الامارات تتعاقد على 80 مقاتلة rafale f4.2

الاف 35 (المرتقبة)

اتمنى ان نسعد في القريب العاجل بسماع اجمل الاخبار وتوضيحات اضافية حول مواعيد التسليم والتعاون التكنولوجي والصناعي ..
والله انا من اول السعداء اذا حصلت الامارات علي الاف٣٥. ولكني لا اعتقد الصراحه ان امريكا ستبيعها الي اي دوله عربيه قبل ٢٠٣٠ كحد ادني…. لا يمكن ان يتم كسر التفوق الاسراءيلي في هذه المنطقه. وخصوصا في ظل تحالف مصري اماراتي في منتهي القوه.
فبيتم احتساب القوه كالاتي: مصر+ امارات ضد اسراءيل. هذا يعني اذا تجنبنا ذكر السعوديه من الاساس. فستكون المعادله ضد اسراءيل مختلفه تماماً. وكسر التفوق الجوي الاسراءيلي يعني ستكون علي القوات البريه الاسراءيلي في مواجه الجيش المصري بدون نقطه تفوق قويه. ولا استطيع التصدي للقوات البريه المصريه بدون تفوق جوي.
لذلك من الصعب والصعب جدا كسر معادله الشرق الاوسط.
تحياتي لك….
 



اذاً رسمياً اول خروج للميراج سيكون في 2026 واخر طائرة ستخرج في 2030

لان بداية تسليم الرافال 2026 ولمدة 4 سنوات


بيكون الميراج ادت خدمتها مشكورة وماقصرت وفعلاً مابعد 2030 انتهى زمنها الميراج
 
انحسار مفهوم الغواصات علي الاستخدام الساحلي للدولة المالكة اصبح من الماضي

حجة وأسطورة المياة الضحلة يجب ان تختفي من العقول
كلامك اختلف معه
لان ببساطة الغواصات تفقد اهميتها في المياه الضحلة. وجود الغواصة ليس مهما لدول الخليج.
 
اذاً رسمياً اول خروج للميراج سيكون في 2026 واخر طائرة ستخرج في 2030

لان بداية تسليم الرافال 2026 ولمدة 4 سنوات


بيكون الميراج ادت خدمتها مشكورة وماقصرت وفعلاً مابعد 2030 انتهى زمنها الميراج
يعني الاستلام يبدإ بعد الطلبية المصرية.
اساسا الطلبية المصرية F3R دخلت حيز التنفيذ
 
80 F16B60-62-70

50 F35

80 Rafale F4

سلاح جو مرعب

ولاننسى غموض Su75


مصدر تعليقك :





شكل القوة الخليجية 844 مقاتلة


210 مقاتلة اماراتية 🇦🇪:
80 ف 16
80 رافال
50 ف 35 في حال تم تمرير الصفقة



🇸🇦 السعودية 370 مقاتلة
154 ف15 sa
70 تايفون
76 ترنيدو GR4
70 ف 15 c/d

الارقام للمقاتلات بالخدمة فعلياً




🇶🇦قطر 96 مقاتلة :

36 مقاتلة F15QA
36 مقاتلة رافال
24 تايفون



🇰🇼الكويت 68 مقاتلة

40 مقاتلة ف18 سوبر هورنيت
28 مقاتلة تايفون



🇧🇭البحرين 52 مقاتلة

16 ف16 بلوك 70
20 ف 16 بلوك 40



🇴🇲عمان 48 مقاتلة

24 ف16
24 تايفون
 
شكل القوة الخليجية 844 مقاتلة


210 مقاتلة اماراتية 🇦🇪:
80 ف 16
80 رافال
50 ف 35 في حال تم تمرير الصفقة



🇸🇦 السعودية 370 مقاتلة
154 ف15 sa
70 تايفون
76 ترنيدو GR4
70 ف 15 c/d

الارقام للمقاتلات بالخدمة فعلياً




🇶🇦قطر 96 مقاتلة :

36 مقاتلة F15QA
36 مقاتلة رافال
24 تايفون



🇰🇼الكويت 68 مقاتلة

40 مقاتلة ف18 سوبر هورنيت
28 مقاتلة تايفون



🇧🇭البحرين 52 مقاتلة

16 ف16 بلوك 70
20 ف 16 بلوك 40



🇴🇲عمان 48 مقاتلة

24 ف16
24 تايفون


جميع اسلحة الجو الخليجية في طور استلام مقاتلات ولن تكتمل هذه الارقام قبل 2030

باستثنى السعودية التي تمتلك هذه المقاتلات فعلياً ماينبى بوجود احتمالية صفقة قادمة متوقعة

