متابعة زيارة الأمير محمد بن سلمان لدول الخليج

غير صحيح انتم الفائدة الاولى لكم حاليا ثم السعودية الفائدة لكم اولا الامارات على سبيل المثال بعد اطلاق المشاريع على وتيرة اقوى واكثر ل 2030 حنا بسنتين فقط مع كورونا نركض ركض بالمشاريع ما بالك كل سنة نقرب من 2030 الشركات المستثمرين السياح العمال المهندسين الاطباء حتى رجال الاعمال من المواطنين ايضا مثل الفطيم على سبيل المثال ودخوله السوق السعودي هذا كله بياثر باقتصادكم لان الشركات والسياح والوافدين تخسرونهم لصالح السعودية هذه نقطة اقتصادية بشأن امني ايران بعد رجوعها للحضن الدولي ودعمها ماديا وممكن اعلانها النووي اول دولتين ستمارس عليهم العجرفة قطر والامارات وتهديدات للبحرين والكويت

بالنسبة لقطر ما بقول بعد الاتحاد اقولك بعد فتح الحدود معهم تجمعو عند المنفذ بدون شروحات اخرى هذه لحالها تكفي والكويت من الاساس اصبح كثير من الكويتين داخل المملكة فعليا يفتحون استثماراتهم ومحلاتهم حتى مشاهيرهم وشبابهم ويجون يشتغلون بالسعودية لان مجلس الامة الكويتي معطل التنمية وراعين شعارات

بالمختصر الوضع القديم كان يلا يا شباب نضع يدنا بيد بعض حاليا سويت كل شي بيدي

على اساس الاماراتي عايش على الاستثمارات.

عندنا نفط مثل ماهو عندكم و بسبب عدد السكان القليل الاماراتي يستفيد اكثر من السعودي .

اما الاستثمارات و السعوديه 2030 هذا شي يخص السعوديه لا يهم الاماراتي و معيشته في شي .

على اساس الاماراتي عايش على الاستثمارات.

عندنا نفط مثل ماهو عندكم و بسبب عدد السكان القليل الاماراتي يستفيد من المواطن الاماراتي يستفيد اكثر من السعوديه .

اما الاستثمارات و السعوديه 2030 هذا شي يخص السعوديه لا يهم الاماراتي و معيشته في شي .

عزيزي النفط وصل 18 دولار ماله دخل النفط الامارات من سنوات مطلقة عدم اعتمادها على النفط وكنتم تتشدقون ونحن غير معتمدين على النفط حاليا اصبح النفط شيء اساسي عرفت مقصدي اترك الفائدة على جنب كلنا عيال قرية وكلنا يعرف خيه وبلاش ننبش خلك بالمرتكز الاساسي السعودية قادمة والاتحاد يصبح حلم شيء فشيء معها

عزيزي النفط وصل 18 دولار ماله دخل النفط الامارات من سنوات مطلقة عدم اعتمادها على النفط وكنتم تتشدقون ونحن غير معتمدين على النفط حاليا اصبح النفط شيء اساسي عرفت مقصدي اترك الفائدة على جنب كلنا عيال قرية وكلنا يعرف خيه وبلاش ننبش خلك بالمرتكز الاساسي السعودية قادمة والاتحاد يصبح حلم شيء فشيء معها

نعم الامارات لا تعتمد على النفط ولكن بنفس الوقت الاقتصاد الاماراتي مسنود والله يخلي صناديقنا السياديه .

و هذا الكلام بيقوله لك الكويتي و القطري ايضا.

نعم الامارات لا تعتمد على النفط ولكن بنفس الوقت الاقتصاد الاماراتي مسنود والله يخلي صناديقنا السياديه .

و هذا الكلام بيقوله لك الكويتي و القطري ايضا.

