الامارات تتجه نحو التعاقد على الدفاع الجوي MSAM بقيمة 3.5 مليار دولار

واذا اضفنا خيار ال Satcom على جميع الوحدات على حد سواء ال C2 والقواذف يصبح لدينا خيار ثالث لتبادل المعلومات والاوامر "real-time" ومن خلال C4ISR للشبكه الوطنيه المركزيه مباشرة وليس شرطا من خلال ال C2 للبطاريه او الكتيبه وهنا لايكون للمدى او الرقعه الجغرافيه للنشر القواذف تاثير، وبالتالي من مئات او الاف الكيلومترات بالامكان التواصل مباشرة اذا لزم الامر مع القاذف الانسب لاعتراض التهديد ... شبكة اقمار الاتصالات الوطنيه بالامارات تتيح هذه الخدمه... واكيد مع الباتريوت والثاد ايضا فهم الاصل بكل هذه الافكار datalinks ... microwave، fiber optics و satcom ... مثال قواذف الايرس تي الالمانيه فيها خيار التواصل مع القمر الصناعي مباشرة.

لدي سؤال .. هل بالإمكان ربط عدد كبير من القواذف برادرا واحد فقط .. سواء ان كانت هذه القواذف تعود لمنظومة واحدة او مختلفة ( مثلا رادار الثاد يقوم بتوجيه قواذف الباتريوت ) ؟

بالمناسبة هذه الميزة متواجدة في ال NASAMS و CAAM البريطاني ( خيار التواصل مع الأقمار الصناعية ) ان لم يخب ظني
 
لدي سؤال .. هل بالإمكان ربط عدد كبير من القواذف برادرا واحد فقط .. سواء ان كانت هذه القواذف تعود لمنظومة واحدة او مختلفة ( مثلا رادار الثاد يقوم بتوجيه قواذف الباتريوت ) ؟

نعم
 
تقدم شركة Hanwha Systems حل "نظام الدفاع المعقد للطائرات بدون طيار"، وهو نظام خاص بها مضاد للطائرات بدون طيار، للدفاع عن المناطق المهمة من التهديدات التي تسببها الطائرات بدون طيار الصغيرة الكورية الشمالية التي تتسلل إلى المجال الجوي.


1698631134961.png


"نظام الحماية المعقد للطائرات بدون طيار"، والذي يتكون من ▲ رادار للكشف ▲ معدات التصوير الحراري (EO/IR) لتحديد الهوية ▲ جهاز تشويش للضربة ▲ صائد الطائرات بدون طيار ▲ جهاز تشغيل متكامل، هو هدف صغير للمركبات الجوية بدون طيار.




1698631155090.png

Hanwha Biho 2

بمجرد اكتشافه، فإنه من الممكن تتبع الطائرة بدون طيار والتعرف عليها وتحييدها من خلال التشويش، وحتى التقاط الطائرة بدون طيار.



1698631452467.png






 
1698631155090.png

Hanwha Biho 2

بمجرد اكتشافه، فإنه من الممكن تتبع الطائرة بدون طيار والتعرف عليها وتحييدها من خلال التشويش، وحتى التقاط الطائرة بدون طيار.​

- التمويه الصحراوي فتنة وعذاببببب .. ان شاء الله يكون من نصيب السعودية والامارات

- التصريح مهم ويشير الى ان بيهو ليس نظام صاروخي فحسب بل قادر ايضًا
على تنفيذ ادوار الحرب الالكترونية
 
عودة
أعلى