مؤتمر التحالف: عرض اختراق التحالف للمجالس الخاصة لرأس هرم الحوثيين وحزب الله

نحن كسعوديون قد نسامح ولكن لا ننسى .

نحن لانغضب ولكن اذا غضبنا '' اوجعنا '' ...

من اهم العبارات التي وردت في المؤتمر الصحفي ولها مدلولاتها ..

والله انكم يالسعوديين بالكم طويل ، لو مخلصين الموضوع بسنتين و بعديها سنة تحل مشاكلك مع المجتمع الدولي او يخبطوا راسهم بالحيط و تريحوا نفسكم ، حجم اختراق الاستخبارات السعودية للحوثي تدل على انكم لو حابين تخلصوا الموضوع كان خلصتوه بدري 🤔🤔

ولكنها الحقيقية

وش الدليل؟ ولو قلنا بان فيه مساعدة امريكية فما حجمها؟ لغة التحالف وتصريحاته تدل ان العمليات هذي مرصودة من فترة طويلة ومراقبة بشكل جيد

ماهي معلومات توها توصلنا

يقول سوريا شطبوا باقي شوي ويجون المجاهدين من سوريا لليمن بما معناه اكمال المشروع والتفرغ الصحيح..!
على كل حال عدونا من حولنا اشد من عدونا الواضح!
من يغدر بك في اليمن علكي استعداءه وقبل اليمن ملف سوريا

ونعم والله في قيادة التحالف على الجلد اللي شفناه، عز الله انهم بردو القلب. شغل جبار لرئاسة الاستخبارات السعودية على هذا الانجاز المستمر ولا تهون ادارة الاستخبارات التابعة للقوات الجوية.

اضرب على الكايد ولا تسمع كلام ...

وش الدليل؟ ولو قلنا بان فيه مساعدة امريكية فما حجمها؟ لغة التحالف وتصريحاته تدل ان العمليات هذي مرصودة من فترة طويلة ومراقبة بشكل جيد

ماهي معلومات توها توصلنا

اذا كنت راصد مواقع المخازن طوال هالسنوات وش كان يمنعك من تدميرها وهي تطلق عليك ؟

اذا كنت راصد مواقع المخازن طوال هالسنوات وش كان يمنعك من تدميرها وهي تطلق عليك ؟

مغالطة، طرحت إدعاء، جيب الدليل. لا تسأل سؤال.

الاستخبارات السعودية متغلغلة في اليمن بحكم وجود قواسم مشتركه كثيرة.

نفس الي كان مانع التحالف من استهداف مطار صنعاء وهو له سنين يحذر ويتكلم عن استخدام المليشيات للمطار ورغم هذا ما استهدفه..

التحالف يقول ان هالمواقع اعطاها حصانة ..

الجوف لما تقدمت المليشيات في 2019 التحالف ماتحرك لان فيه اتفاقية حسب ماذكر المتحدث باسم التحالف ماتدخل الطيران ولا قصفهم ...

فيه استهبال من التحالف ماننكره وتعويل زايد على الحل السياسي .. بس هذا مايعني ان التحالف في حاجة امريكا في تزويدنا بالاهداف .. وكثير من الانفاق و المخازن اساسا هي مخازن سبق للتحالف ضربها فهي اصلا ضمن بنك الاهداف المعد سابقًا ..

تيريزا مي رئيسة الوزراء السابقة في بريطانيا قالت في البرلمان السعودية لها فضل كبير في منع هجمات ارهابية كبيرة في بريطانيا وانقاذ الاف الارواح
وربط قدرة التحالف على اختراق قرود صعده بالامريكان هذا فيه اجحاف بحق ناس تعمل ليل نهار لحمايتنا واصلاً ادارة الخسيس من يوم وصولها وهي قاعده تشتغل ضدك وتمكنهم….اول ما استلم الادارة اول قرار سواه ايقاف كل الدعم العسكري لك ومنع الذخائر ورفع تصنيفهم من قوائم الارهاب ومستخدم ملف اليمن كرت تفاوضي معاهم في فينا عشان يوقعون الاتفاق !

نفس الي كان مانع التحالف من استهداف مطار صنعاء وهو له سنين يحذر ويتكلم عن استخدام المليشيات للمطار ورغم هذا ما استهدفه..

