تعاقد المغرب على نظام Skylock Dome المضاد للدرونات

Falcon05

عضو
إنضم
6 نوفمبر 2021
المشاركات
222
التفاعل
947 0 0
الدولة
Morocco
وفقًا لمقال نشرته Globes ، الصحيفة المالية الإسرائيلية البارزة ، اشترى المغرب نظام Skylock Dome المصنوع من قبل Skylock Systems (جزء من مجموعة Avnon)

التي تتخصص في تقنيات مكافحة الطائرات بدون طيار. يقوم نظام Skylock Dome بالكشف عن الطائرات بدون طيار غير المصرح بها والتحقق منها وإبطال مفعولها.

 

في الغالب الدرك الملكي هو من تعاقد عليه متل صفقة Bukovel AD مع اوكرانيا
 

في الغالب الدرك الملكي هو من تعاقد عليه متل صفقة Bukovel AD مع اوكرانيا
الدرك الملكي أظن أنه بالفعل يمتلك نظام AARTOS ،لكن نظام مثل ال BUKOVEL و الSkydome هو لأغراض عسكرية يعني أنها موجهة للجيش
 
20211120_155802.jpg



20211120_155758.jpg



20211120_155800.jpg
 
مناسبة جدا لحماية المواقع الحساسة مثل المطارات و محطات الطاقة و المصانع

بالتأكيد !!! النظام يصلح للإستخدامات الأمنية فقط وليس العسكرية نتيجة مداه المحدود الذي لا يتجاوز 4 كلم، ويمكن تصنيفه بمنظومة قتل سهل للدرونات !!!! الدرونات العسكرية ذات القدرات الهجومية من مديات بعيدة نسبيا لا يصلح للتعامل معها إلا أنظمة دفاع جوي عالية الكفاءة قادرة على الكشف والتعقب والمشاغلة خلال ثوان معدودة !!!
 
تم عرض النظام في فبراير في دولة الإمارات العربية المتحدة في آيدكس وبعد ذلك تم توقيع العديد من الصفقات. كما وقعت شركة IGG الإماراتية صفقة وتم شراء Skylock Dome بشكل عام في 27 دولة بما في ذلك المغرب ودول شرق آسيا.

The system was exhibited in February in the UAE at IDEX and afterwards several deals were signed. UAE company IGG has also signed a deal and overall the Skylock Dome has been purchased in 27 countries including Morocco and East Asian nations.

 
لماذا SKYLOCK

■ حماية متعددة
■ أنظمة معيارية
■ حل كامل مضاد للطائرات بدون طيار
■ تغطية 360 درجة
■ سلسلة موحدة من الخدمات اللوجستية
■ مجربة ميدانيًا وتعمل بكامل طاقتها
كشف
يوفر نظام الرادار الدوار المتقدم تغطية فعالة بزاوية 360 درجة لما يصل إلى 200 هدف في وقت واحد.

يوفر النظام الكهروميكانيكي المعياري المراقبة والكشف والتعرف على الطائرات بدون طيار والتعرف عليها على مدى يصل إلى 4 كيلومترات.
تحييد
يتكون جهاز تشويش التردد اللاسلكي من عدة هوائيات تشويش - تُستخدم لتشويش نطاق التردد لوصلات RC والفيديو.
تدمير - موقد الليزر
قادرة على تدمير الطائرات بدون طيار بمدى يصل إلى 800 متر.
كشف
اكتساب
تحييد

دمار
 
تقدم SKYLOCK نظامًا معياريًا نشطًا يوفر تغطية كاملة لمناطق واسعة ، ويخفف من هجمات الطائرات بدون طيار على البنى التحتية الحيوية والأهداف العسكرية والمدنية ، ويوفر ملايين الدولارات من الأصول الوطنية. مدى الكشف (كم) حارق ليزر حتى 800 متر
EO / IR
2.5 كيلومتر
جهاز تشويش 2.5 كيلو متر
أنظمة الكشف عن الترددات اللاسلكية 3 كيلو متر

رادار 3.5 كيلو متر
 
4C21979A-F036-4D7C-9D29-382EC0A303B6.jpeg



حماية الشخصيات المهمة
يحتاج الرؤساء والمسؤولون رفيعو المستوى إلى الحماية عند السفر في قافلة ، أو الظهور في المناسبات العامة في الهواء الطلق أو داخل مساكنهم. في عام 2018 ، تم استخدام طائرات بدون طيار مسلحة في محاولة اغتيال أحد كبار الشخصيات. يسلط هذا الحادث الضوء على تحديات الدفاع عن المسؤولين ضد هجمات الطائرات بدون طيار في المناطق المزدحمة ومدى سهولة اختراق هذه الطائرات للإجراءات الأمنية.
توفر أنظمة SKYLOCK المعيارية منصتين بديلتين لحماية المساكن الرئاسية والمباني الحكومية الرئيسية بالإضافة إلى مجموعة من أنظمة الحماية المتنقلة / القوافل.
 
360 درجة رادار الكشف

يوفر نظام الرادار الدوار المتقدم من SKYLOCK الطبقة الخارجية من الحماية للقواعد العسكرية والبنى التحتية الحيوية والحرس الرئاسي. مع تغطية فعالة بزاوية 360 درجة ، يكتشف نظام الرادار جميع الطائرات بدون طيار التي تحلق بالقرب من منطقة حظر الطيران المحددة.
تسمح مسافات الأمان لدينا بنشر النظام بالقرب من المناطق المأهولة بالسكان دون تعريض من هم في مكان قريب للخطر.
يحدد نظام الرادار المحمول خفيف الوزن المدى والسمت والارتفاع وقياسات السرعة لما يصل إلى 200 هدف في وقت واحد ، بما في ذلك الطائرات بدون طيار المصغرة التي تتميز بتوقيع صغير مع سرعة منخفضة وارتفاع.
نظام الكشف عن الترددات اللاسلكية 360 درجة
يعد نظام الكشف عن الترددات الراديوية السلبي مثاليًا للاستخدام في البيئات الحضرية والمبنية حيث قد يتم إعاقة خط البصر بسبب العوائق. كما أنه مناسب للغاية لوضع "أثناء التنقل".
يتكون النظام من:
■ 8/24 تعمل الهوائيات الاتجاهية ذات الكسب العالي باستمرار على البحث عن الترددات الجوية الأكثر استخدامًا ، مما يوفر تغطية بزاوية 360 درجة تصل إلى 3 كم.
■ 3 هوائيات تشويش ثنائية الاتجاه
 
باستخدام نظام الليزر الدقيق وعالي الطاقة ، يتمتع المشغل بالقدرة على تدمير الطائرات بدون طيار الخبيثة.
يقوم النظام بتنشيط نظام الموقد ، والقضاء بشكل فعال على الطائرات بدون طيار في غضون ثوانٍ في نطاق 800 متر.

16D96CC4-8BA2-45BB-A401-35B431B5657C.jpeg
 
عودة
أعلى