والتقديرات تشير الى ان المملكة تستهدف 100 مقاتلة

75 مقاتلة جيل رابع +
25 مقاتلة جبل خامس

متوقع ان نرى توقيع هذه الصفقة خلال سنتين الى 3 سنوات
 
طيب برضه بالمنطق والعقل كده …..
طبيعي جدا ان النسخه اف٤ ستكون اقوي واحدث وافضل … هذه هي طبائع الامور يا عزيزي. اي ان طبيعي الامارات تتوجه الي النسخه الاحدث عندما اعلم انه هناك فئه جديده علي وشك الانطلاق. وبما ان الامارات كانت غير مستعجله وتمتلك الوقت الكافي كي تفكر وتنتظر الاصدار الجديد.
اما في حاله مصر. فكلنا نعلم ان مصر كانت علي عجله من امرها. وكانت تريد سد ثغره في قواتها الجويه باي شكل في هذه الفتره. ولكن لو مصر كانت تمتلك رفاهيه الوقت مثل الامارات كانت ستتجه ايضا الي الاصدار الاحدث
والان بالفعل تعاقدت مصر علي الاصدار الاحدث بعدد ٣٠ …….
هذا هو المنطق وهذا هو عين العقل يا كبير

بالضبط وهذا ما حصل النسخة F4 مع تعديلات اماراتية اضافية تلبي الاحتياجات وحتى خلال المفاوضات السابقة الامارات طلبت تعديلات على الرافال بنسخها السابقة وهذا احد اسباب تعثر المفاوضات حيث ان الامارات مقتنعة ان الرافال يمكن ان تلبي المتطلبات او تم تطويرها بالصورة المناسبة و لو تعود الى المواضيع السابقة بهذا الشأن ..
 
الميسترال تحتاج خطة كخطة مصر ، يعني لازم تعزز اسطولك بالغواصات و الطائرات مضادة للغواصات وسفن عديدة


بصراحة مااتمنها الا اذا كانت تصنع في احواض اماراتية



ليس بالضرورة استنساخ التجربة المصرية لكن الميسترال بصورة نموذجية للامارات تعتبر قاعدة متنقلة في البحار ..
 

الحقيقة الضائعة : الإمارات تطلب 80 طائرة رافال كناية بواشنطن

2109042752.jpg

قررت أبو ظبي ، بطلب كبير جدًا لشركة تصنيع الطائرات الفرنسية داسو لـ 80 طائرة مقاتلة من طراز رافال، و بحضور رئيس الجمهورية الفرنسية ، إيمانويل ماكرون ، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، ولي عهد أبوظبي ونائب قائد القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة ، إريك ترابير ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي وقعت شركة داسو للطيران ، مع طارق عبد الرحيم الحوسني ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجلس توازن الاقتصادي ، المسؤول عن الاستحواذات الأمنية والدفاعية ، عقدًا تاريخيًا للاستحواذ على 80 رافال بمعيار F4 لتجهيز الجيش بطيران الإمارات العربية المتحدة للقوة والدفاع الجوي.

ستمنح طائرة رافال من طراز F4 ، والتي ستكون القوات الجوية الإماراتية المستخدمة الأساسية لها خارج حدود فرنسا ، القوات المسلحة الإماراتية أداة سيادة لا جدال فيها و نتيجة للتعبئة الكاملة لشركة داسو للطيران إلى جانب القوات الجوية الإماراتية ، فإن هذا العقد هو تتويج لأكثر من 45 عامًا من علاقة الثقة بين الإمارات العربية المتحدة وشركتنا من خلال عائلة طائرات ميراج المقاتلة ، وعلى وجه الخصوص ميراج 2000-9 ، الذي بدأ تحديثها منذ عامين.

عملية ناجحة

بدأت فرنسا عملية إغواء مع رافال لبعض الوقت و تقدم Dassault أحدث إصدار ، F4 مع التسليم المقرر في عام 2025، بالنسبة للإمارات الصغيرة ، لا يعاني الحل الفرنسي من جمود سياسي معها لكننا لا نعرف و يعد هذا الأمر بمثابة انتقام كبير لشركة Dassault ، حيث بدأت المفاوضات لبيع رافال في الإمارات منذ أكثر من 10 سنوات ، قبل أن تفشل في أكتوبر 2010.

