الحوار الاستراتيجي الأمريكي-المصري

ScorpionXL

عضو
إنضم
6 أغسطس 2019
المشاركات
1,834
التفاعل
5,268 13 0
الدولة
Egypt
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الوزير أنتوني بلينكن سيستضيف نظيره المصري سامح شكري يومي الثامن والتاسع من الشهر الجاري، في إطار الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة ومصر.
وأوضحت الخارجية الأمريكية أن الجانبين سيبحثان قضايا دولية وإقليمية، ومسائل حقوق الإنسان والتعاون في مجال الأمن وغير ذلك من المجالات.

 
وش يعني الحوار الاستراتيجي !!!
ولا اعرف :sot4: ....بس ممكن حوار لتحدد مستقبل العلاقات وازاله العقبات وبحث الملفات المشتركة ويغلسوا علي عمو سامح بشوية حقوق انسان وطلعولنا كام مسجون وهكذا
 
ولا اعرف :sot4: ....بس ممكن حوار لتحدد مستقبل العلاقات وازاله العقبات وبحث الملفات المشتركة ويغلسوا علي عمو سامح بشوية حقوق انسان وطلعولنا كام مسجون وهكذا
حقوق الانسان والحيوان والنبات والمش نبات .. حركات امريكان معروفة
 
حقوق الانسان والحيوان والنبات والمش نبات .. حركات امريكان معروفة
والاهم المساعدات الامريكية التي كانت تعطيها لمصر ربما تتجمد

بدون عنوان.png
 
قاد وزير الخارجية أنطوني ج.بلينكين ووزير الخارجية سامح شكري الحوار الاستراتيجي الأمريكي المصري في 8-9 نوفمبر 2021 ،في واشنطن العاصمة. و أشار الجانبان إلى الذكرى المئوية المقبلة للعلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة ومصر في عام 2022 وأكدا على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر وحددا المجالات التي يمكن فيها تعميق التعاون الثنائي والإقليمي ، بما في ذلك الشؤون الاقتصادية والتجارية والتعليم ، القضايا الثقافية والشؤون القنصلية وحقوق الإنسان والعدالة وإنفاذ القانون والدفاع والأمن. كما اتفقا على أهمية إجراء هذا الحوار بشكل دوري.

أكدت الولايات المتحدة ومصر التزامهما الراسخ بالأمن القومي للبلدين واستقرار الشرق الأوسط. وأشادت مصر بدور الولايات المتحدة في التنمية الاقتصادية في مصر وإمدادها بالمعدات الدفاعية والتعاون المشترك لتعزيز القدرات الدفاعية لمصر. وأعربت الولايات المتحدة عن تقديرها لقيادة مصر في التوسط في إيجاد حلول للنزاعات الإقليمية ، ولا سيما في تعزيز السلام وإنهاء العنف في غزة. وفيما يتعلق بسد النهضة الإثيوبي ، جددت الولايات المتحدة دعم الرئيس بايدن للأمن المائي لمصر. دعت الولايات المتحدة ومصر إلى استئناف المفاوضات حول اتفاقية حول سد النهضة برعاية رئيس الاتحاد الأفريقي ، تماشياً مع البيان الرئاسي لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في 15 سبتمبر 2021 ، واتفاقية 2015. إعلان المبادئ. شددت الولايات المتحدة ومصر على أهمية إجراء الانتخابات في ليبيا في 24 ديسمبر / كانون الأول ، ودعمتا خطة عمل اللجنة العسكرية المشتركة الليبية [5 + 5] لإزالة جميع القوات الأجنبية والمقاتلين والمرتزقة. كما ناقش النظراء الأمريكيون والمصريون السودان وحل النزاعات الإقليمية والأزمات الإنسانية في سوريا ولبنان واليمن ، واتفقا على مواصلة المشاورات رفيعة المستوى حول قضايا الشرق الأوسط وأفريقيا.

أجرى الجانبان حوارًا بناء حول حقوق الإنسان والحريات الأساسية ، بما في ذلك الحقوق المدنية والسياسية ، وحرية التعبير ، ومكافحة العنصرية ، وتمكين المرأة ، والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. كما تناول الحوار حقوق الإنسان في المحافل المتعددة الأطراف. رحبت مصر بانتخاب الولايات المتحدة لعضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة. رحبت الولايات المتحدة باستراتيجية مصر الوطنية لحقوق الإنسان والخطط الوطنية للنهوض بحقوق الإنسان في البلاد بالتعاون مع المجتمع المدني. واتفق الجانبان على مواصلة الحوار حول حقوق الإنسان.

وأكد الوفدان التزامهما المشترك بتوسيع وتعميق التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي والتعاون الوثيق في قضايا المناخ. تبادلوا الأفكار حول زيادة الاستثمار في اقتصاداتهم ، وتوفير المزيد من الفرص لشعوبهم ، ومكافحة أزمة المناخ. رحبت الولايات المتحدة بترشيح مصر من قبل الاتحاد الأفريقي لاستضافة COP27 في شرم الشيخ وتوفير القيادة كرئيس قادم لـ COP27 لتعزيز طموحات المناخ العالمي. أشادت الولايات المتحدة بمصر للتقدم الذي أحرزته في تطوير الطاقة الخضراء وعزمها على متابعة أهداف مناخية طموحة. أعلنت الولايات المتحدة ومصر إطلاق لجنة اقتصادية مشتركة رفيعة المستوى ، وتشكيل مجموعة عمل مشتركة بين الولايات المتحدة ومصر بشأن المناخ ، وخطط لمهمة تجارية للاقتصاد الأخضر ، وبرنامج جديد لإصلاح التجارة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. كما أعرب الجانبان عن عزمهما توقيع مذكرة تفاهم بين EXIM ووزارة المالية المصرية.