التحالف يقول ان هالمواقع اعطاها حصانة ..

الجوف لما تقدمت المليشيات في 2019 التحالف ماتحرك لان فيه اتفاقية حسب ماذكر المتحدث باسم التحالف ماتدخل الطيران ولا قصفهم ...

فيه استهبال من التحالف ماننكره وتعويل زايد على الحل السياسي .. بس هذا مايعني ان التحالف في حاجة امريكا في تزويدنا بالاهداف .. وكثير من الانفاق و المخازن اساسا هي مخازن سبق للتحالف ضربها فهي اصلا ضمن بنك الاهداف المعد سابقًا ..

ما اتكلم عن المطار
نتكلم عن استهداف مخازن الاسلحه و ورش التصنيع

تبرير عدم الاستهداف وتلقي ضربات من الحوثيين كان عندكم هو ان هذا بسبب السياسيين بينما الواقع مافيه سياسي صاحي يرضى انه يتلقى ضربات بصواريخ باليستيه ودرونات انتحاريه وهو بيده الحل العسكري فا الهدف هنا هو مخازن اسلحه و ورش تصنيع وتجميع ، الاستهبال هو لما تقول نعرف كل شي وساكتين عشان السياسيين واختزال الحرب كلها في سياسيين

الا شخبار مشكله النفط بين السعوديه وامريكا لنا فتره ماسمعنا اكشن فجأة عم الصمت ؟

الله اكبر

انبحت حلوقنا وحنا نقول هذا الكلام

والان ظهر الحق

الان يجب فضحهم امام العالم والتصعيد اعلاميا

ولا عاد احد منهم يستشرف علينا
اولاً وتعليقاً على الموضوع: نجاح استخباراتي عظيم لجهاز المخابرات السعودية واختراق غير عادي وصل الى مجلس احد اهم الاركان الحوثية عليه لعنة الله
اما بالنسبة لتعليقك فأتفق معك وبقوة يجب ان يتم التصعيد تجاه الرمم المتحدة الخائنة لكل المواثيق والمعاهدات الدولية

ولكنها الحقيقية
مايعجبك العجب ، ياخي كلنا انتقدنا وننتقد كثير من الاخطاء في ادارة الحرب والتحركات ووو لكن مو لدرجة وصولنا الى درجة التشكيك في كل شي والتقليل من كل شيء وفي النهاية ترا نتكلم عن اختراق الحوثيين مو روسيا يعني ابداً لاتفكر الموضوع بذا الصعوبه وصدقني ان كلهم مقفوطين من زمان لكن التردد او ان حبيت الدلاخه هي اللي مانعتنا من قصفهم من اول

ما اتكلم عن المطار

تبرير عدم الاستهداف وتلقي ضربات من الحوثيين كان عندكم هو ان هذا بسبب السياسيين بينما الواقع مافيه سياسي صاحي يرضى انه يتلقى ضربات بصواريخ باليستيه ودرونات انتحاريه وهو بيده الحل العسكري فا الهدف هنا هو مخازن اسلحه و ورش تصنيع وتجميع ، الاستهبال هو لما تقول نعرف كل شي وساكتين عشان السياسيين واختزال الحرب كلها في سياسيين

الا شخبار مشكله النفط بين السعوديه وامريكا لنا فتره ماسمعنا اكشن فجأة عم الصمت ؟

المطار مخازن اسلحة بعد ماشفت المقطع و الدرون المكومة فوق بعض؟ المطار ما كان منصة اطلاق بس لكن منصة تدريب و تفخيخ وتجميع

مخازن الاسلحة وورش التصنيع تم اعادة استخدامها اكثر من مرة بعد ماقصفها التحالف وتقدر ترجع لكلام المتحدث الرسمي وذكر هالجزئية كثير ...
التحالف حدد مواقع اطلاق الصواريخ البالستية على خريطة اليمن حسب نقطة الانطلاق في اكثر من مناسبة

