الدرون الإستطلاعي الفرنسي SAGEM Crecerelle

MQ-1 Predator

باحث في الحروب و الأرشيف العسكري
عضو مميز
إنضم
2 سبتمبر 2020
المشاركات
8,027
التفاعل
27,714 604 0
الدولة
Morocco
:بداية:
اليوم سوف يكون الموضوع على الدرون الإستطلاعي الفرنسي SAGEM Crecerelle
The-Sagem-Crecerelle-drone.png

الدرون الإستطلاعي الفرنسي SAGEM Crecerelle هي طائرة استطلاع فرنسية بدون طيار ، مبنية على الدرون التدريبي البريطاني بدون طيار Meggitt Banshee.

تم تطويره في التسعينيات ويشارك مع Banshee جناح دلتا ومروحة دافعة وزعنفة واحدة. مقارنةً بـ Banshee ، فإن جسمها أسطواني أكثر. يتم إطلاقه بواسطة المنجنيق واستعادته باستخدام مظلة ووسادة هوائية.

إنه جهاز صغير وغير مكلف (أقل من 100000 دولار) ، والذي كان بمثابة الأساس لاستبداله ، Sperwer. يعتمد توجيهه المستقل بشكل خاص على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وجيروسكوب ومستشعر الضغط. ينقل بياناته ، التي تتلقاها بواسطة كاميرا بانورامية وكاميرا ومحلل الأشعة تحت الحمراء عالي الدقة ، على بعد حوالي 50 كم. يتكون النظام الكامل من 6 طائرات بدون طيار ومحطة تحكم أرضية لتوجيه واستقبال الصور ومنصة إطلاق متحركة وجرار.

تلقى الجيش الفرنسي (على وجه الخصوص البطارية الأولى للمجموعة السادسة من فوج المدفعية السابع) 12 كيستريل من صيف 1994 لتحل محل Altec MART. ربما تم بيعها أيضًا إلى هولندا والدنمارك والسويد. من حيث المبدأ ، يتم استخدامه للمراقبة وتعديل المدفعية.

نشرته فرنسا خلال حملة كوسوفو في عام 1999 ، حيث كان ضروريًا في توفير المعلومات المرئية. تم استخدامه هناك على وجه الخصوص لتحديد أعمدة اللاجئين. تم سحبها من الخدمة في عام 2004 وحل محله سبيروير. تبيعها Meggit تحت اسم Specter.
-الخصائص التقنية للدرون:
طائرة بدون طيار مبرمجة وموجهة عن بعد أثناء الرحلة.
نصف قطر العمل: 50 كم حول المحطة الأرضية.
مدة الرحلة: 3 ساعات بسرعة 180 كم / ساعة.
ارتفاع التحويم الموضوعي: من 300 إلى 1200 متر.
عمر الذكاء: من 5 الى 10 دقائق.
دقة الموقع: أقل من 20 مترا (نظام تحديد المواقع التفاضلي).
طائرة بدون طيار قابلة للتهيئة في 4 ساعات.

The-Sagem-Crecerelle-drone_aviation.png

المستخدمون:فرنسا-هولاندا-الدانمارك-السويد
 
عودة
أعلى