روسيا توداي” تصنف الجزائر في صدارة الدول المستوردة لأسلحة الروسية تحت بند السرية

al kanase

عضو
إنضم
27 أكتوبر 2020
المشاركات
1,376
التفاعل
2,078 24 3
الدولة
Morocco


IMG_87461-1300x866

تصدّرت الجزائر قائمة الدول المستوردة للمنتجات المصنفة تحت بند السرية، بشكل كبير سنة 2021، وفقا لما نقله موقع “روسيا توداي” عن موقع “أر بي كا” المتخصّص.
وبلغت قيمة المواد المستوردة من روسيا 985 مليون دولار أمريكي.
ويتعلق الأمر بالمعدات العسكرية والذخائر والطائرات العسكرية، وغيرها من المنتجات المستخدمة في المجال النووي، وفقا للمصدر ذاته.
ووفقا للبيانات الجمركية الروسية، فإن الولايات المتحدة الأمريكية حلّت في المرتبة الثانية باستيراد ما يقارب 841 مليون دولار أمريكي من المنتجات ذاتها، لتحل التشيك في المرتبة الثالثة باستيراد ما قيمته 706 مليون دولار أمريكي.
فيما استوردت الصين 645 مليون دولار أمريكي.
يذكر أن الدولة الجزائرية تُعَد من أبرز مستوردي السلاح الروسي، لاسيما في ظل التقارب الكبير بين البلدين.
في هذا الصدد صنّف موقع “غلوبال فاير باور” الجزائر ضمن أكبر 10 قوات جوية في منطقة الشرق الأوسط خلال سنة 2021.
واحتلت الجزائر المرتبة السادسة بـ551 طائرة حربية، متبوعة في المرتبة السابعة بإيران بـ516 طائرة حربية متنوعة، حسب الموقع ذاته.
فيما اقتنت الجزائر خلال سنة 2020، مجموعة كبيرة من المدرعات الثقيلة، بما فيها 500 دبابة “تي – 90 إس آ” و300 عربة قتالية مطورة وعربات دعم الدبابات “ترميناتور – 2″، حسب صحيفة “The National Interest” المتخصصة.
ورجّح موقع “ميليتاري ووتش” المتخصّص، أن تكون الجزائر والصين المتعاملين الرئيسيين لاقتناء نظام الدفاع الجوي الروسي بعيد المدىS-500 الذي سيدخل حيز الخدمة قبل نهاية سنة 2021.
 
قالت صحيفة “ ” التي تعنى بالشأن العسكري، إن نظام الدفاع الجوي الروسي بعيد المدىS-500 سيدخل حيز الخدمة قبل نهاية سنة 2021.

ورجح الموقع ذاته، أن تكون الجزائر والصين المتعاملين الرئيسيين لاقتناء هذا السلاح الذي من المنتظر أن تطرحه في السوق العالمية بحلول سنة 2030.

وأعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن اهتمام بلاده بهذا النظام العسكري.

ومن المرتقب أن تبدي إيران والهند وبيلاروسيا وفيتنام، اهتماما محتملا بالنظام الروسي، حسب المصدر ذاته.

ويتميز نظام الدفاع الجوي الروسي الذي ستُصنعه روسيا، بدرجة عالية من الوعي بالأوضاع، ويبلغ نطاق اشتباكه 600 كيلومتر، ويتميز بقدرته على اعتراض الأهداف التي تفوق سرعة الصوت والأهداف الفضائية بما في ذلك الأقمار الصناعية والصواريخ البالستية العابرة للقارات.

كما يمتلك النظام ذاته، قدرة على التواصل مع أنظمة الدفاع الجوي القديمة على غرار S-400، حسب المصدر ذاته.

يذكر أن موقع “غلوبال فاير باور” المختص بالشأن العسكري، قد صنف الجزائر ضمن أكبر 10 قوات جوية في منطقة الشرق الأوسط خلال سنة 2021.

واحتلت الجزائر المرتبة السادسة بـ551 طائرة حربية، متبوعة في المرتبة السابعة بإيران بـ516 طائرة حربية متنوعة، حسب الموقع ذاته.

وتعتبر الجزائر من من التي تقتني الأسلحة والمعدات الحربية الروسية، حيث اقتنت خلال سنة 2020، مجموعة كبيرة من المدرعات الثقيلة، بما فيها 500 دبابة “تي – 90 إس آ” و300 عربة قتالية مطورة وعربات دعم الدبابات “ترميناتور – 2″، حسب صحيفة “The National Interest” المتخصصة.
 
Exports, coded in the statistics of the FCS as SSSS, mainly include the supply of weapons and ammunition (group 93 TN VED), aircraft and helicopters - both military and civilian (group 88), nuclear materials (some commodity items of group 28) ... Based on these data, it is impossible to determine exactly how much Russia is sending abroad weapons or nuclear fuel
 
عندى استفسار هل الجزائر عليها حظر امريكى او اوربى ؟

لماذا اغلببة سلاحهم روسى فقط
 
عندى استفسار هل الجزائر عليها حظر امريكى او اوربى ؟

لماذا اغلببة سلاحهم روسى فقط
الجزائر تشتري بحر مالها ولا تشتري بقروض من الكفيل
لا احد يفرض علينا توجهات معينة
السلاح الروسي كمقاتلات الجيل الخامس والدفاع الجوي والغواصات ليس له بدائل
اسرائيل تاخذ دولفين احدث معيار و مصر تاخذ type 209 قديمة
تقترض من نادي باريس للمانحين = تشتري رافال
 
عندى استفسار هل الجزائر عليها حظر امريكى او اوربى ؟

لماذا اغلببة سلاحهم روسى فقط
الدول الغربية تتعامل مع دول عريقة تملك سياسات واضحة وليس دول وليدة تعيش على الانقلابات على المجتمع المدني ويحكمها جنراات لا يصحون من كثرة Jack Daniel...
 

985 مليون دولار فيها SU-57DZ و SU-35DZ و S400DZ و BAL-E-DZ 😂 ادا نسيت شيئ اخر دكرني
اغلب الاموال والصفقات ذهبت لبناء قواعد وشراء s-400 dz الذي من هول الصدمة اصبح مطارات تحت الارض ::rolf::


 
عودة
أعلى