ياخي هذه مشكلة اغلب شعوب الخليج هياط ثم بعد ذلك عرض امكانيات ثم بعد ذلك جابو العيد الكويت الي تقول عنها اعلنت انه ما تملك تدفع رواتب وقطر كانت تبيع استثماراتها وش فادهم الصناديق والنفط والغاز

حنا اكبر دولة نفطية وسنصبح بالغاز ليه مطلقين مشروع عدم اعتمادنا على النفط والغاز لاننا نعلم ان المستقبل مغاير والمناخ وبايدن وطقته الاوروبين وغيرهم موجودين

على العموم حظكم اذا صار اتحاد واذا ما صار ما بننساكم تبقون اشقائنا المشكلة داخلكم وحكوماتكم تعلم الحقيقة وانتم هياط على قل سنع جوازنا اقوى وصناديقنا وتبي تبين ان السعودي يتمنى الاتحاد لاجل وظائف مو السعوديين بعد الابتعاث كنتم تستقطبونهم استقطاب ما نحصل بالجامعات بامريكا الا وزارات وشركات وعروض لطلابنا لين ضبطت الامور ورجعو على السعودية

ياخي هذه مشكلة اغلب شعوب الخليج هياط ثم بعد ذلك عرض امكانيات ثم بعد ذلك جابو العيد الكويت الي تقول عنها اعلنت انه ما تملك تدفع رواتب وقطر كانت تبيع استثماراتها وش فادهم الصناديق والنفط والغاز

حنا اكبر دولة نفطية وسنصبح بالغاز ليه مطلقين مشروع عدم اعتمادنا على النفط والغاز لاننا نعلم ان المستقبل مغاير والمناخ وبايدن وطقته الاوروبين وغيرهم موجودين

على العموم حظكم اذا صار اتحاد واذا ما صار ما بننساكم تبقون اشقائنا

يارجال لو نجحت السعوديه سيكون نجاحها لشعبها وهذا شي جيد .

معيشه المواطن الاماراتي والكويت والقطري افضل من السعودي لذالك هناك تخطيط سعودي لتحسين الاقتصاد مثل ما انت قلت كانت منغلقه في السابق والان اذا تحسن الوضع فهو شي يخص شعبها و بالعكس نفرح لكم .

اما بالنسبه للهياط انا كلامي واضح هناك نفط و صناديق سياديه دول الخليج مرتاحين خصوصا قطر و الكويت والامارات .

يارجال لو نجحت السعوديه سيكون نجاحها لشعبها وهذا شي جيد .

معيشه المواطن الاماراتي والكويت والقطري افضل من السعودي لذالك هناك تخطيط سعودي لتحسين الاقتصاد مثل ما انت قلت كانت منغلقه في السابق والان اذا تحسن الوضع فهو شي يخص شعبها و بالعكس نفرح لكم .

اما بالنسبه للهياط انا كلامي واضح هناك نفط و صناديق سياديه دول الخليج مرتاحين خصوصا قطر و الكويت والامارات .

صحيح مرتاحين كثير

انت تحسب بتبقى عايش نفس هذه العيشة ؟ نقوله الكويت اعلنت وقطر اعلنت وصارو يجون يعيشون ويشتغلون بالسعودية يقول عايشين مرتاحين شف عبودكا مثلا نقل سكن

قطر و الكويت والامارات

صحيح ان دخل المواطن في البلدان الخليجية اعلى من السعودي

وهذا شيء طبيعي جدا لان سكانكم قليل وقليل جدا

مجموع دخل هذي الدول اعلى من السعودية

ومجموع سكان هذي الدول = امارة الحدود الشمالية بالسعودية

كنسبة وتناسب

تقارن قطر الي دخلها 30٪ من السعودية

الي مسؤله عن 300 الف مواطن قطري

بالسعودية الي سكانها 21 مليون !!!!!

تقارن الامارات الي دخلها اكثر من نصف السعودية
والي مسؤله عن مليون اماراتي
مقارنه بالسعودية الي مسؤله عن 21 مليون

تقارن الكويت الي دخلها ثلث دخل السعودية

و الي مسؤله عن مليون كويتي
بالسعودية
فرق كبير جدا

على العموم حظكم اذا صار اتحاد واذا ما صار ما بننساكم تبقون اشقائنا المشكلة داخلكم وحكوماتكم تعلم الحقيقة وانتم هياط على قل سنع جوازنا اقوى وصناديقنا وتبي تبين ان السعودي يتمنى الاتحاد لاجل وظائف مو السعوديين بعد الابتعاث كنتم تستقطبونهم استقطاب ما نحصل بالجامعات بامريكا الا وزارات وشركات وعروض لطلابنا لين ضبطت الامور ورجعو على السعودية

