دشنت السعودية أكبر مصنع لإنتاج الألواح الشمسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

عقربان

عضو
إنضم
14 أبريل 2021
المشاركات
4,920
التفاعل
9,755 123 3
الدولة
Saudi Arabia
دشنت السعودية أكبر مصنع لإنتاج الألواح الشمسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث انطلقت المرحلة الأولى من الإنتاج، في المدينة الصناعية بتبوك تتجاوز المساحة للمصنع 27 ألف م2 بطاقة إنتاجية 1.2 غيغاواط. ويختص المصنع بإنتاج ألواح الطاقة الشمسية باستثمارات تصل إلى 700 مليون ﷼



2425582341637167868.jpg


دشنت المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء، أكبر مصنع لإنتاج الألواح الشمسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث انطلقت المرحلة الأولى من مراحل الإنتاج، في المدينة الصناعية بمنطقة تبوك بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية.

قال نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية في السعودية، المهندس أسامة الزامل خلال التدشين إن المصنع يهدف لتفعيل الاستثمار في الطاقة الشمسية، وتنويع مصادر الطاقة".

أوضح الزامل أن وجود مثل هذه المصانع في مدينة تبوك تحديداً يحمل بُعدًا إستراتيجيًا؛ خاصةً مع قربها من المشاريع الكبرى مثل مدينة "نيوم" والبحر الأحمر، بالإضافة إلى توفُّر الطاقات البشرية الوطنية المؤهلة للعمل في مختلف الوظائف التي تحتاجها تلك الصناعة.

تتجاوز المساحة الإجمالية للمصنع 27 ألف متر مربع، بطاقةٍ إنتاجية تقدر بـ 1.2 غيغاواط. ويختص المصنع بإنتاج ألواح الطاقة الشمسية، باستثمارات تصل إلى 700 مليون ريال. كما يعد من المصانع المتقدمة في مجال الأتمتة بالمملكة، مع وجود آليات إنتاج تعتمد على الآلات وتوظِّف أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال بحسب البيان.

كانت المملكة أعلنت أمس الثلاثاء عن مشروع إنشاء ، مستهدفة تقديم نموذج جديد لمراكز التصنيع المستقبلية بانبعاثات كربونية صفرية، حيث تعتمد المدينة بنسبة 100% على الطاقة النظيفة.
 
ماشاء الله

ان شاء الله نصير من اكبر المصدرين لتقنيه الطاقه الشمسيه
 

ياسلام ,, اخبار مفرحة بالصناعات السعودية
 
الحمد لله
نصحى على خبر ونمسي على آخر
مدن ومصانع
عهد سلمان عهد الخير .
 
السعودية ليست تبني اكبر مصنع فقط بل ايضاً الاكثر موثوقية وجودة

فالسعودية لديها مركز اعتماد جودة عالمي

 
خطوة مهمة جداً
أهم شئ نرى دور لوزارة الطاقة في تقليل تكلفة شراء و تركيب الطاقة الشمسية للمنازل
ممكن اكوا باور و شركات اخرى تساهم مع الشركات الصناعية لتقديم منتجات مميزة (سعر و وجودة و صيانة)
سعر تركيب الطاقة الشمسيه حسب تصريح سابق لـ مسؤول في هيئة الكهرباء مكلف جداً
 
طبعاً المملكة تمتلك عدد من مصانع انتاج الالواح الشمسية

واقدمها واعلاها جودة مصنع الالواح الشمسية التابع لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بقدرة انتاج 300 الف لوح مايعادل 100ميغاواط

 
طلبات وصلت للمصنع من البحرين والمغرب والجزائر وتونس وان 10% من خط الانتاج سيخصص لتصدير هذه الطلبات لهذه الدول

 
عودة
أعلى