ومن الي رضى باتفاق ستوكهولم وهذا قدامك الحوثي يقول لولا الاتفاق ودخول الامم المتحدة على الخط لسقطت الحديدة .. العسكريين كانوا يتفاوضوا مع الامم المتحدة؟ توقف العمليات الجوية في 2019 وسقوط الجوف بدون حتى تدخل الطيران .. العسكر كانوا ماخذين اجازة مثلًا؟
لا انا اقولك ادارتنا السياسية في هذا الملف مثل ملفات كثير من اسوء مايكون من وجهة نظري .. العجيب انك يارسلان تعرف هالشي ومقتنع بفشلنا السياسي بس هنا مقتنع ان المشكلة من العسكر مو من السياسيين؟

انت كنت واقف على بعد 20كم من صنعاء وش وقفك هناك؟ انت كنت على وشك تطوق الحديدة عسكريا وتسقط تمامًا وش وقفك؟

مايعجبك العجب ، ياخي كلنا انتقدنا وننتقد كثير من الاخطاء في ادارة الحرب والتحركات ووو لكن مو لدرجة وصولنا الى درجة التشكيك في كل شي والتقليل من كل شيء وفي النهاية ترا نتكلم عن اختراق الحوثيين مو روسيا يعني ابداً لاتفكر الموضوع بذا الصعوبه وصدقني ان كلهم مقفوطين من زمان لكن التردد او ان حبيت الدلاخه هي اللي مانعتنا من قصفهم من اول

بالعكس عاجبني الوضع وتحليلي للوضع هذا اننا لازم نستغل الفرصه ونخلص الموضوع باسرع وقت قبل تتفاهم امريكا وايران
مافيه سبب منطقي واحد يمنعك من ضرب اهداف تعرف انها مصدر ضربات توجه لك لكن دائما يبرر ذلك بان السياسيين هم السبب وهذا غير صحيح
ولاحظ هنا انا لا اتكلم عن اختراق اجتماعات الحوثيين واتكلم فقط عن اهداف معينه

المطار مخازن اسلحة بعد ماشفت المقطع و الدرون المكومة فوق بعض؟ المطار ما كان منصة اطلاق بس لكن منصة تدريب و تفخيخ وتجميع

اغلب عمليات تدمير مخازن الاسلحه منذ عوده عمليات قصف صنعاء خارج المطار ومايتواجد فيه قليل مقارنه باللي قصف

مخازن الاسلحة وورش التصنيع تم اعادة استخدامها اكثر من مرة بعد ماقصفها التحالف وتقدر ترجع لكلام المتحدث الرسمي وذكر هالجزئية كثير ...
التحالف حدد مواقع اطلاق الصواريخ البالستية على خريطة اليمن حسب نقطة الانطلاق في اكثر من مناسبة

انت وانا نعلم ان تحديد مواقع اطلاق الصواريخ الباليستيه سهل بسبب المسار الباليستي وهذا يحدد من لحظه رصد الصاروخ لحظه الاطلاق واننا دائما نملك رد فعل سريع بتدمير منصات الاطلاق
المشكله لم تكن بتحديد مواقع الاطلاق بل من اين كانو يخرجون هذه الصواريخ الباليستيه ذات الحجم الكبير

ومن الي رضى باتفاق ستوكهولم وهذا قدامك الحوثي يقول لولا الاتفاق ودخول الامم المتحدة على الخط لسقطت الحديدة .. العسكريين كانوا يتفاوضوا مع الامم المتحدة؟ توقف العمليات الجوية في 2019 وسقوط الجوف بدون حتى تدخل الطيران .. العسكر كانوا ماخذين اجازة مثلًا؟
لا انا اقولك ادارتنا السياسية في هذا الملف مثل ملفات كثير من اسوء مايكون من وجهة نظري .. العجيب انك يارسلان تعرف هالشي ومقتنع بفشلنا السياسي بس هنا مقتنع ان المشكلة من العسكر مو من السياسيين؟

انت كنت واقف على بعد 20كم من صنعاء وش وقفك هناك؟ انت كنت على وشك تطوق الحديدة عسكريا وتسقط تمامًا وش وقفك؟

اتفاق ستوكهولم تتحمله الامارات وليس نحن اما نحن نتحمل سكوتنا عليه وتمريره للامارات
الفشل السياسي هذا مازلت اقوله ولكن الفشل السياسي شيء وعدم قصف اهداف عسكريه مهمه شي اخر ، ثم من قال لك اني قلت المشكلة من العسكر !!!