وهل نحن من اقترح الاتحاد من البدايه
هذه ليست فكرتنا ونحن انسحبنا منها عزيزي
ركز

مع احترامي
نحن نستقطب ونستهدف كل مبدعين العالم
ولا نستهدف السعودي فقط او غيره
لدينا مميزات من يريدها يأتي ويستغلها
يفيدنا ونفيده ..
طموحنا عالمي ومنافستنا عالميه
واستقطابنا لسياح من الاعلى عالميا وليس اقليميا ..
واي نجاح للمنطقه هو نجاح لنا ..
لا اعرف ماهي مشكلتكم بصراحه ..
المضحك ان كل مقارناتكم مع دبي والامارات بشكل عام .. ولا اعتقد منذ بدأنا الاستثمار واستقطاب السياح والخ
كنا نقارن معكم او مع اي دوله .. فالاقليم
العالم كبير ويسع الجميع

صحيح مرتاحين كثير

انت تحسب بتبقى عايش نفس هذه العيشة ؟ نقوله الكويت اعلنت وقطر اعلنت وصارو يجون يعيشون ويشتغلون بالسعودية يقول عايشين مرتاحين شف عبودكا مثلا نقل سكن

لا تصدمني انت مقتنع في اللي تقوله ؟

انا مش متابع الشان الداخلي الكويتي و القطري لكن معروف وضع المعيشه عندهم مثل السعوديه و افضل في بعض النواحي قطر و الكويت قطر على كنز من الغاز و الكويت نفط و عدد سكان محدود بالعكس هم اللي يخافون من الاتحاد.

و بالنسبه للامارات الامور طيبه نفس الشي عدد سكان قليل و امتيازات كثيره .

اذا نزل النفط سيكون تاثير على السعوديه مثل الخليج و اكثر بسبب عدد السكان الضخم حتى الضريبه اعلى في السعوديه لان الوضع اصعب بعكس دول الخليج الصغيره وهذا شي طبيعي .

صحيح مرتاحين كثير

نعم ولله الحمد الشعب مرتاح والله يزيد ويبارك ..
ومن لديه سوء تخطيط هذه مشكلته
الحكومه عليها توفير حياه كريمه له
وهل ستحكم على الشعب من فيديو ؟

كنسبة وتناسب

بالسعودية
فرق كبير جدا

انا ماسويت مقارنه.

اخونا اللي كنت ارد عليه يقول معيشه السعودي و الوضع في السعوديه افضل ! انا رديت عليه مثل كلامك ومش غلط تكون المساحه صغيره .

لا تصدمني انت مقتنع في اللي تقوله ؟

انا مش متابع الشان الداخلي الكويتي و القطري لكن معروف وضع المعيشه عندهم مثل السعوديه و افضل في بعض النواحي قطر و الكويت قطر على كنز من الغاز و الكويت نفط و عدد سكان محدود بالعكس هم اللي يخافون من الاتحاد.

و بالنسبه للامارات الامور طيبه نفس الشي عدد سكان قليل و امتيازات كثيره .

اذا نزل النفط سيكون تاثير على السعوديه مثل الخليج و اكثر بسبب عدد السكان الضخم حتى الضريبه اعلى في السعوديه لان الوضع اصعب بعكس دول الخليج الصغيره وهذا شي طبيعي .

ياخوي يرحم والديك المشكلة كل شي واضح وضوح الشمس الكويت اعلن وزير المالية بنفسه انه ما يمديه يسدد رواتب الموظفين وتقول لا تصدمني قطر باعت اغلب استثماراتها بسبب المقاطعه وبسبب نهب تركيا وايران ودول عربية لها بايش الامارات بتكون مميزة اكثر

اما السعودية ما تهتم بالتسعينات كان سعر النفط 18 وكنا عايشين احلى عيشة وصار سعره 100 والعيشة مو عاجبتنا شعب حيوي يتاقلم على كل شي ويشتغل بكل شي وما يفكر المقطع الي وضعته شخص اماراتي يعبي بترول بنزين ب 5 الاف بالشهر !! هذه قسط وبنزين لمدة شهر وقسط سيارة فارهة وراتبه 40 وبلشان الاسعار خرافية بقطر والامارات لذلك رواتبكم العالية كانها رواتب عادية بالسعودية نسبة وتناسب الدعوة

