شركة كورية جنوبية تعلن مشاركتها بمشروع محطة الضبعة النووية في مصر

Sophocles

عضو
إنضم
4 فبراير 2021
المشاركات
5,302
التفاعل
9,258 34 0
الدولة
Palestine
202212141146519ZI.jpg

أفادت وكالة “يونهاب” بأنه من المقرر أن تشارك شركة كوريا الجنوبية للطاقة المائية والنووية في مشروع بناء محطة الضبعة النووية في مصر.

وأشارت شركة كوريا الجنوبية للطاقة المائية والنووية إلى أنه “تم اختيارها كمقدم عطاء وحيد لمشروع إنشاء المرافق الأخرى، باستثناء 4 مفاعلات نووية لمحطة الضبعة النووية التي تقوم ببنائها شركة “JSC ASE” الروسية”.

في حين أن الجانبين يخططان لإنهاء المفاوضات حول تفاصيل العقد بحلول الشهر المقبل، والتوقيع على العقد بحلول نهاية أبريل، وفق “يونهاب”.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “JSC ASE”، وهي شركة تابعة لشركة “روس اتوم” الحكومية للطاقة النووية، كانت قد فازت بعقد لإنشاء 4 مفاعلات نووية لمحطة الضبعة النووية من هيئة الطاقة الذرية المصرية في عام 2017، حيث تهدف الشركة إلى بدء التشغيل التجاري للمفاعل الأول في عام 2028.

 
هاه الشركة الكورية تابعة لهيئة الكهرباء بكوريا و هي رائدة عالميا في بناء و و هندسة أغطية المفاعلات النووية و أنظمة التبريد، كانت في الأول تعتمد على تكنولوجية فرنسية، لكنها طورت تكنلوجيا خاصة بها أصبحت رائدة عالميا،
اختيار موفق
 
الصراحة كنت اتمني كوريا او فرنسا بدل روسيا. لم اعد اثق في الروس الي جانب عدم التزامهم و موعيدهم السيئة.
 
مصر محاصرة الروس فى التنفيذ على الآخر شركة من هنا على مكتب من هنا على مراجعة دراسات من هنا من الواضح ان مفيش اى ثقه فيهم خالص حقى وحقك يابا ومدام هيتدفع تمنه يبقا نستلم على المفتاح 🤣
 
25 مليار دولار قد ترتفع ل40 مليار دولار الأفضل إلغاءه
 
يارب تتم علي خير الصفقات التى تتم مع الدول مثل " تركيا روسيا الكوريتين واليابان والفيتنام" .... امنية
 
يااااه علي السعادة التي لا توصف مهما كان الكلام ومهما طال شرحه . كوريا وروسيا . نفسنا نكبر اوى زي العظماء دول . فلما تعوز تكبر اوي . خليك مع الدول الكبيرة فعليا اوى . هوا ليه لكل دولة سفراء في العالم . هذا للتقارب الذي من المفترض انه غير شكلي مطلقا . ولماذا توجد علي صعيد التعاون في المجال المدني المخابرات العامة وعلي الصعيد العسكري المخابرات العسكرية . اعتقد ان التواصل من خلال هذه الاجهزة في الدولة هي لمعرفة بواطن الامور عن الدول الاخري حتي لو طال الزمن للفهم المتشعب للغير . لكن فعلا مسير الحي يتلاقى . لو كانت كوريا الجنوبية مبدأها هش لما سكتت وتغاضت في مشاهد كثيرة ما حصل لها مع الجارة الشمالية . دولة غير كوريا الجنوبية والتى تمتلك القدرة النووية من طقطق لسلامو عليكم لكانت استغلت كل هذه الظروف واعلنت القنبلة النووية وكذلك بالمثل لليابان . "الهدوء والرزانة والتعقل" المواطن المصري يعشق هذه الصفات الثلاثة عشقا في اي دولة . انا لا اقصد ان تتخلى الكورية الجنوبية او اليابان عن القوة مهما حصل . لكن الاحترام المتبادل بينهم ومع الاخري من دون اى شبهات يجعل التعاون معهم سحره اخاذ . بالتوفيق .
 
عودة
أعلى