باكستان تلغي صفقة عسكرية مع تركيا بقيمة 1.5 مليار دولار

madodedo

عضو
إنضم
25 أغسطس 2020
المشاركات
5,795
التفاعل
21,445 170 5
الدولة
Egypt
pakistan-turkey-750x497.jpg

إسلام آباد (زمان التركية) – أكدت باكستان انسحابها من صفقة عسكرية بقيمة 1.5 مليار دولار مع تركيا لشراء 30 طائرة هليكوبتر هجومية من طراز (T129 ATAK) في عام 2018.

وأكد اللواء الباكستاني بابار افتخار، مدير قسم العلاقات العامة بالجيش الباكستاني، إلغاء الصفقة في مؤتمر صحفي، بعد كان من المنتظر أن تكون أكبر صادرات تركية للأسلحة على الإطلاق. حسبما أفادت موقع “غيرجيك غازيتي”.

وعندما سئل عن صفقة طائرات هليكوبتر (T129s) المصنعة من قبل شركة صناعات الفضاء التركية، قال افتخار إنه “فيما يتعلق بالصفقة التركية، فقد تحركنا لإلغائها”.

يذكر أن إسلام أباد تجري الآن مفاوضات مع الصين للحصول على طائرات هليكوبتر مماثلة، وأكد اللواء الباكستاني أنهم يأملون في الحصول على طائرات هليكوبتر مسلحة من الصين.

يذكر أنه تم تصنيع محركات المروحية التركية بواسطة مصنع (LHTEC)، وهي مشروع مشترك بين شركة (Rolls Royce) البريطانية وشركة (Honeywell) الأمريكية.

ووفقا للاتفاقية، احتاجت تركيا إلى تصاريح تصدير من الولايات المتحدة للمضي قدمًا في البيع، لكنها رفضت ذلك ولو بشكل جزئي اعتراضًا على شراء تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي، أنظمة صواريخ دفاع جوي متطورة من طراز S-400 من روسيا، إلا أنها سمحت ببيع تركيا لطراز T129s إلى الفلبين.
 
اعتقد ان المنع الامريكي سببه ان السلاح سيصل الى باكستان حليفة الصين وليس بسبب صفقة الاس 400. امريكا سمحت بتصدير المروحية ذات المروحية من تركيا للفلبين رغم صفقة الاس 400..
 
بعدين عيني فيها شي ولا المروحيتين التركيه والصينيه متشابها؟
 
 
وقعت باكستان مع الصين بدلا من تركيا
على حسب الخبر ان كده تم إلغائها رسميا يعنى خلاص مفيش تمديد للعقد مره تانية يبدو أن تركيا عجزت عن توفير بديل جيد للمحرك فى المروحيات الى كانت هتتعاقد عليه باكستان بالرغم من ان كان فى أخبار باستبدال المحرك بأخر أوكراني او بديل محلى لكن يبدو ان ده لم يرضى الباكستانيين
 
عودة
أعلى