كنسبة وتناسب

بالسعودية
فرق كبير جدا

ويشتكون بعد وهذا الشركات والامور كلها عندهم وما كنا مطلقين مشاريعنا كيف حنا بنكون لاجل كذا اقولهم الاتحاد من مصلحتهم مو مصلحتنا القطرين كلهم بالحساء يتقضون محد يتقضى بقطر

تحول الى نقاش عقيم

الله يزيد الاماراتي والكويتي والقطري والبحريني والعماني خير على خير

والله يوفق سعوديتنا الحبيبه وشعبها لأعلى مراحل الرفاهيه والراحه

ندعوا الخير لبلدنا ولا يمنع اننا نتمنى الخير لأخوانا في الخليج

سكروا النقاشات الي مالها داعي الله يرضى عليكم

ويشتكون بعد وهذا الشركات والامور كلها عندهم وما كنا مطلقين مشاريعنا كيف حنا بنكون لاجل كذا اقولهم الاتحاد من مصلحتهم مو مصلحتنا القطرين كلهم بالحساء يتقضون محد يتقضى بقطر

بالنسبه لي ياخوي ارفض الاتحاد بالشكل الحالي

الا في امور بسيطة ماتأثر على الاقتصاد

لان في دول وضعها الاقتصادي مش ولا بد وفي طريقه للانهيار

وفيه دول غير مستقر
وضع الحكم فيها وصراعات بين الشيوخ

اذا بيبدون في الاتحاد بنسبة اولية

في الدفاع مثلا والدفاع الصاروخي

بحكم ان الكل عنده مثلا نظام غربي

وطور درع الجزيره لقوة اكبر

وتحسين وضع التجاره في مجلس التعاون
اما الاتحاد الكامل في الوضع الحالي صعب

وهل نحن من اقترح الاتحاد من البدايه
هذه ليست فكرتنا ونحن انسحبنا منها عزيزي
ركز

مع احترامي
نحن نستقطب ونستهدف كل مبدعين العالم
ولا نستهدف السعودي فقط او غيره
لدينا مميزات من يريدها يأتي ويستغلها
يفيدنا ونفيده ..
طموحنا عالمي ومنافستنا عالميه
واستقطابنا لسياح من الاعلى عالميا وليس اقليميا ..
واي نجاح للمنطقه هو نجاح لنا ..
لا اعرف ماهي مشكلتكم بصراحه ..
المضحك ان كل مقارناتكم مع دبي والامارات بشكل عام .. ولا اعتقد منذ بدأنا الاستثمار واستقطاب السياح والخ
كنا نقارن معكم او مع اي دوله .. فالاقليم
العالم كبير ويسع الجميع

انتم ما انسحبتم الي انسحب عمان انتم مشتهي ومستحي هذا وضعكم وهذا الي مو عاجبني حنا نعرف بعض دول الخليج هوائهم واصولهم ايرانية وغيره ويحاولون يطلعون او شي او طائفية لهم او حقد داخلي لكن الواقع يقول عكس ذلك سابقا حنا نبي الاتحاد حاليا اقولك انا عن نفسي ما اؤيد انا مواطن لكن اذا حكومتي اتحدت خير وبركة سمعا وطاعه معها لكن داخليا اشوفه في تاثير علينا وعلى خطتنا للمستقبل

اشوف اغلب اهل الامارات هم الوحيدين ليش جوازنا اعلى جوازنا اقوى يا عزيزي انتم ضاحي خلفان من قرار فقط الشركات مقر اقليمي صدع روسنا بتويتر وتقولون 2030 مالنا خص فيها !!!

