محادثة مع نائب رئيس شركة elbit system الإسرائيلية

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,580 2
الدولة
Palestine
قبل حوالي عام بالضبط ، عندما اقتحم فيروس كورونا حياتنا ، برزت مخاوف جدية في الصناعات الدفاعية في إسرائيل: هل ستؤدي الأزمة الاقتصادية الشديدة والنفقات غير المتوقعة التي يسببها الوباء إلى انخفاض كبير في ميزانيات الدفاع العالمية؟ وحتى لو لم يكن كذلك - كيف يمكنك الاستمرار في البيع عندما تغلق السماء؟ ناهيك عن تقديم التوريدات وخدمات الصيانة.

كان الشعور ثقيلاً. ومع ذلك ، تبددت المخاوف إلى حد كبير ، على الأقل من قبل شركة Elbit Systems ، أكبر شركة أمن عام في إسرائيل (شركتا الأمن الرئيسيتان الأخريان ، IAI و Rafael ، مملوكة للحكومة). يمكن فهم هذا ، على الأقل ، من خلال سلسلة من الإعلانات من شركة Elbit حول الصفقات التي تم إبرامها مؤخرًا ، ومن محادثة مع نائب رئيس الشركة للتسويق الدولي ، ران كريل.

في المنتدى العربي للدفاع والتسليح تابعنا كل الصفقات اللتي أبرمتها الشركة خلال فترة كورونا .

تعرف على Elbit Systems

1614326050107.png


أكملت Elbit Systems تغييرًا هيكليًا في العام الماضي ، وفي نهايته كان لديها أربعة أقسام: قسم الطائرات (بما في ذلك قسم الطائرات بدون طيار الذي كان في السابق تحت مسؤولية Alaup) ، والاستخبارات والحرب الإلكترونية (استنادًا إلى مصانع Elisra و Eloup) ، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإنترنت (بما في ذلك المسيرات) و Land و IMI. (التي تتعامل مع إنتاج المنصات وجميع جوانب التسلح).

لدى الشركة 17000 موظف ، منهم 13000 في إسرائيل Elbit هو صاحب عمل مهم في الشمال والجنوب. وتمتلك الشركة 25 مصنعاً من كريات شمونة في الشمال إلى عراد ورمات بيكا في جنوب البلاد. 80 في المائة من مبيعات الشركة موجهة إلى الخارج و 20 في المائة للجيش الإسرائيلي. أنهت Elbit عام 2019 بتراكم قدره 10 مليارات دولار ، وإيرادات 4.5 مليار دولار. لم يتم إصدار بيانات 2020 بعد.



الانتشار العالمي

كريل ، المتزوج من ميشال وأب لولدين ، هو أحد المخضرمين في مجال التسويق في صناعة الدفاع ، ولديه منظور جغرافي فريد أيضًا ، حيث تنتشر Elbit مع شركات تابعة في جميع أنحاء العالم. تمت محادثتنا في المقر الرئيسي لشركة Elbit Systems في Matam Park في حيفا. على عكس العديد من موظفي شركات التكنولوجيا الفائقة في المنطقة ، يستمر موظفو Elbit في القدوم إلى العمل من المكتب معظم الوقت.

يؤكد رين كريل: "لقد تغير مزاج أعمالنا تمامًا في النصف الثاني من العام". "اختارت العديد من الحكومات تحريك الاقتصاد من خلال المشاريع الأمنية أيضًا. وحدث شيء كبير آخر -" اتفاقيات إبراهيم "مع الدول العربية".

كما هو معروف ، حتى قبل اتفاقيات التطبيع كانت هناك علاقات ومعاملات أمنية بين إسرائيل ودول الخليج ، لكن "خروج" العلاقات يسمح بمبيعات أكبر عدة مرات. تعمل شعبة مراقبة الصادرات الدفاعية على الموافقة على صادرات دفاعية واسعة النطاق للحلفاء العرب الرسميين.

قد تفيد حقيقة فوز الحزب الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية الصناعات الدفاعية الإسرائيلية أيضًا ، حيث تقوم الإدارة الجديدة بفحص الصفقات السابقة للشركات الأمريكية (بما في ذلك بيع سرب F-35) إلى الإمارات العربية المتحدة ، وصفقات أخرى من وايت.