أكدت الولايات المتحدة ومصر التزامهما بالتعاون الدفاعي الثنائي لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية ، بما في ذلك في مجال مكافحة الإرهاب والأمن الحدودي والبحري. بناءً على الانتهاء الناجح من الدورة الثانية والثلاثين للجنة التعاون العسكري بين الولايات المتحدة ومصر ، والتمرين متعدد الجنسيات النجم الساطع 2021 ، أعادت مصر تأكيد التزامها بالمشاركة النشطة في القوات البحرية المشتركة. أشارت الولايات المتحدة إلى أهمية عقد مصر الأخير الممول وطنيا بقيمة مليار دولار لتجديد مروحيات أباتشي المصرية ، ودعم مئات الوظائف الأمريكية وزيادة الاستعداد المصري. التزمت الولايات المتحدة ومصر بمناقشة أفضل الممارسات للحد من الأضرار المدنية في العمليات العسكرية. كما أشار الجانبان إلى برنامج شراكة الدولة الأخير بين مصر والحرس الوطني في تكساس كفرصة لزيادة التعاون. كما أشار الجانبان إلى التوقيع على مذكرة التفاهم المتعلقة بالاستحواذ والخدمات المشتركة ، والتي تمنح المرونة للدعم اللوجستي الثنائي.

وأكد البلدان التزامهما بتعزيز التعاون الدبلوماسي والقنصلي.

أعلنت مصر والولايات المتحدة عزمهما على تعزيز التعاون القضائي وأجهزة إنفاذ القانون لمكافحة الجريمة العابرة للحدود من خلال تبادل الأدلة والمعلومات المستخدمة للتحقيق في هذه الجرائم ومقاضاة مرتكبيها ، حسب الاقتضاء وبما يتفق مع المعايير القانونية الدولية. وقعت الولايات المتحدة ومصر مذكرة تفاهم تهدف إلى تسهيل وتعزيز التعاون السريع بموجب معاهدة المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية ، والتي دخلت حيز التنفيذ في 29 نوفمبر 2001. اتفقت الولايات المتحدة ومصر على مواصلة تعزيز التعاون التعليمي والثقافي . في هذا الصدد ، ناقش المشاركون توسيع العلاقات بين الناس عبر التبادلات التعليمية والثقافية والعلمية والبيئية والتعاون في برامج مثل فولبرايت ، وقيادة الزوار الدولية ، وبرامج المتحدثين في الولايات المتحدة. بالإضافة إلى ذلك ، شدد الجانبان على أهمية حماية التراث الثقافي والحفاظ عليه من خلال إطار اتفاقية الملكية الثقافية بين الولايات المتحدة ومصر. أكد الوفدان مجددًا التزامهما بالتعاون العلمي من خلال الصندوق المشترك للعلوم والتكنولوجيا بين الولايات المتحدة ومصر ، والذي تعززه التجديد الأخير لاتفاقية العلوم والتكنولوجيا بين الولايات المتحدة ومصر. أعربت الولايات المتحدة ومصر عن التزامهما بالتوقيع على تمديد لمذكرة التفاهم التي تعزز حماية الملكية الثقافية وإطلاق مناقشات لوضع خطة عمل.

 
ادارة بايدن تعلق المعونات العسكرية لمصر للضغط نحو الافراج عن 16 محتجز لدى مصر. يذكر ان ادارة بايدن ترفض التصريح باسماء المحتجزين 👇



P.S

لعنك الله يا ميننديز
 
اللعب احلو

السيناتور تيد كروز يتهم ادارة بايدن بالتكتم على اسماء ال 16 محتجز في مصر و التي يطالب بايدن بالافراج عنهم مقابل المعونه العسكرية, و يشير كروز ان المذكرين اعضاء في جماعة الاخوان و خدموا ادارات امريكيه سابقه.

 
ادارة بايدن تعلق المعونات العسكرية لمصر للضغط نحو الافراج عن 16 محتجز لدى مصر. يذكر ان ادارة بايدن ترفض التصريح باسماء المحتجزين 👇



P.S

لعنك الله يا ميننديز

كيف حوار استراتيجي والادارة الامريكية معلقة جزء من المعونات؟ استهبال هذا؟
 
اسمع بقا الزتونة

"يسمع منك انك اولا لا تسعى للقيام بعمل عسكري, و لم تفكر في ذلك ابدا "

اخيرا!

:kappa:
اتقبل الاعتذارات بعد صلاة العصر في منزلي, يرجى عدم اصطحاب الاطفال.
 
ولا اعرف :sot4: ....بس ممكن حوار لتحدد مستقبل العلاقات وازاله العقبات وبحث الملفات المشتركة ويغلسوا علي عمو سامح بشوية حقوق انسان وطلعولنا كام مسجون وهكذا

ويسمح لمصر استلام السوخوي الي ملها الثلج والمطر في مصانع روسيا..... 😑
 
"يسمع منك انك اولا لا تسعى للقيام بعمل عسكري, و لم تفكر في ذلك ابدا "

اخيرا!

:kappa:
اتقبل الاعتذارات بعد صلاة العصر في منزلي, يرجى عدم اصطحاب الاطفال.
ليس كل ما يقال للخارج حقيقية والا لما اطلق على السياسة نجاسة 🤣
 
عودة
أعلى