لا عزيزي مو على كيفك تستهدف وتستقطب الدولة تصرف مليارات على عيالها يطلعون يدرسون ويرجعون ونحصلكم واقفين على ابواب الجامعات انتم وقطر وغيرها تقدمون عروض هذاك زمن ولى

حنا ما نقارن انا كل ردودي عليك يوم تقول يعني سابقا تريدون الاتحاد وحاليا لا تريدون تبي تبين الوضع يعني اول محتاجيننا والحين منتم بحاجتكم بايش نحتاجكم كلكم على بعض مساحة وشعب منطقة ادارية بالسعودية

بالنسبه لي ياخوي ارفض الاتحاد بالشكل الحالي

الا في امور بسيطة ماتأثر على الاقتصاد

لان في دول وضعها الاقتصادي مش ولا بد وفي طريقه للانهيار

وفيه دول غير مستقر
وضع الحكم فيها وصراعات بين الشيوخ

اذا بيبدون في الاتحاد بنسبة اولية

في الدفاع مثلا والدفاع الصاروخي

بحكم ان الكل عنده مثلا نظام غربي

وطور درع الجزيره لقوة اكبر

وتحسين وضع التجاره في مجلس التعاون
اما الاتحاد الكامل في الوضع الحالي صعب

هذا الي اقوله اخواننا واشقائنا لكن حنا نبي نكون لوحدنا لو في اتحاد يكون مع البحرين فقط اما غيره ما نبي وجع الراس واحد يقول جوازي افضل والثاني يقول عايشين مرتاحين وانتم لا !! خلكم بايران بس واتركونا بحالنا لكن لا تصيحون فقط يطلع لي بكره واحد بمجلس الامة الكويتي يقول لا تستضيفون كاس اسيا 2027 لا يا حبيبي شكرا

انتم ما انسحبتم الي انسحب عمان انتم مشتهي ومستحي هذا وضعكم وهذا الي مو عاجبني حنا نعرف بعض دول الخليج هوائهم واصولهم ايرانية وغيره ويحاولون يطلعون او شي او طائفية لهم او حقد داخلي لكن الواقع يقول عكس ذلك سابقا حنا نبي الاتحاد حاليا اقولك انا عن نفسي ما اؤيد انا مواطن لكن اذا حكومتي اتحدت خير وبركة سمعا وطاعه معها لكن داخليا اشوفه في تاثير علينا وعلى خطتنا للمستقبل

اشوف اغلب اهل الامارات هم الوحيدين ليش جوازنا اعلى جوازنا اقوى يا عزيزي انتم ضاحي خلفان من قرار فقط الشركات مقر اقليمي صدع روسنا بتويتر وتقولون 2030 مالنا خص فيها !!!

لا عزيزي مو على كيفك تستهدف وتستقطب الدولة تصرف مليارات على عيالها يطلعون يدرسون ويرجعون ونحصلكم واقفين على ابواب الجامعات انتم وقطر وغيرها تقدمون عروض هذاك زمن ولى

حنا ما نقارن انا كل ردودي عليك يوم تقول يعني سابقا تريدون الاتحاد وحاليا لا تريدون تبي تبين الوضع يعني اول محتاجيننا والحين منتم بحاجتكم بايش نحتاجكم كلكم على بعض مساحة وشعب منطقة ادارية بالسعودية

عزيزي الامارات انسحبت من الاتحاد الخليجي الذي اقترحته المملكه .. وحتى انا ضد الاتحاد
اساسا نحن دولتنا مبنيه على اتحاد وندخل في اتحاد اخر .!!
نتعاون ونسهل الامور الاستثماريه والاقتصاديه افضل ولكن اتحاد وفتح حدود والخ انا ضد هذا الموضوع من الاساس .!!

لان اعرف بأن المواطن الاماراتي لن يعمل في خارج دولته .. ممكن يستثمر ولكن ان يذهب للبحث عن عمل هذا الشي مستحيل

وبخصوص استقطاب الكفاءات
الكفاءات تبحث عن المميزات ومن لديه مميزات اكثر ستذهب له .. سواء الامارات او الهند

ولكن ذكرني من هي الكفاءات السعوديه التي استقطبناها ؟

وعن الجواز .. نعم هو شي يفتخر فيه المواطن لانه يسهل من حياته .. اين المشكله ؟ وماهي علاقتكم فالموضوع من الاساس ؟
هل هناك مشكله اذا شخص يفتخر بأنه يدخل اكثر دول العالم بدون فيزا وعراقيل ؟
هذا تسهيل من الحكومه وتشكر عليه ..
فالحقيقه استغرب لماذا مزعجك هذا الموضوع لانك كررته في اكثر من رد

ومن قال بأنك محتاجنا من الاساس ..!!