دعنا نتحدث عن الموقف في مجالات النشاط المختلفة التي تعمل بها Elbit Systems. ما هي المجالات الواعدة؟

1614326132792.png


"المجال البحري ينمو بشكل كبير ،" فاجأني رين كريل في إجابته. "هذه منطقة لم نزرها من قبل. بدأت Elbit الكلاسيكية من الجو والأرض ولكننا الآن نشيطون جدًا في كل ما يتعلق بالمجال البحري - بما في ذلك تحت الماء ، وفوق الماء ، وحول المياه. نرى قفزة كبيرة جدًا في هذه المناطق من العالم.

"يمكن أن يكون مرتبطا بالتوتر الكبير في آسيا بشأن النزاعات في بحر الصين أو بالإحصاءات التي تشير إلى زيادة كبيرة في عدد الغواصات المبحرة حول العالم (أربعة عناصر معادية هي الصين وروسيا وكوريا الشمالية وإيران مسؤولة عن ذلك. لـ 47 في المائة من أساطيل الغواصات في العالم). على أي حال ، هناك "ضجيج" غير طبيعي عندما يتعلق الأمر بالحرب تحت الماء. هذه زيادة كبيرة لم نشهدها منذ سنوات ".



متى بالضبط بدأت؟

"لا يمكنني أن أضع إصبعي على أي حدث معين أثار هذه القضية ، لكن الروس أعلنوا عن استثمارات كبيرة جدًا في الغواصات ، وهذا وضع بعض الضغط على الولايات المتحدة". من بين أمور أخرى مع الأمريكيين. وهذا هو حتى قبل أن نتحدث عن كوريا الشمالية والصين واليابان - فهذه أيضًا منطقة بها أنشطة بحرية لا نهاية لها وصراعات بحرية ".

يعد البحر مجالًا تقليديًا لرافائيل ، من حيث أنظمة القتال ، وصناعة الطيران ، من حيث المنصات. إذن كيف أثر النمو في المجال على Elbit؟

1614326242077.png


"في السنوات الثلاث أو الأربع الماضية ، حققت Elbit قفزة كبيرة في هذا المجال. من بين أمور أخرى ، حددنا الفضاء تحت الماء كإمكانات وطورنا إستراتيجية حول هذا الموضوع. وفي هذا السياق ، أجرينا عملية استحواذ ذات صلة في وقت متأخر 2017: في تطوير الجيل القادم من أنظمة القتال الإلكترونية.

"نتيجة لذلك ، أعلنا العام الماضي عن فوز في عدد من المشاريع البحرية المهمة. على سبيل المثال ، مشروع تكامل مهم للغاية لسفن المخابرات الآسيوية في البلاد ، بما في ذلك السونار ، وصفقات أخرى. في مجال حرب الغواصات ، هناك عدد قليل من اللاعبين ، واليوم نحن نعتبر أحد أبرز اللاعبين العالميين ".



فهل يمكنك القول إن البحر هو محرك النمو بالنسبة لك اليوم ، حيث كانت المركبات الجوية غير المأهولة ، الطائرات بدون طيار ، منذ 10 إلى 20 عامًا؟

1614326322861.png


"لا أعرف ما إذا كانت مثل الطائرات بدون طيار ، لكن البحر بالتأكيد مجال به ميزانيات ضخمة ومدمرات وطرادات وغواصات."

"يمكن أن تبلغ قيمة صفقة التكامل البحري مئات الملايين من الدولارات ، وهو أكثر بكثير من سوق الخوذات الذكية. لدينا سونار ، ولدينا أفضل حرب إلكترونية ، ، في العالم. نحن نبني المزيد والمزيد من الحلول الملموسة للحقل البحري.

"على سبيل المثال ، لدينا نظام إنذار بالليزر نبيعه للسفن ، ولدينا محطات أسلحة بحرية على متن السفن ، وطائرات بدون طيار تابعة للبحرية ، ومجموعة صواريخ إضافية من IMI لها إصدار أرضي ، ونسخة هجينة ونسخة بحرية. أضف إلى ذلك كل الوسائل البصرية. تمتلك Elbit محفظة واسعة جدًا اليوم ، ونحن نتحرك في اتجاه القدرة على دمج هذه الإمكانات .

ما الذي ينمو بخلاف المجال البحري؟


1614327042447.png

"عالم التسلح الدقيق ، من حيث التسلح نفسه ، ولكن ليس هو فقط. في النهاية ، فإن نقل التسلح إلى الهدف ليس فقط أساس المعركة. إنه بالطبع يبدأ من هناك ولكنه يذهب إلى أنظمة استهداف المدفعية ، مثل المشروع الذي فزنا به في إنجلترا.