المعيار F4.1

هذا التطور للطائرة الفرنسية من شأنه أن يجعل من الممكن إدخالها بالكامل في قتال الشبكة باستخدام روابط جديدة عبر الأقمار الصناعية وداخل الدوريات ، وخادم اتصالات ، وبرمجيات راديو، و سيتم أيضًا تطوير وظائف جديدة لتحسين قدرات الطائرات مثل تطوير أجهزة الاستشعار والرادار ، وسيتم دمج الإلكترونيات في القطاع الأمامي (IRST) وقدرات رؤية الخوذة والأسلحة الجديدة.

أخيرًا ، من حيث التوفر ، تعمل Dassault في إطار MCO (الصيانة في حالة التشغيل) والتي ستكون أكثر خضوع تحت سلطة الشركة المصنعة للطائرة و سيحتوي نسخة F4 على نظام دعم تشخيصي جديد يقدم إمكانيات الصيانة التنبؤية كما تم التخطيط لتحسينات أخرى للصيانة ، بما في ذلك الحلول القائمة على "البيانات الضخمة" والذكاء الاصطناعي.

أخيرًا ، سيتم تجهيز رافال بجهاز كمبيوتر جديد

2096515044.jpeg

خطة ب B

يسمح هذا الأمر لدولة الإمارات العربية المتحدة بتجديد أسطولها الجوي والتحرر من الحصار الأمريكي على بيع الطائرة F-35 ، والذي يعتبر "متطورًا" للغاية بالنسبة للدولة الصغيرة،و كانت شركة لوكهيد مارتن في موقع الصدارة مع اتفاق مع الولايات المتحدة لما مجموعه 50 طائرة مقاتلة من طراز Lockheed Martin F-35A بتكلفة تقديرية تبلغ 10.4 مليار دولار.

لطالما أعربت الإمارات العربية المتحدة ، أحد أقرب حلفاء واشنطن في الشرق الأوسط ، عن اهتمامها بالحصول على طائرات الشبح F-35 التي صنعتها شركة لوكهيد مارتن ووعدت بفرصة لشرائها و كجزء من صفقة جانبية عندما اتفقتا على ذلك كان هناك شرط لتطبيع العلاقات مع إسرائيل في أغسطس الماضي ولكن لكي يحدث ذلك ، كانت هناك حاجة إلى اتفاق لا يعيق الحليف إسرائيل.

يجب أن ترضي أي صفقة عقودًا من الاتفاق مع إسرائيل بأن أي سلاح أمريكي يتم بيعه للمنطقة يجب ألا يقوض "الميزة العسكرية النوعية" لإسرائيل ، مما يضمن أن الأسلحة الأمريكية المقدمة لإسرائيل "متفوقة من حيث القدرة" على تلك المباعة لجيرانها.

كخطوة أولى ، عملت الولايات المتحدة بحيث يمكن تقييد بيع طائرات F-35 المحتملة لدولة الإمارات العربية المتحدة وبالتالي تكون أقل شأناً من تلك التي تم بيعها لإسرائيل و لكن إدارة بايدن لم تكن سعيدة ، وارتفعت الأصوات لعرقلة هذا البيع تمامًا.

 
هناك شئ غامض في هذه الصفقة هل هي رسالة خاصة مشفرة للولايات المتحدة الأمريكية التي علقت شراء 50 مقاتلة F-35 بدعوى أن الإمارات العربية المتحدة سمحت للصين بإدخال G5 ؟؟؟ الأيام المقبلة ستكشف لنا عن الحقيقة علما بأن نسخة F4 لن ترى النور قبل سنة 2024 و 2030.

أما قضية مروحية كراكال فقد كانت هناك عيوب في المروحية من قبل ،سارى فيما بعد تفاصيل المروحية



كما تنبأت بهذه الصفقة كانت رسالة واضحة للعيان وخاصة للولايات المتحدة الأمريكية فلو كان عدد مقاتلات رافال ب36 مقاتلة لكان الأمر عادي جدا ولكن لما زاد العدد إلى 80 مقاتلة دفعة واحدة كانت هناك بوادر تصدع بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وهذا واضح جدا ومرتبط بمنع بيع مقاتلات F-35 للإمارات العربية المتحدة.
 
