إشعار سكان مناطق أحياء جدة العشوائية تمهيداً لإزالتها

حيا الله الجنوبي المتفشل من اصله هههههههه
هذا اصله عربي ومن جزيرة العرب كابر عن كابر لاكن أنت وش أصلك وين ديارك الحقيقيه او مستحي من اصلك ؟

هذا اصله عربي ومن جزيرة العرب كابر عن كابر لاكن أنت وش أصلك وين ديارك الحقيقيه او مستحي من اصلك ؟

ترى عمري ما انتقص رجال ولا قبيلة ولا عرق لاكن الرجل عنده عقدة نقص يزعل اذا احد قاله جنوبي وش نسويله طيب

مصطلح قبائل جده هذا مادري قبائل الحجاز فيه لغط شديد

انا اللي اعرفه حسب فترة عشت في جده ان القبائل فيها كاصل الإشراف و الحروب
وانه صارت في جده مثل اغلب المدن الكبيرة في المملكة العربية السعودية ان هاجر لها واستوطن فيها أغلب أبناء قبائل المملكة العربية السعودية تجد في جده من كل قبيلة اسر كاملة وربما بطون كاملة

لكن المختلف في جده انك تجد فيها جاليات مستوطنه سواء حاصلين علي الجنسية السعودية بكم كبير جدا أو أجانب نظاميين أو أجانب غير نظاميين وهؤلاء عددهم ايضا كثير ..

هاذي معلوماتي الشخصية عن الموضوع
فهل هناك قبائل في جده غير المذكورة أعلاه. ؟

هروب دامك عرفت وضعك هيا هب شحم يآبه

هروب من ايش؟ عطيناك دروس في التاريخ والجغرافيا وعلمناك حجمك يالسباح.

ترى عمري ما انتقص رجال ولا قبيلة ولا عرق لاكن الرجل عنده عقدة نقص يزعل اذا احد قاله جنوبي وش نسويله طيب

لا تكذب, تناقش معي باي طريقه تبي بس لا تكذب. جيب مشاركتي اسدحها هنا خل اللي مايشتري يتفرج. ورنا وين عقدة النقص يابو مخ ضفدعي.

كفي أنهم يزورون اسم الأقليم من تهامة إلى الحجاز لتعويض النقص فيهم
أنا الحجازي يسموني جنوبي والمستوطن من بخارى وسمرقند وخاشقجي وحلواني والجاكرتي والهوساوي يسمونهم حجازيين :تمام:
معاذ الله أن أكون عنصري أو أعامل الناس بأعراقها ولكن لا للدجل والكذب وتغيرر المسميات والهويات ...

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
زعلان انهم يسمونك جنوبي الله يشفيك

أنا الحجازي يسموني جنوبي والمستوطن من بخارى وسمرقند وخاشقجي وحلواني والجاكرتي والهوساوي يسمونهم حجازيين :تمام:
معاذ الله أن أكون عنصري أو أعامل الناس بأعراقها ولكن لا للدجل والكذب وتغيرر المسميات والهويات ...

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

ياكذاب هذي مشاركة الاخ هيرون شفها هنا, ليه تنسخ النص ولا تسوي اقتباس ياكذاب. واتفق مع هيرون 100% تزوير السباحين معروف ومحاوله انتزاع بقعه جغرافيه من اهلها واضح وفاضح يابو غبانه. وين الانتقاص من الجنوب الحين هذي المشاركه تحت.

يكفي أنهم يزورون اسم الأقليم من تهامة إلى الحجاز لتعويض النقص فيهم

ياكذاب هذي مشاركة الاخ هيرون شفها هنا, ليه تنسخ النص ولا تسوي اقتباس ياكذاب. واتفق مع هيرون 100% تزوير السباحين معروف ومحاوله انتزاع بقعه جغرافيه من اهلها واضح وفاضح يابو غبانه. وين الانتقاص من الجنوب الحين هذي المشاركه تحت.

عموما اشتبه الامر علي فانا اعتذر لك في ما يخص (نسبة الاقتباس لك)

كنت اضنك من اقتبست له وبكذا انتهى النقاش

عجيب تنفي حجازية مكة وجدة !!!! اجل مين الحجاز ههههههه

ياخي اللهجات تتطور بتطور المكان والزمان وتختلف آلسنة الناس ولو ترجع لكلام علماء الدين يقولو زمن الاحتجاج يعني وقت كانت اللغة العربية والعرب في قمة فصاحتهم وتغير الامر بتغير الزمان واختلاط العرب بغيرهم من الاجناس

ثاني شي حاضرة الحجاز هم من يسكنون المدن والبدو من يسكن البادية ليش زعلانيين ماني عارف
الحجاز المدينة والطائف مكة وجدة وينبع تهاميه

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
ماجوبت على سؤالي انت وش اصلك الي هنا كل واحد اعتز بأصله إلا أنت

في ما يخص (نسبة الاقتباس لك)

لا تصرف, فوق انك جالس تلوي بذيلك وتجيب كلام وتنسبه لي وتنسخ النص بشكل متعمد لتغطيه كاتب المشاركه الاخ هيرون, تعتذر لنسب الاقتباس ولا تعتذر عن فهمك الخطأ للاقتباس نفسه. يعني مازلت مصر على اتهامك "متفشل من الجنوب" وين الاتهام ووين اثباته من اقتباس الاخ هيرون لانها المشاركه التي اعتمدت عليها في اتهامك. الرجال يقولك حقين مكه هقنا ينسبون قبائله لمناطق اخرى في محاوله لانتزاع هذه البقعه الجغرافيه والاستفراد بها لانفسهم وبقية الجاليات المهاجرة. وين الاستعاره والفشل من اهل الجنوب. اعتذر الان عن الفهم الخاطئ لكلام الاخ هيرون والا اثبت كلامك.

ياخي انا شمتان في وزارة الاسكان ماعرفنا ناخذ منها بيوت والنازحين من جنوب جده وغيرها اخذو منها بيوت بالغصب 😂 ماكانت ناويه توزع بطيب طلعت منهم بالغصب

قل له أنا من القبيلة الفلانية ، أو ببساطة جدي جاي مع احدى السفن.
ونعم في الجميع.

هو يقولك انا من قبايل جدة والي اعرفه ان قبايل جدة “حسب مايقصد هو” عدة اقسام شرق اسيويين وحضارم وافارقه ومصاريه وبخاريين والرجال ياحضرمي ياشرق اسيوي ويصحح لي اذا كنت غلطان

جاي فزعه الحين صفيتو ثلاثه هههههههههه
ترى قبايل الحجاز هم الحضر وهم البدو غيرهم من العرب الغير الحجازيين او العجم المستعربيين زي بخاري او تركستاني والطقة كله او الحضرمي مو حضر بل مهاجرين مستوطنون بجدة وبعض مدن الحجاز

من المعروف بأن اول قبيلة سكنت جده هي قبيلة قضاعة واليها تنتمي قبائل جهينه وبلي والسرحان وبني زيد وحرب وهي من اقاليم تهامة .. اما الحجاز فهو ماححز نجد عن تهامة والحرات حول المدينة المنوره امتداد للحجاز مكة جده القنفذة وكل ماجاور البحر ووقع خلف جبال السروات يسمى تهامة حتى الحديدة في اليمن .. كذلك الاشراف وبني عمهم من كنانه سكنوا جده وحكموها الاشراف من قبل العهد العهد المملوكي بكثير والذي بني فيه سور جده .

آل قطبي الحسني @آل قطبي الحسني اتمنى التداخل كونك دارس في علم الأنساب لإنهاء الجدل ..

ترى قبايل الحجاز هم الحضر وهم البدو غيرهم من العرب الغير الحجازيين او العجم المستعربيين زي بخاري او تركستاني والطقة كله او الحضرمي مو حضر بل مهاجرين مستوطنون بجدة وبعض مدن الحجاز

الحظران هم من غير القبائل واجمعت قبائل الحجاز على هذه التسمية بل حتى كلمة حجازي يستنكف منها القبيلي بدليل في محاورة بين مطلق الثبتي الله يرحمه ومصلح بن عياد

وتلاحظ ان مصلح قال في الدقيقة الثانية و40 ثانيه ( حطيتني حجازي وانا بدوي )

حتى كلمة حجازي تكاد تكون حصرا على غير القبائل حتى قبائل الجنوب لاجاك الواحد قالك انا سروي ولا انا تهامي مافي احد يقولك حجازي

رغم اني اعلم بخطا هذه التسمية واختصار الحجاز في فترة زمية خطا واختصاره في حواري جدة ومكة خطا الحجاز اكبر وقبائله هي من تمثله

لاكن وجود الحظران في المدن جعل لهم ريادة على غيرهم وكلنا اخوان واحباب وانساب

من المعروف بأن اول قبيلة سكنت جده هي قبيلة قضاعة واليها تنتمي قبائل جهينه وبلي والسرحان وبني زيد وحرب وهي من اقاليم تهامة .. اما الحجاز فهو ماححز نجد عن تهامة والحرات حول المدينة المنوره امتداد للحجاز مكة جده القنفذة وكل ماجاور البحر ووقع خلف جبال السروات يسمى تهامة حتى الحديدة في اليمن .. كذلك الاشراف وبني عمهم من كنانه سكنوا جده وحكموها الاشراف من قبل العهد العهد المملوكي بكثير والذي بني فيه سور جده .

آل قطبي الحسني @آل قطبي الحسني اتمنى التداخل كونك دارس في علم الأنساب لإنهاء الجدل ..

صحيح كانت الغلبة لقضاعة سابقا لاكن حرب استطاعت انتزاع اغلب هذه المناطق وتحديد زبيد حرب وشيخهم بن مبيريك الغانمي اللي كان دوره رئيسي في حصار جدة ودخولها في الحكم السعودي

وبعض الجهال في الموضوع يجهلوا تاريخ جدة وقبائلها

عودة
أعلى