"الاتصال والبنية التحتية التي تمكن الجيوش الأكثر تقدمًا - كل شيء في الشبكة ، بما في ذلك الأهداف التي تنتقل عبر مستشعر الهواء إلى المقر الرئيسي ، إلى Shuva ، لإغلاق الدائرة. في الأماكن الأقل تقدمًا ، يتم التصوير بقصد علامة أو أخرى ، ولكن كقاعدة عامة ، يسير العالم أكثر وأكثر دقة

هل سارت عملية اقتناء IMI Systems وتنفيذها في Elbit بسلاسة وساهمت في Elbit في مجال الأسلحة الدقيقة؟

1614327097800.png


"لم نتوقع مدى السرعة التي تمكننا من تحقيق حلم تنفيذ IMI. هناك العديد من الأشخاص الذين عملوا ليل نهار لإنجاحه. لم يكن هناك نقص في الصعوبات ، لكنني أعتقد أننا نجحنا. ليس سراً أن IMI بدأت في مكان منخفض جدًا ، ولكن اليوم لها مساهمة كبيرة جدًا.

لقد منحتنا IMI بُعدًا آخر من القوة والدقة. على سبيل المثال ، قمنا بتزويد أنظمة التوجيه بالليزر من Boeing و LJDAM ("مجموعات") لسنوات ، بما في ذلك الأنواع الجديدة. والآن لدينا أيضًا ابتكارات داخلية. اليوم ، نحن يطورون إرشادات "كيتي". "لأسلحتنا أيضًا. أحد الأهداف هو الدقة نفسها ، وهدف آخر هو تحقيق هذه الدقة بأموال أقل."

حتى الأسلحة الأقل تطورا لها سوق؟

"بالتأكيد. أنت ترى ذلك بوضوح. الأسلحة الباهظة الثمن والكبيرة والمعقدة تُركت لأغراض قليلة جدًا ، وتأتي الكتل من صواريخ دقيقة يمكن أن تضرب 10 إلى 40 إلى 150 إلى 300 كيلومتر ، في اتجاه أو آخر. إنها أقل. لا يهم ما إذا كانت المسافة تبلغ 50 أو 120 كيلومترًا - فالقدرة على إحضار التسلح إلى الهدف بدقة تحدث فرقًا كبيرًا

ماذا عن المدفع الذاتي الدفع الجديد الذي أنتجته للجيش الإسرائيلي ، "الرعد" الذي ستبدأ بتزويده في عام 2023 ، هل هو أيضًا محرك نمو؟



قطعا. "بعض الناس يسألون من يشتري مدفعًا ، لكن في الولايات المتحدة ، في إنجلترا ، في سويسرا - هناك عطاء كبير جدًا لمدفع جديد."

وماذا عن الطائرات بدون طيار ، بما في ذلك شركة Hermes 900 من Elbit Systems التي اختارتها سويسرا في صفقة كبيرة - هل استنفد هذا المجال نفسه في مجال الأعمال؟

1614327312292.png


في رأيي ، لا يزال مجال الطائرات بدون طيار ينمو ، سواء على مستوى الطلبات أو على مستوى المنافسين. ما حدث في السنوات الأخيرة هو أن بعدًا انفتح في ذروة الطائرات بدون طيار الكبيرة ، بما يتجاوز ارتفاع Hermes 900. واحد ، بينما الأمريكيون نشيطون للغاية هناك. ويفتح أيضًا وسطًا جويًا منخفضًا للغاية ، حيث ترى الكثير من اللاعبين وألف وواحد تطبيق.

"في الوقت الحاضر ، حتى المسيره هي طائرة بدون طيار. وإذا اتخذت الحلول المطلوبة في العالم من المركبات الجوية غير المأهولة ، فسترى نموًا ونموًا كبيرًا. يتم إجراء بعض ذلك في مسيرات ، مما يؤدي إلى خفض الأسعار. طائرة بدون طيار ، مسيره يتم إخراجها اليوم.

"أصبحت القدرات المتنوعة والذكاء المطلوبة للطائرة بدون طيار أكثر تنوعًا. أي أنها ليست الأداة نفسها فحسب ، بل أيضًا ما يمكن للمنصة القيام به. لذلك نحن بالطبع لاعب مهم جدًا في البصريات الكهربائية ، في الطيف الكهرومغناطيسي بقدرات متقدمة هذه هي تعديلاتنا الجديدة على الطيف سواء في أنظمة المراقبة بعيدة المدى مثل أنظمة "Fire Tower" أو Sky-AI ، والتي لديها القدرة على الاحتفاظ بالفضاء بشكل ممتاز.