اغلب عمليات تدمير مخازن الاسلحه منذ عوده عمليات قصف صنعاء خارج المطار ومايتواجد فيه قليل مقارنه باللي قصف

ومن الي رصد تخزين الاسلحة داخل ملعب الثورة ؟ حسب معلوماتي مافيه قمر صناعي ممكن يطلع على مايخزن داخل مبنى مثلا ... بمعنى ان عملية متابعة تخزين الاسلحة كانت عن طريق وسائل اخرى .. درون او طائرات استخبارات او مقاتلات استطلاعية مو بس كذا بل ورصد مواقع اعادة التخزين بلحظتها ..
نت وانا نعلم ان تحديد مواقع اطلاق الصواريخ الباليستيه سهل بسبب المسار الباليستي وهذا يحدد من لحظه رصد الصاروخ لحظه الاطلاق واننا دائما نملك رد فعل سريع بتدمير منصات الاطلاق
المشكله لم تكن بتحديد مواقع الاطلاق بل من اين كانو يخرجون هذه الصواريخ الباليستيه ذات الحجم الكبير

جميل واذا انت حددت مواقع الاطلاق اذا انت قادر على تحديد مواقع التخزين .. لان قواذف الصواريخ البالستية هي قواذف تستخدم الطرق المعبدة وتحتاج تجهيز وماتقدر تبعدها كثير عن مواقع تخزينها وهذا النمط يظهر في محاولاتهم لاستعادة القواعد القديمة واعادة تشغيلها مع انهم يعرفون انها قصفت سابقًا مما يعني انها في بنك الاهداف لدى التحالف ويعلم عنها جيدًا ثم ان وبعد تدمير اغلب المنصات ان لم يكن كل المنصات الثابته لاطلاق الصواريخ البالستية باليمن اصبح الاعتماد كلي على عربات اطلاق الصواريخ مما يعني ان رصد الصواريخ وتدمير منصة اطلاقها يشكل ضرر كبير على الحوثيين من حيث القدرة النيرانية لان يصعب تعويضها هذه العربات

اتفاق ستوكهولم تتحمله الامارات وليس نحن اما نحن نتحمل سكوتنا عليه وتمريره للامارات
الفشل السياسي هذا مازلت اقوله ولكن الفشل السياسي شيء وعدم قصف اهداف عسكريه مهمه شي اخر
تبي تلوم السعودية او تبي تلوم الامارات في النهاية الموضوع مو بيد الا سياسيين ... بمعنى اخر ان سبب توقف العمليات في الحديدة وحرماننا من السيطرة على سواحل البحر الاحمر بالكامل هو سبب سياسي لاعسكري بغض النظر من سببه وليش

ثم الفشل السياسي هذا ترتب عليه افشال عسكري وتحديد للقدرات العسكرية .. حضرتك لازم تطلع الف عذر عشان تقصف بالحديدة لان فيه اتفاقية الزمت نفسك فيها وماطبقت اصلا ولا التزم فيها الحوثي! من يتحمل هالشيء؟ مطار صنعاء كان تحت حصانة من التحالف ليش ماقصف من قبل؟ ليش تحط مطار يستخدم لاغراض عسكرية تحت حصانة؟

ريحوا رسلان وقولوا أن الانتقالي هو السبب

ينام ويصحى على الانتقالي

ولكنها الحقيقية
انا آسف، بس انت معهم بغرفة العمليات؟
كانت مناطق خفض التصعيد من التحالف صنعاء و صعدة و الحديدة ذكرها المتحدث ولعلي نسيت احداها، وقال ان التحالف كان يرصد كل شيء بس ملتزم بعهوده و مواثيقه و ان الحوثي فسر الصبر التكتيكي والاستراتيجي على انه ضعف
ما اتكلم عن المطار

السياسة شد و جذب ولا انا ولا انت نعلم مادار و يدور خلف الغرف المغلقة، ثم ان اوبك+ لم تغير من اتفاقها حسب ظني
و قلنا عدم القصف راجع لإتفاق خفض التصعيد.

عودة
أعلى