عزيزي الامارات انسحبت من الاتحاد الخليجي الذي اقترحته المملكه .. وحتى انا ضد الاتحاد
اساسا نحن دولتنا مبنيه على اتحاد وندخل في اتحاد اخر .!!
نتعاون ونسهل الامور الاستثماريه والاقتصاديه افضل ولكن اتحاد وفتح حدود والخ انا ضد هذا الموضوع من الاساس .!!

لان اعرف بأن المواطن الاماراتي لن يعمل في خارج دولته .. ممكن يستثمر ولكن ان يذهب للبحث عن عمل هذا الشي مستحيل

وبخصوص استقطاب الكفاءات
الكفاءات تبحث عن المميزات ومن لديه مميزات اكثر ستذهب له .. سواء الامارات او الهند

ولكن ذكرني من هي الكفاءات السعوديه التي استقطبناها ؟

وعن الجواز .. نعم هو شي يفتخر فيه المواطن لانه يسهل من حياته .. اين المشكله ؟ وماهي علاقتكم فالموضوع من الاساس ؟
هل هناك مشكله اذا شخص يفتخر بأنه يدخل اكثر دول العالم بدون فيزا وعراقيل ؟
هذا تسهيل من الحكومه وتشكر عليه ..
فالحقيقه استغرب لماذا مزعجك هذا الموضوع لانك كررته في اكثر من رد

ومن قال بأنك محتاجنا من الاساس ..!!

مو عليك اخوي خالد انت النقاش ممتع كان معك واعتذر لاشقائي في الامارات ودول الخليج عن اي خروج عن النص لكن استفزني الاخ بو حامد بنقاشه بتصويره بطرق خبيثة ان السعودية متلهفه على الاتحاد وان باقي دول الخليج يمتلكون امتيازات السعودي يريد الاتحاد ليتمكن من هذه الامتيازات !! والمشكلة السعودي لا يريد الاتحاد ياخي في بعض المناطق بالسعودية يزعل اذا تقول له خليجي لانه مو مطل على الخليج مافي الا المنطقة الشرقية

غير صحيح الامارات وعمان تم انسحابهم من الاتحاد النقدي الخليجي عمان بررت الاسباب بانها لا تريد اتحاد معادي لدول محيطة والامارات تريد البنك المركزي الخليجي في الامارات لكن بالطبع ستعود عند اعلانه اليوم لو تم اعلان اتحاد نقدي خليجي بين السعودية وقطر والبحرين والكويت فقط اسبوع وباقي الدول تنضم

م التوقيع على اتفاقية الاتحاد النقدي من قبل أصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية بالـدول الأعضاء بالاتحاد النقدي وهي مملكة البحرين ، المملكة العربية السعودية ، دولة قطر ، دولة الكويت

مو عليك اخوي خالد انت النقاش ممتع كان معك واعتذر لاشقائي في الامارات ودول الخليج عن اي خروج عن النص لكن استفزني الاخ بو حامد بنقاشه بتصويره بطرق خبيثة ان السعودية متلهفه على الاتحاد وان باقي دول الخليج يمتلكون امتيازات السعودي يريد الاتحاد ليتمكن من هذه الامتيازات !!

غير صحيح الامارات وعمان تم انسحابهم من الاتحاد النقدي الخليجي عمان بررت الاسباب بانها لا تريد اتحاد معادي لدول محيطة والامارات تريد البنك المركزي الخليجي في الامارات لكن بالطبع ستعود عند اعلانه اليوم لو تم اعلان اتحاد نقدي خليجي بين السعودية وقطر والبحرين فقط اسبوع وباقي الدول تنضم

الامارات سبب انسحابها واضح
ولا اعرف لو تغيرت الامور منذ ذلك الوقت
وحتى السلطنه تغيرت حكومتها ومن الممكن ان تتغير وجهة النظر السابقه ..
واساسا هل سيتم الاعلان عن موضوع الاتحاد !!
ام هي مجرد اشاعات ..

عودة
أعلى