فقط من اجل مخزون اسلحة لميراج اشتري مقاتلات ب 16-15 مليار كامل الذخيرة سعرها لن يتجاوز 1-2 مليار اذا ماكانت اقل

لم افهم لماذا لم تزيدو اعداد F-35 او F-15EX او Su-57 / Su-75
إسال الاماراتيين لاتسألني أنا
مع اني شخصيا تمنيت لهم F15 مع F35 و F16 سيكون سلاح الجو الاماراتي وحش مرعب بكل المقاييس
ولكن في النهاية هم ادرى بحاجتهم وليس لنل إلا نبارك لهم
 
كما تنبأت بهذه الصفقة كانت رسالة واضحة للعيان وخاصة للولايات المتحدة الأمريكية فلو كان عدد مقاتلات رافال ب36 مقاتلة لكان الأمر عادي جدا ولكن لما زاد العدد إلى 80 مقاتلة دفعة واحدة كانت هناك بوادر تصدع بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وهذا واضح جدا ومرتبط بمنع بيع مقاتلات F-35 للإمارات العربية المتحدة.

هل قرات مصدر وزارة الدفاع؟ لو ٢٠٠ طائرة، الصفقة مختلفة ، لا نكاية ولا رسالة للامريكان


أبوظبي في 4 ديسمبر / وام / أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية في بيان لها اليوم أن الإمارات وقعت عقداً مع فرنسا والذي يشمل في بنوده شراء 80 طائرة مقاتلة من طراز رافال لتحل محل أسطول الميراج في سرب القوات الجوية الإماراتية، بالإضافة للتدريب والصيانة.
وتعليقاً على هذه الصفقة، قال اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر العلوي، قائد القوات الجوية والدفاع الجوي: "إن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت تبحث منذ فترة في الأسواق العالمية عن بديل لطائرات الميراج الموجودة حالياً في الخدمة ..وكنا قد أجرينا محادثات مع الشركات الفرنسية لبعض الوقت ويسعدنا الإعلان عن توقيع هذه الاتفاقية".

وأضاف اللواء العلوي: "سنواصل تطوير قدرات سلاحنا الجوي وأنظمة دفاعنا الجوية والبحث عن منتجات وتقنيات جديدة كجزء من استراتيجيتنا للأمن الوطني، وأود التأكيد بأن هذه الصفقة لا تعتبر خطة بديلة لصفقة F-35 المرتقبة، ولكنها بالأحرى صفقة مكملة ضمن الاستراتيجية الشاملة والمراجعة المستمرة التي نقوم بها لتطوير قدرات القوات الجوية الإماراتية بشكل يخدم مصالحنا الوطنية".

ميراج > رافال


صدقوني لو خذنا دبابة كورية راح يقولون نكاية للامريكان بسبب اف٣٥ :ROFLMAO:

ترا العقيدة الجوية الاماراتية معروفة فرنسية - امريكية للمقاتلات !

وهذا حتى في الاكاديميات الجوية

والصفقة مافي اي توقف أو منع على حد تعبيرك ولو تدري ما اعرف لغيرت كلامك 😁:ROFLMAO:


 
ياأخي احترم عقولنا. عدد الرافال المصدرة للخارج أكبر بكتير من التايفون. ده غير الدول اللي اشترت الرافال عندها خبرة أكبر بكتير من اللي اشتروا التايفون باستثناء مصنعين التايفون. عندك مصر عندها خبرات جوية ومعارك انتصرت فيها جويا مش عند حد عنده تايفون واليونان عندها أفضل طياري أوروبا والإمارات عندها صقور الجو وكلنا عارفين كم المهارة لديهم والهند رابع أقوي جيش في العالم. ده غير انتصارها علي التايفون في كل المناقصات ومنافستها لل f35. كل ده وتقول كده احترم عقولنا
اولا اخرج سلاح الجو الهندي من المقارنة لأنه رمز للفشل والفساد في كل شئ بداية من الشراء والصيانة وحتى الطيارين
ثانيا هل تقارن اسلحة الجو البريطانية والالمانية والايطالية والنمسا والسعودية بمقتني الرافال :cautious: مع احترامي للجميع فخبرة البريطاني والالماني لوحدها تعدل كل مقتني الرافال
 
الكلام الإنشائي شئ و الواقع الجيوسياسي شئ آخر .

اعتذر لكن كلامك تافهة جداً

1638703713660.png


1638703820113.png



الامارات تشغل الطائرات الفرنسية ( قبل اتحاد الامارات السبع ) :ROFLMAO:

" الواقع الجيوسياسي " :ROFLMAO:


العقيدة الجوية لسلاح الجو الاماراتي : فرنسي - امريكي

والمفاوضات لم تنتهي حتى في ٢٠١٠ على حد تعبيرك
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى