السعودية تحدث طائرات E-3 Sentry AWACS

إنضم
29 يوليو 2021
المشاركات
938
التفاعل
1,458 20 1
الدولة
Egypt
وقعت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة عقدًا بقيمة 398 مليون دولار لتحديث أسطول المراقبة بالرادار السعودي E-3 Sentry [أواكس]


يمكن أن تحل Boeing E-7 محل طائرات Sentry بسبب ضعفها أمام AAMs الصينية



من المعروف أن المملكة العربية السعودية لديها بالفعل خمس طائرات E-3 Sentry .
سيتم استبدال أجهزة الكمبيوتر والمعدات الإلكترونية التي تم تصنيعها على متنها في السبعينيات ،
وبعد التحديث ، ستتمكن أواكس السعودية من العمل بشكل كامل مع زملائها من القوات الجوية الأمريكية.


ومن المقرر أن تبدأ الجولة الحالية لتحديث طائرة E-3 Sentry في المملكة العربية السعودية في عام 2026 ، وبعد ذلك من المقرر أن تستمر الطائرة حتى 2040.
سيتم تنفيذ أعمال التحديث في مكانين - أوكلاهوما في الولايات المتحدة والحج في المملكة العربية السعودية.


الجولة التمهيدية لتحديث E-3 Sentry في المملكة العربية السعودية في عام 2017. بعد ذلك ، تلقت هذه الطائرات جهاز كمبيوتر مطورًا للتحكم في الرادار ، ومعدات كهروميكانيكية محدثة ، والمزيد.


وتجدر الإشارة إلى أن الإعلان عن التحديث الجديد جاء بعد تقارير تفيد بأن البيت الأبيض رفض سراً تزويد الرياض بصواريخ باتريوت سام إضافية اللازمة لتدمير الصواريخ البالستية اليمنية وطائرات كاميكازي بدون طيار.


ربما يكون التحديث المستمر لـ E-3 Sentry في المملكة العربية السعودية جزءًا من قرار بين البيت الأبيض والرياض بشأن كيفية زيادة فعالية الدفاع الجوي وتقليل تكاليف الصواريخ على الباتريوت.


قد تحل الولايات المتحدة محل طائرة E-3 Sentry​




تعد طائرات DRLV E-3 Sentry الأمريكية للتحذير والتحكم المحمولة جواً [أواكس] عرضة لصواريخ جو - جو طويلة المدى PL-15 الصينية [AAM]. تم الإعلان عن ذلك في 9 كانون الأول (ديسمبر) خلال مؤتمر افتراضي عقده وزير الخارجية الأمريكي فرانك كيندال .


وفقًا لـ Kendall ، تتمثل إحدى المشكلات الرئيسية التي تواجه هذه الأنواع من المنصات في زيادة مدى أسلحة العدو ، مثل الصين ، التي يمكنها استخدام الصواريخ بعيدة المدى لتدمير المنصات المعرضة للخطر مثل DRLVs وطائرات المراقبة الأرضية وطائرات التزود بالوقود.


وقال البيان "تدمير هذه الطائرات يمكن أن يعمى القوات الأمريكية ويعقد عمليات الطائرات في ساحة المعركة" .


القوات الجوية الأمريكية ليست متأكدة حتى الآن مما سيحل محل هذه المنصة بالضبط. ومع ذلك ، في سبتمبر من هذا العام ، قال رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية ، الجنرال تشارلز براون ، إن الخدمة تدرس استخدام Boeing E-7 Wedgetail لتحل محل E-3. كما يأمل في أن يتم تنفيذ مهام DRLV من الفضاء في المستقبل.


في الوقت نفسه ، يعتقد Kendall أن Wedgetail هو إجراء مؤقت من شأنه أن يملأ الفجوات حتى يتم العثور على حل على المدى الطويل. ومع ذلك ، على الرغم من الاهتمام بنظام الفضاء DRLV ، فإن هذا المفهوم ، وفقًا لكيندال ، له قيود فنية


https://defense-arab.com/vb/threads/170765/

 
التعديل الأخير:
 
عودة
أعلى