هل هو اول ظهور رسمي لمشروع مقاتلة الجيل السادس الامريكي ؟

إنضم
15 يناير 2021
المشاركات
11,227
التفاعل
37,431 159 0
الدولة
Morocco
أصدرت قيادة الأنظمة الجوية البحرية الأمريكية (NAVAIR) مفهومًا فنيًا جديدًا لطائرتها المقاتلة المستقبلية ، والتي تهدف إلى استبدال طائرات F/A-18E/F Super Hornet في 2030.

ووفقًا لـ NAVAIR ، يجري تطوير قدرات وتقنيات خاصة بـ F / A-XX ، ولكن التحليل يظهر أنه يجب أن يكون لها مدى أطول وسرعة أكبر ، وأن تتضمن تقنية استشعار سلبية ونشطة ، وتمتلك القدرة على استخدام الأسلحة طويلة المدى المبرمجة من أجل المستقبل. ومع خروج Super Hornets من الخدمة ، سيوفر المزج بين F-35C و F / A-XX للبحرية طائرة مقاتلة تكتيكية ذات كفاءة وقدرة عاليتين.

ستعزز الإمكانات المتقدمة للطائرة F/AXX العاملة على حاملات الطائرات قدرات CVN في بيئات التهديد المتقدمة.
ظهر مفهوم F / A-XX الفني الذي أصدرته NAVAIR أجنحة كانارد تشبه تلك الموجودة على طائرات YF-23.

وقالت البحرية أن المفهوم النهائي يجب أن يتضمن بشكل موثوق التقنيات الرئيسية المستقبلية – الدفع ، وأجهزة الاستشعار ، والشبكات ، والأتمتة ، وغيرها – ضمن حدود القدرة على تحمل التكاليف.

يُظهر الرسم التوضيحي أيضًا المقاتل جنبًا إلى جنب مع ثلاثة أنواع من المركبات "الناقلة عن بُعد": المركبات المضادة للطائرات ، والحرب الإلكترونية ، والقيادة والتحكم.
D35A9371-2733-466F-A5A5-78AFD2BC2839.jpg

تُظهر الصورة نوعًا من الارتباط بين الطائرات بدون طيار و F / A-XX لتوضيح مفهوم "فريق بدون طيار" أو مفهوم MUM-T.
أما الوصف المرتبط بالشكل التوضيحي فهو كالتالي:
F / A-XX هي مكون مقاتلة ضمن عائلة أنظمة الهيمنة الجوية للجيل القادم (NGAD) (FoS). من المخطط أن تحل محل F / A-18E / F Super Hornet في الثلاثينيات.
ستحافظ إمكانات إسقاط الطاقة المتقدمة القائمة على الناقل والمقيمة في F / A-XX على صلة CVN في بيئات التهديد المتقدمة.



 
عودة
أعلى