"قم بتوصيله بروابط البيانات والوسائط والروابط ، وستحصل هنا على مجموعة متطورة جدًا للغاية ، والتي تعرف كيفية إنشاء قيمة كبيرة للعميل من حيث الذكاء ، حتى من حيث الإنقاذ البحري ، ناهيك عن الطائرات بدون طيار نفسها.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الحاجة إلى تشغيل الطائرات بدون طيار في الأماكن المدنية جنبًا إلى جنب مع الطائرات المأهولة أمر بارز اليوم. هذا هو المشروع الذي بدأ في سويسرا ، مع القدرة على الطيران والفضاء المدني. تنافس واعرض في إنجلترا على جسم البحرية الساحلية وكالة لمشروع إنقاذ كبير ، حيث ستكون الطائرة بدون طيار جزءًا من الحل.

بشكل عام ، نشهد المزيد من الاتجاهات في الجمع بين القدرات غير المأهولة والقدرات المأهولة ، بما في ذلك على الأرض. مطلوب القدرة على إدارة العناصر غير المأهولة من قبل شخص مأهول ، يدير ويخطط ويشارك في جزء من مهمة الاستخبارات أو مهمة أخرى. ونعم ، الأسلحة المتجولة هي نوع من الطائرات بدون طيار أيضًا.

ما "الأسلحه الجواله" الذي تقدمها؟

"ناطحة سحاب. ميزتها الخاصة هي حجم الرأس الحربي الذي يمكن أن تحمله. كبير جدا. إنها تعمل ، في ذروة الإنتاج لمدة عام ونصف العام وسنتين".

هل هذه طائرة بدون طيار انتحارية؟

"يمكن إنقاذها وإعادتها إلى قاعدتها ، في حالة عدم استخدامها. إنها أكبر من روفر إيفيجن" هيرو "وأصغر من طائرة هاروب الانتحارية من شركة IAI"

لقد ذكرت مسألة "قبضة التضاريس". فيما يتعلق بالتوقعات التي كانت لدى Elbit والشركات الأخرى قبل بضع سنوات ، هل يمكن القول أن المجال لم يتطور إلى محرك نمو كبير؟

1614328143060.png


أعتقد أن سيطرة العملاء مختلفة عن الجيوش الكلاسيكية. لقد استغرق الأمر بعض الوقت في السوق لإدراك أن هذا المجال يتعلق بالشرطة ووكالات الاستخبارات وهذا هو المكان الذي نرى فيه بالتأكيد الانفتاح على الاستيلاء على الأراضي. في النهاية ، ولدت قبضة الإقليم من المنطقة العسكرية. لم يكن هناك "ازدهار" في هذا المجال ، لكنني أعتقد أنه مع تقدم القدرات الكهروضوئية أكثر فأكثر ، سنرى المزيد من حلول التحكم في الفضاء ، سواء الأرضية والجوية.

"وهكذا ، قمنا بتطوير Sky" لمنح هذه الإمكانات - ولكن من الواضح أننا طورنا السوق. لقد جئنا إلى السوق مع حل ، حتى قبل أن يكون هناك عميل يفهم حقًا الحاجة. الآن ، العملية تحدث قليلاً في الاتجاه المعاكس - نحن نشهد المزيد والمزيد من الطلبات على هذه القدرات ، أكثر في الشرطة وأقل في الجيوش وهذا يمثل تحديًا. الميزانيات مختلفة ، والوتيرة بطيئة ، لكن هناك إمكانية. سنستمر في تعزيز حلول الاستيلاء على الفضاء المطلوبة "

ماذا عن سوق البيانات الضخمة ، السيبرانية العسكرية ، الاستخبارات؟

1614328270872.png


"كل شيء مرتبط بكل شيء. في النهاية ، هذه هي التطبيقات التي تخدم الحلول. حتى بالنسبة إلى" Sky "، بدون إمكانات الذكاء الاصطناعي (الذكاء الاصطناعي) ، وبدون إمكانات البيانات الضخمة ، لا معنى له. كتل من الذاكرة ، واليوم تقريبًا كل حل هذا الذكاء أو ذاك نجمع بين بنية تحتية واسعة جدًا من التعلم العميق ، من الذكاء الاصطناعي - التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي ، وهذا يسمح لنا بتقديم الحلول الأكثر تطورًا في السوق.

