صور واضحة للقواعد العسكرية الإسرائيلية الحساسة ومفاعل ديمونا النووي

Sophocles

عضو
إنضم
4 فبراير 2021
المشاركات
5,302
التفاعل
9,258 34 0
الدولة
Palestine
قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن صور المفاعل النووي في ديمونا وبعض القواعد العسكرية الكبيرة أصبحت مكشوفة وبدقة عالية للتصوير من خلال الأقمار الصناعية بعد القرار الذي وقعته إدارة دونالد ترامب، والذي يسمح بزيادة دقة صور الأقمار الصناعية.

eeXyw.png

الطائرات تظهر بوضوح في "نيفاتيم"


وأوضحت الصحيفة أنه لا تزال جودة صور الأقمار الصناعية الإسرائيلية في Google Earth أقل بكثير مما هي عليه في الدول الأخرى، لكن الأمر اختلف بعد قرار دخل حيز التنفيذ في الصيف الماضي ويسمح للشركات الأمريكية زيادة دقة صور الأقمار الصناعية بشكل كبير.


kj3G3.png

قاعدة تال نوف العسكرية الإسرائيلية (Mapbox Satellite Streets)

وفق الصحيفة "على موقع ويب MapBox، وهو مجاني الدخول، يمكن مشاهدة المفاعل النووي في ديمونة، بالإضافة إلى القواعد الكبيرة والمركزية".

وأكدت الصحيفة أنها حصلت على موافقة الرقابة العسكرية بشأن كتابة هذا التقرير ونشر الصور التي يمكن من خلالها مشاهدة القواعد الجوية النبطية وتل نوف وحتسور وطائرات مقاتلة وطائرات أخرى على مدارج الطائرات. في قاعدة البالماخيم، يمكن رؤية مروحيات القوات الجوية الإسرائيلية بوضوح.


G01OS.png



في فبراير/شباط الماضي، سمح القرار الذي وقعه ترامب لوكالة أسوشيتد برس بنشر صور أقمار صناعية جديدة للمفاعل في ديمونا، وكانت نفس صور الأقمار الصناعية للمفاعل بدقة 0.5، أقل بقليل من أعلى دقة مسموح بها.

وفي تقرير لرويترز العام الماضي، أُشير إلى أن "إسرائيل" تخشى أن تستخدم صور الأقمار الصناعية التجارية لتوجيه الصواريخ إلى البنية التحتية العسكرية الإسرائيلية.

في عام 1997، تم سن قانون كايل بينغامان، الذي يحظر جمع وتوزيع صور الأقمار الصناعية عالية الدقة من "إسرائيل"، إلا بموافقة سلطة فيدرالية أمريكية، بشرط أن يكون مستوى الدقة مناسبًا.


 
التعديل الأخير:
اذا عمت هانت دول العالم كلها تقريبا قواعدها اصبحت مكشوفة عبر خرائط غوغل و بقية التطبيقات الاخرى
 
هل يمكن وضع رابط الموقع أو القمر و شكرا لكم؟؟

حياك اخ عوض سم طال عمرك هذي روابط الموقع وتقدر تستعرض الخرائط بجودة عالية


 
طيب الفصايل الايرانيه عفواً الفلسطينيه ليه م تقصف ديمونا وتغرقه بالصواريخ؟
 
اذا عمت هانت دول العالم كلها تقريبا قواعدها اصبحت مكشوفة عبر خرائط غوغل و بقية التطبيقات الاخرى
من زمان دقة التصوير عالية في كل دول العالم الا الكيان الصهيوني كانت دقة الصورة منخفضة الدقة وغير واضحة بسبب قانون كايل بينغامان الأمريكي الذي منع الأقمار الصناعية من توزيع وجمع صور دقيقة عن القواعد والمنشآت الإسرائيلية.

مؤخرا تم السماح بنشر صور بدقة أعلى لهذه المنشآت.
 
جرب تدخل من علي جوجل ماب تجد الصور غير واضحه لجميع الاراضي المحتله
 
اسرائيل لم تعد العدو الاول لي ولا لاغلبية الشعب العدو الاول ايران العدو الثاني ميليشياتها العدو الثالث تركيا العدو الرابع الاخوان اسرائيل لم تعد في القائمه فلا اخبار مثل هذي تفرحنا ابدا بالعكس نتمنى لاسرائيل الانتصار على ايران وميليشياتها
 
جرب تدخل من علي جوجل ماب تجد الصور غير واضحه لجميع الاراضي المحتله
بموجب لائحة أمريكية لعام 1997 تعرف باسم تعديل Kyl-Bingaman ، يمكن أن تعرض صور الأقمار الصناعية ل"إسرائيل" والأراضي الفلسطينية المستخدمة في خدمات مثل Google Earth عناصر لا يقل عرضها عن مترين (6.56 قدم).

وقالت إسرائيل إن هذا القانون سيساعد على منع الأعداء من استخدام معلومات المجال العام للتجسس على مواقعها الحساسة.

لكن مكتب الشؤون التنظيمية للاستشعار عن بعد التجاري في الولايات المتحدة قال في 25 يونيو إنه سيسمح بدقة معززة تبلغ 0.4 متر. وقالت الوكالة في بيان لرويترز إن "عددا من المصادر الأجنبية" تقوم بالفعل بإنتاج ونشر أقل من مترين.

...........
 
عودة
أعلى