاية داخل المعمل أو المستشفى وتطبيقه في العالم المليئ بالمتغيرات التي لا يمكن التنبؤ بها؟

وفي تطبيق المعيارين الكبار، تسقط آلاف الأبحاث في المجلات المحكمة "الأمريكية" ويبقى القلة القليلة للغاية، وهذه القلة هي ما يقوم عليها الطب المبني على البراهين Evidence Based Medicine.

تحية،

اعرف واحد في السناب كنت اتابع رحلة علاجه في الخارج المهم انه بحث عن قلب لزراعته وبعد أن عثر عليه أبلغه المستشفى بأنه غير مسؤول عن تغير سلوكه وبعض صفاته …

حجة المستشفى كانت أنهم لايعرفون خلفية عن صاحب القلب السابق وكيف كانت شخصيته وتصرفاته..

الرجل وافق وتحمل المسؤوليه

شخصيته وتصرفاته؟؟
انا مبلغ علمي ان علاقة القلب -بيولوجيًا - بالشخصية والتصرفات، بدأت مع الحضارات المصرية والصينية القديمة، وبعدها أرسطو لما كان يعتقد ان القلب مركز التفكير والذاكرة - وجّود عليهم- ان الدماغ والرئتين دورهم تنظيم حرارة القلب🤷‍♂️

لماذا ليس حيوان أخر

May be an image of 3 people and people standing

·
اليوم تم الاعلان على نجاح أول عملية زراعة ديال قلب خنزير في جسم إنسان.
هاد الخنزير اللي حيدو منو القلب تم التعديل الجيني ديالو بحيث ولا التوقيع البيولوجي ديالو متوافق مع شنو كيعرف جسم الانسان. وباش زرعو القلب فجسم الانسان، الخلايا المناعية ديال الانسان ما هاجماتوش على انه جسم غريب.
بالنسبة للسؤال اللي كيتكرر ديما ديال: علاش كيخدّمو الخنزير واش حيتاش هو الاقرب جينيا للانسان؟
الجواب هو لا. الخنزير ماشي هو الأقرب جينيا للانسان. أقرب حيوان للانسان اللي مازال ما انقرضش هو طبعا الشيمبانزي..
الخنزير هو قريب كذلك للانسان حيت حتى هو حيوان ثديي ولكن من "المزايا" ديالو (ولا "المحاين" ديالو اذا شفناه من وجهة نظر الحلّوف مسكين) اللي كيجعلوه يتستعمل فهاد الشي هو أنه كذلك قريب للانسان من ناحية الوزن المتوسط وسهولة التوفّر.
الشيمبانزي والغوريلا والأورانغ أوتانغ هوما الاقرب جينيا للانسان واقرب حتى من ناحية الوزن ولكن كاين جوج مشاكل: أولا هوما قراب للانسان بزاف لدرجة كاين أسئلة اخلاقية على الاستعمال ديالوم فتجارب حيّة. هاد القردة العليا (Great Apes عائلة قرابة أحياء كينتامي ليها الانسان كذلك) عندها ادمغة وسلوكات متطورة كتجعل البعض يدافع على تصنيفها ك"أشخاص غير بشريين" Non-human persons يعني التجارب عليهوم عندها واحد النكهة ديال تجارب على شي حاجة كتشبه البشر. المشكل الثاني هو ان هاد الانواع ما متوفراش بشكل واسع وبعضها مهدد بالانقراض.. ماشي غير آجي وضبر على شمبانزي فبالأحرى حظيرة شيمبانزي.
مورا القردة العليا فشجرة القرابة لينا كاين القرودة الصغار والرئيسيات الاخرى فحال القرودة اللي عندنا فالاطلس ولا غيرهوم.. هادو مشكلتهوم Justement فأنهم صغار. القلب ديال القريّد ديال جامع الفنا ماغادي يقضي والو فجسم انسان اللي كبير عليه بزاف.
مورا داك الشي فالقرابة كاين عائلة الارانب وموراهم القوارض وما شابه ذلك.. وهادو كذلك عندك مشكلة صغر الوزن.
عاد كنلقاو مورا داك الشي، ولاد عم ابعد اللي هي عائلة كبيرة ديال الثدييات سميتها Boreoeutheria داخل فيها الخنازير ولكن فيها كذلك السواد الاعظم من الثدييات الحديثة بما فيه الخيول والدلافين والمشاش والكلاب وگاع الهيت لاخور. من بين هاد الانواع كاملة، الخنزير كيستعمل حيتاش متوفر بشكل واسع فالعالم بفعل التدجين وبفعل القرابة فالوزن المتوسط..
هاد القضية ديال استعمال اعضاء من حيوان آخر فحال الخنزير بعد التعديل الجيني غادي تحلّ واحد من أكبر المشاكل فمجال الجراحة وهو مشكل توفر الاعضاء. كاينين ملايين البشر فالارض اليوم اللي عندوم عضو بدا كيفايار وكاين الجرّاح اللي كيعرف يدير عملية الزراعة والمريض قابل انه تجرالو العملية ولكن خاصك تتبقى تتسنى فLa liste d'attente يموت شي انسان آخر ويقدرو يحيدولو العضو ديالو قبل التلف باش يزرعوهلك. هاد التكنولوجيا الجديدة غادي تطوّل الحياة ديال عشرات الملايين من البشر عبر العالم وغادي تكون أحد المساهمين فاستمرار ازدياد أمد حياة الانسان المعدل فالقرن 21.

ماشاءالله تطور كبير والموضوع فيه نقاش طبي قديم
عموما اعتقد ان هذا واحد من اسباب تحريم اكل الخنزير
الخنزير قد تكون له فوائد عظيمه للبشر في غير اكله طبعا

عودة
أعلى