اشتباكات بين حرس الحدود الاردني ومجموعة كبيرة من المهربين على الحدود السورية

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
9,806
التفاعل
32,049 172 0
الدولة
Jordan

اشتباكات بين حرس الحدود الأردني ومهربي مخدرات عند الحدود مع سوريا​


طائرات مروحية أردنية تجاوزت الحدود السورية خلال الاشتباكات مع مهربي المخدرات.


اندلعت اشتباكات عنيفة عند الحدود السورية – الأردنية، ليلة الأحد، بين حرس الحدود الأردني ومجموعات من مهربي المخدرات، أُصيب خلالها عناصر من الجيش الأردني ( اصابه واحدة ) ، الذي لاحق المهربين إلى عمق الأراضي السورية.

وأفادت شبكة “السويداء 24” المحلية، باندلاع اشتباكات عنيفة قرب الحدود مع الأردن، جنوب غرب بلدة ذيبين، عند الحدود الإدارية بين محافظتي السويداء ودرعا.

وأضافت الشبكة، أن الاشتباكات استمرت ساعة كاملة، بين حرس الحدود الأردني ومجموعات من مهربي المخدرات، أُصيب خلالها عناصر من حرس الحدود.

وأشارت إلى أن عدة طائرات مروحية أردنية تجاوزت الحدود السورية، وهبطت إحداها على الأرض، مرجّحة تنفيذ إنزال جوي، كما ألقى الجيش الأردني قنابل مضيئة، واستخدم رشاشات متوسطة، واستمر بعمليات تمشيط عند الحدود حتى الصباح.

وقالت الشبكة إن غزارة إطلاق النيران أوحت بوجود عدد كبير من المهربين الذين انسحبوا باتجاه العمق السوري.

وأحصت الشبكة مقتل 7 أشخاص وإصابة 9 على الأقل، من مهربي المخدرات، خلال عمليات التهريب في جنوبي سوريا، منذ مطلع العام الحالي.

وتضبط السلطات الأردنية مرات عدة كل شهر، شحنات مخدرات مهرّبة من سوريا، بهدف تصديرها إلى الخارج.
 
أفادت تقارير أن جنديًا أردنيًا أصيب في تبادل لإطلاق النار مع مجموعة كبيرة غير معتادة من المهربين الذين كانوا يحاولون عبور الحدود إلى الأردن من سوريا يوم السبت ، وفقًا لوسائل إعلام محلية.

حاولت مجموعة قوامها نحو 200 مهرب عبور الحدود بين السويداء ودرعا المتاخمة للأردن صباح السبت ، وهو ادعاء أكده محلل سياسي أردني تحدث مع جنود حاضرين في مكان الحادث.

كانت هذه العملية مختلفة لأنه تم استخدام أسلحة جديدة ومختلفة وكان هناك عدد غير متوقع من الأشخاص الموجودين. نحن نتحدث عن ما بين 200 و 250 شخصًا
 

السويداء: اشتباكات على الحدود تودي بحياة جندي سوري​


على إثر اشتباكات بين حرس الحدود الأردني ومهربي المخدرات، لقي جندي من حرس الحدود السوري حتفه، جنوب محافظة السويداء، فجر الخميس.

مراسل السويداء 24، قال إن الحدود السورية الأردنية قرب قرية خربة عواد جنوب السويداء، شهدت إطلاق نار كثيف من الجانب الأردني بعد منتصف الليل، نتيجة رصد محاولة تسلل لمجموعة مهربين من الأراضي السورية.


إطلاق النار استمر لمدة ساعتين تقريباً، وقُتل على إثره الجندي يوسف مخيبر في نقطة لحرس الحدود السوري. كما أطلقت القوات الأردنية قنابلاً مضيئة واستمرت بعمليات التمشيط حتى ساعات الفجر.
 
خلال الايام الثلاث الماضية فقط

1- المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب​


صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، أن المنطقة العسكرية الشرقية، وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت فجر اليوم الخميس، على إحدى واجهاتها محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة، قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وبين المصدر أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى فرار المهربين إلى داخل العمق السوري، وبعد تفتيش المنطقة تم العثور على كميات كبيرة من المواد المخدرة.

2- المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب

صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، أن المنطقة العسكرية الشرقية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات ضمن منطقة المسؤولية، أحبطت فجر اليوم الأربعاء، على واجهتها عدة محاولات تسلل وتهريب من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وبين المصدر أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى إصابة عدد من المهربين وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري، وبعد تفتيش المنطقة تم العثور على كميات كبيرة من المواد المخدرة، وتحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

3- رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كتيبة الأمير طلال الآلية/5

زار رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي اليوم الأحد، كتيبة الأمير طلال الآلية/5 إحدى وحدات المنطقة العسكرية الشرقية، وكان في استقباله لدى وصوله قائد المنطقة العميد الركن حسان عناب.​


 
200 الى 250 مسلح وتقول مهربين ؟؟؟

انتوا بتستعبطوا على دماغنا ...

واضح هجوم مسلح والاردن لا يريد النفخ فيهم واثارة الهلع لدى مواطنيه
وما دخول المروحيات للحدود والانزال داخل الاراضي السورية الا دليل على انه هجوم مسلح ذو مآرب اخرى غير التهريب
 
200 الى 250 مسلح وتقول مهربين ؟؟؟

انتوا بتستعبطوا على دماغنا ...

واضح هجوم مسلح والاردن لا يريد النفخ فيهم واثارة الهلع لدى مواطنيه
وما دخول المروحيات للحدود والانزال داخل الاراضي السورية الا دليل على انه هجوم مسلح ذو مآرب اخرى غير التهريب
فعلا 200 ليس عصابات تهريب حاولت تجاوز الحدود
واضح انه هجوم وتعامل معه الجيش الاردني والقيادة لاتريد التصعيد ورمتها على المهربين
 
يبدو ان للميليشات الايرانية يد في الموضوع لان العدد كبير .. المشكلة ان الحدود الشمالية والشرقية اكبر خطر منهما ان تكون موطىء قدم للميليشات الايرانية

الاقتراب من الحدود الاردنية خط احمر والتعامل سوف يكون حازم وصارم مع اي جهة تحاول المس بامن الاردن
 
ما احبه في الملكيات هو الحزم قول و فعل و الحدود خطوط حمراء مثلما نقوم به حاليا في الصحراء المغربية الله يقوي النشامى
 
اي جرذ يفكر يقترب من الحدود ما حيلاقي غير شيلكا تسطحه سطح هو وابوه وابو ابوه الاولاني .. خصوصا المحصودين حزب الكبتاغون

1640303756402.png
 
اي جرذ يفكر يقترب من الحدود ما حيلاقي غير شيلكا تسطحه سطح هو وابوه وابو ابوه الاولاني .. خصوصا المحصودين حزب الكبتاغون

مشاهدة المرفق 445066

عاملين حملة ضد الاردن على تويتر جماعة حزب الكبتاغون يا اخي اوقح منهم ما شفت قال شو حملة لالغاء الاردن هالكلاب بفكروا الاردن لقمة سهلة

والحق عنا على الحكومة اللي راحت وسارعت بالتطبيع مع النظام السوري يا اخي الفكر اليساري الليبرالي في البلد ضيعنا وضيعوا البلد اقتصاديا وسياسيا لمتى يعني انظل انجامل في اشكالهم وبكرا مع الاحزاب بتمكنوا بزيادة .. المفروض لا تطبيع مع نظام بشار قبل ما يضبط حدوده مثل العالم والخلق
 
التعديل الأخير:
عاملين حملة على تويتر جماعة حزب الكبتاغون يا اخي اوقح منهم ما شفت قال شو حملة لالغاء الاردن هالكلاب بفكروا الاردن لقمة سهلة
حسب ما فهمت الهاشتاق بالبداية كان مزاح من اللبنانيين ثم ركبوه اذناب حسن اسكوبار
 
العدد كبير لكن الاردن مايبي تصعيد اشك انها مخدرات

وما اعتقد انها الاخيرة
 
حاولت مجموعة قوامها نحو 200 مهرب عبور الحدود بين السويداء ودرعا المتاخمة للأردن صباح السبت ، وهو ادعاء أكده محلل سياسي أردني تحدث مع جنود حاضرين في مكان الحادث

خطوة غير مسبوقة 200 شخص و جرأه غريبه الله يحفظ الاردن من كل مكروه
 
الحزم و لا طريقة للتعامل معهم الا الحزم و الجلد ، هجوم من ٢٠٠ شخص هو هجوم لجس النبض و لله الحمد الجيش جلدهم

الله يحمي اردننا
 
عودة
أعلى