"Cyber هو مجال آخر يقترب ببطء من المجال العسكري ، بما في ذلك قدرات الهجوم المادي. إذا كان في الماضي مجالًا يتعامل مع شبكات تكنولوجيا المعلومات ، فإن حتى السفينة ، Corvette ، لديها اليوم مجموعة تكنولوجيا معلومات لا تحرج عددًا كبيرًا مؤسسة عسكرية مرتبطة بالأقمار الصناعية والاتصالات ".

ماذا عن مجال البصريات الكهربائية من الفضاء؟

1614328347041.png


"عدد الأقمار الصناعية ذات الصلة بقدراتنا الكهروضوئية المتقدمة محدود. تم الإطلاق الأخير قبل عام. إنه منتج حصري للسوق الإسرائيلي. قدرتنا على بيع هذه القدرات لقوات أجنبية محدودة نسبيًا".

ما وراء السوق الذي انفتح في الخليج الفارسي ، من منظور جغرافي عالمي ، ما هي المناطق التي تتقدم فيها؟ ما هي الاتجاهات؟


"آسيا مستقرة وكبيرة. شهدت أوروبا زيادة كبيرة ، بعد سنوات من السكون. لم نكن هناك من حيث المبيعات كما في السنوات الأخيرة. بما في ذلك المملكة المتحدة ، حيث يوجد تغيير في الاتجاه. وقد تم تعزيز هذا من خلال قرار الناتو استثمار ما لا يقل عن اثنين بالمائة "أمام الجبهة الروسية ، بما في ذلك في الدول الاسكندنافية ، مثل السويد وفنلندا"

هل بدأت البرازيل في الارتقاء إلى مستوى التوقعات التي كانت معلقة عليها منذ سنوات؟

1614328430138.png


"تعد البرازيل سوقًا مهمًا لشركة Elbit. لقد قمنا بعمل جيد للغاية هناك. واليوم تعاني البرازيل من الكورونا بشدة ، لذلك هناك صعوبة أكبر في العام الماضي والعام الحالي ، لكننا نؤمن بأن البرازيل - إنها سوق كبيرة عدد ضخم من السكان ، ولدينا شركتان هناك. فتيات يعملن بمئات الموظفين الجيدين

وافريقيا؟

1614328616715.png


"أقل. في أسواق الفرص ، نضجت Elbit ولا تنافس على أي صفقة. في المقابل ، أستراليا مهمة جدًا بالنسبة لنا ، مع نجاحات كبيرة."

ما هي أهمية السوق الإسرائيلي بالنسبة لشركة Elbit؟


1614328799238.png

"بشكل لا لبس فيه ، إسرائيل هي السوق الأكثر أهمية لشركة Elbit. ليس السوق الأكبر ، ولكن بالتأكيد الأهم. في النهاية ، نحن إسرائيليون ، نعيش هنا ، نعمل لصالح جيش الاحتلال الإسرائيلي ، وفي النهاية ، معظم الحلول التي نسوقها في الخارج ننمو هنا. نحن جزء لا يتجزأ. "بمعزل عن الوضع الأمني الإسرائيلي. وأيضًا من حيث التوظيف - لدينا ما لا يقل عن 25 مجمعًا لشركة Elbit في جميع أنحاء البلاد."

كيف هي علاقتك مع الشركات الصغيرة والمتوسطة في إسرائيل التي تدخن أحيانًا و "تفترسها"؟

1614328916096.png


لم أسمع مثل هذه الادعاءات. كما هو الحال في أمريكا ، أنا أعتبر الأصغر ، وهنا نحن الأكبر. هذا هو العالم ، هناك كبير وصغير. هناك مزايا هنا وهناك ، وفي بعض الأحيان يمكن للشركات الصغيرة والرشاقة أن تتخذ صفقة بشكل أسرع. لا توجد ميزة واضحة للحجم ".

وكيف هي العلاقة الحالية مع رفائيل وصناعة الطيران؟ هل انتهى عصر الحرب الجامحة بين الصناعات الدفاعية الكبرى في إسرائيل؟

1614329007238.png


"أعتقد أنه مضى وقت طويل. الأشياء الصعبة من الماضي لم تعد موجودة ، أو موجودة بكثافة أقل بكثير. في العديد من الأماكن ، نتعاون ، وفي نفس الوقت تحتل كل شركة مكانتها الخاصة. عدد المسابقات بيننا في العالم تافهة "إنها مجرد ضوضاء. ليس أكثر من ذلك بكثير."

ما هي التوقعات لعام 2021؟



في جميع القضايا التي ناقشناها ، نتوقع أن نرى تقدمًا كبيرًا في أنشطتنا

 
عودة
أعلى