السعوديه تدعم باكستان ب ٣ مليار دولار!

من باكستان 😬 ماراح يجينا الا تميس مايعرفون الاسلام الا اذا ارادو مصلحتهم فقط حتى بيع تكلنوجيا صاروخيه بسيطه يبخلون به كان نفسي اراهم يعرضون الخدمات ولو بالكذب

مشاهدة المرفق 430652
صدقني التكنولوجيا مهي سريه دول فقيرة وعندها تكنولوجيا الصواريخ ، التوجة الجديد للأمير محمد بن سلمان هو نسب التصنيع مع كل عملية شراء اسلحة هذا يدل ان الارادة السياسية السابقه لم تكن من أولوياتها التصنيع بقدر التطوير وترقية قواتنا المسلحة لكل زمن ظروفه واعتقد الان المملكة لديها التوجة و الرغبة الصناعية

ما فيش مليون أخوكم يمر بأزمة ممكن
ارجعهلكم في الجنة الخلد ان شاء الله وشكرا

هذا الموضوع ينقصه صديقي ٱل قطبي .. ليفند لنا ٱليات الاستفادة من تلك الوديعة في نقل التكنولوجيا من باكستان وعلي رأسها صواريخ الكروز بكافة اشكاله .

اذا ما في نقل تقنية سيصب عليهم وعلي المنتدى جم غضبه .
الصراحة بعد دعم المملكة الكبير لباكستان علي الأقل كانت نقلت تكنولوجيا الكروز وبعدين كمان مش بيقفوا مع المملكة سياسيا حتي

صدقني التكنولوجيا مهي سريه دول فقيرة وعندها تكنولوجيا الصواريخ ، التوجة الجديد للأمير محمد بن سلمان هو نسب التصنيع مع كل عملية شراء اسلحة هذا يدل ان الارادة السياسية السابقه لم تكن من أولوياتها التصنيع بقدر التطوير وترقية قواتنا المسلحة لكل زمن ظروفه واعتقد الان المملكة لديها التوجة و الرغبة الصناعية
القصد اني اخذ من حليفي اللي ادافع عنه في كل المحافل الدوليه وضد الدول النوويه وبمقابل مالي وليس كرم منه وليس مقابل سياسات بل مقابل اموال تجاريه بيع وشراء

ولو باكستان دوله حليفه فعلا وصديقه كان ما خلتنا نفر العالم واوروبا بحث عن الاسلحه اللي تقدر تقدمها تخيل يارعاك الله

تقنية محرك صواريخ متعدد المهام حصلنا عليها من البرازيل الكافره

بينما المسلم لم يقدمها لنا ولو بمبلغ لذلك هذا شيء يحز في النفس وادارتنا السابقه وما قبلها كانو يريدون التصنيع ولكن على استحياء

يعني مسترده؟
وديعه بفائده حول 3%. مع التزام بابقائها لسنتين حتى يحصل الباكستانيين على قرض صندوق النقد الدولي. تعزيز للاحتياطيات حتى يستوفوا شروط القروض الدولية و سبق ان قامت المملكه بشيء مشابه مع دول صديقه ( مصر اكبر مثال ).

البكس في ورطة, يحتاجون تمويل بحدود 54 مليار دولار في السنتين القادمة لتسيير الحكومة. و غالبا سيصدرون سندات لان الصين عطتهم شلوتي محترم و ربعنا يرفعون الحرج لا اكثر.

المضحك في الموضوع رد الفعل الهندي, الموضوع مشعلل عندهم في وسائل التواصل.

وفي الاخير تنال السعودية مواقف مخزية من الدول التي تتلقى المساعدات

يا ريت كان عندي صديق مثل السعودية
كل مايصير عندي ازمة المالية يدعمني
بس وين يا عمي ما في حظ الي حوالينا كلهم شحاتين
:cautious:

بس انته عندك صديق مثل ايران يعطيك خبز ومهياوه ... شنو يبي اكثر صديق ؟

السعودية ربحانة سعر الفائدة 3.2 ‎%‎ افضل من اسعار فوائد البنوك السعودية

كل أصدقائك اتباع إيران، مافيهم خير لوطنهم تبي يصير فيهم خير لك!؟

وقف الخمس ماتحتاج احد

ام تخلي السيد يشلحك ويخمس حتى على المكسر ماراح تعيش

لماذا ستندم؟

تحقيق نفوذ سياسي عبر استخدام سوق العمل كأداة أو سياسة الدعم المالي والاعفاءات فهذا مضر جدا أولا لنا كسعوديين وسعوديات فهو يمنعنا من اصلاح سوق العمل ومضر للسياسة السعودية التي لا تبني نفوذ سياسي قائم على المصالح المشتركة ولكن قائم على فكرة لا تقف ضدي وبالمقابل سأقوم بدعمك على حسابي وحساب مصالحي. باكستان دولة غير مفيدة لنا قد يحاجج البعض ان باكستان مهمة بسبب مجاورتها لأفغانستان وإيران وممكن تلعب دور إيجابي لنا ولمصالحنا، ولكن اعتقد اننا نستطيع بناء مصالحنا وتحالفاتنا بأنفسنا في افغانسان بعيدا عن التعويل على باكستان لا أعلم لماذا لا نزال مستمرين في سياسات الدعم هذه.

هكذا دعم ممتاز جداً لاسباب :

اولاً ليس هبة اي اموال ضاعت بل هي وديعة تقدر تاخذه في اي وقت، اي اننا لم نخسر اموالنا

ثانياً هذا هو النوع الحقيقي من الدعم لدول وجعل مواقفها لصالحك.. بتقول كيف ذلك؟

ببساطة سابقاً كان الدعم عبارة عن هبات اي انه بمجرد مايصله الدعم هو خلاص اخذ الدعم واستفاد فيستطيع ان يقلب عليك بعد ما استفاد او اقلها يرجع يبتزك من جديد.

لكن بهذا الاسلوب من الدعم الموضوع اختلف تماماً، لان ببساطة ستجعله يساير مصالحك من اجل مصلحته الاقتصادية واستمرار وجود النقد السعودي لديه ( الوديعة ) لانك ان تدعم عملته واقتصاده

فسوف يساير مصالحك لمصالحه الاقتصادية خشيت سحب الوديعة

كذلك لايمكن ان يبتزك من جديد. فسابقاً هو اخذ المال ( الهبة ) فلا يوجد شيء يخشاها من محاولة الابتزاز الجديدة.

بينما الان بالعكس لايستطيع ان يبتزك لانه انت المتحكم بالمال وبمجرد اي حركة تسحب الوديعة وتهوي عملته واقتصاده والحقيقة من المنظور البحت انت من تبتزه من اجل ابقى وديعتك.

انا مع وضع الودائع في العديد من الدول لضبطها

بس انته عندك صديق مثل ايران يعطيك خبز ومهياوه ... شنو يبي اكثر صديق ؟
هههههههههههه
يا عمي كيف ايران يعطيني وايران ما عندهم الا حصار
انا قصدي اصدقاء شخصيين
امر بازمة المالية صعبة و كل الي حوالي شحاتين
:confused:

يالله، كفارة عن ذنوب بعض صغار العقول المراهقين اللي بموسم الرياض....

ولاّ عمران خان ماودي يرجع من الرياض الا عن طريق A380 متحاشر فيها هو وجماعته اللي عندنا....

ليه وش مشكلتك مع العمالة الباكستانية ؟

عودة
أعلى