الأزهر - فتوى حول زرع كلية الخنزير في جسم الإنسان

ليس اكثر تحنيك منك😘

وعقد ابن أبي شيبة في مصنفه بابًا في الدعاء للمشرك، روى فيه عن إبراهيم النخعي، قال: جاء رجل يهودي إلى النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: ادع لي، فقال: "أكثر الله مالك، وولدك،
وأصح جسمك، وأطال عمرك
يا بني ايه علاقة كلامك ما انت ممكن تدعي للكافر بالمنافع الدنيوية عادي انت عايز ايه دلوقتي؟

طيب عند الضروره تباح المحرمات كما قرأت وسمعت وتعلمت اذا الإنسان خاف هلاكه جاز والله له ماحرم والله اعلم

ليس فتوى كلامي بل نقل عما اعرف

وبما ان التحريم جاء من الأزهر او احد مشايخهم هذا مقال في اليوم السابع في سياق الموضوع من اهل البلد

والله اعلم

يا بني ايه علاقة كلامك ما انت ممكن تدعي للكافر بالمنافع الدنيوية عادي انت عايز ايه دلوقتي؟
يحبيبي انت فاهم الحوار ع ايه الاول ولا هري وخلاص
انا بتكلم ع الشماته ف مصاءبهم مثل المرض واستفسرت عن المرض مخصوص ف الاول قال عادي لو كافر عدو رسمي ولا غير رسمي بمعني كافر صريح يعني غير مسلم
وجبت لك دليل انه الرسول دعي لصحه يهودي اما قولت انه هو ع الاقل جايب دليل🤪
وهو داخل يقول الشماته ف مصاءب الكفار من ضمن الولاء
يعني مرض او قله رزق
انت فاهم الكلام ع ايه
ولا انت داخل تهرتل🙃

التعديل الأخير:
مادام اكل لحم الخنزير لشخص عل وشك الموت من الجوع حلال
ما اظن زرع كلية الخنزير يكون حرام
والله اعلم

الازهر و دار الافتاء رهينة تحت النظام الحاكم . اقربها موت الابراشي , دار الافتاء نزلت بوستات علي الفيس انه لا يجوز الشماته , طيب هما كانو فين لما تم الشماته في مرسي او اي حد ضد النظام الحالي ؟
علي العموم ...>>>>

الشماتة بالكافرين والفرح بمصابهم هي علامة على تمام الولاء للمؤمنين وصحة البراء من أعدائهم، وقد جاء في كتاب الله تعالى: {يومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله ينصر من يشاء وهو العزيز الحكيم} وقوله {ويشف صدور قوم مؤمنين} وقوله في شأن أهل الجنة وأنهم يفرحون بما ينال المجرمين والطغاة من العذاب {فاليوم الذين آمنوا من الكفار يضحكون}. فهذه الآيات كلها نسبت الفرح للمؤمنين بما يحل من بلاء على الكافرين في الدنيا والآخرة، أما وصف المؤمنين بإيمانهم في هذا المقام فهو التفاتة لكون هذا الفرح وشفاء الصدور والضحك تلبس عملي بالإيمان وناتج عنه.

في السنة المطهرة أيضا ومن قوله وفعله صلى الله عليه وسلم ما يؤكد جواز الشماتة وإظهار الفرح بمصاب أعداء الله، ومن ذلك صيامه صلى الله عليه وسلم عاشوراء ثم تعليله ذلك بأنه اليوم الذي أهلك الله تعالى فرعون وجنوده وأنجى موسى، كذا فرحه صلى الله عليه وسلم بمقتل أبي جهل يوم بدر حتى إنه مشى ليرى ذلك بنفسه ويملأ منه عينيه.

وفي سلوك الصحابة وفعلهم أيضا ما يؤكد ذلك فقد كبروا وهللوا فرحا بمقتل عمرو بن ود العامري على يد علي بن أبي رضي الله عنه في غزوة الأحزاب، وفرح أبو بكر الصديق - رضي الله عنه - لما جاءه خبر مقتلِ مُسَيْلِمة الكذَّاب، وأيضا فرح علي رضي الله عنه لما وجد الخارجي "ذا الثُّديَّةِ" مقتولًا (للتنويه: ذو الثدية كان منسوبا للإسلام بل للتشدد).

وسلفنا الصالح أيضا كانوا يفرحون بموت الطواغيت وحلول الشر بهم ؛ فقد روى حَمَّاد قَالَ: بَشَّرْتُ إِبْرَاهِيْمَ - النخعي - بِمَوْتِ الحَجَّاجِ بن يوسف الثقفي، فَسَجَدَ وَرَأَيْتُهُ يَبْكِي مِنَ الفَرَحِ" وقيل للإمام أحمد بن حنبل: "الرجل يفرح بما ينزل بأصحاب ابن أبي دؤاد فهل عليه في ذلك إثم؟ قال: ومن لا يفرح بهذا؟! (ابن أبي دؤاد هذا صاحب بدعة القول بخلق القرآن وهو منسوب للإسلام أيضا).

بس الابراشي مسلم والاستشهاد بكفار !

مسلم ولا كافر هو !

بس الابراشي مسلم والاستشهاد بكفار !

مسلم ولا كافر هو !
مسلم و بيسلم واحد مسلم لقوات الامن ؟ مسلم و مش بيدي فرصة لمحمود شعبان يعلن برائته ؟ ههههههههه ياخي , ان شاء الله , يولع في نار جهنم

مسلم و بيسلم واحد مسلم لقوات الامن ؟ مسلم و مش بيدي فرصة لمحمود شعبان يعلن برائته ؟ ههههههههه ياخي , ان شاء الله , يولع في نار جهنم

ياخي انتبه لنفسك

وائل مش مسلم
والحوثي مش كافر

تقيسها ازاي يعني ايه حجة الكفر !

فتاوى الأزهر و دار الإفتاء سياسية + أقرب إلى الأشاعرة من أهل السنة
الازهر و دار الافتاء رهينة تحت النظام الحاكم . اقربها موت الابراشي , دار الافتاء نزلت بوستات علي الفيس انه لا يجوز الشماته , طيب هما كانو فين لما تم الشماته في مرسي او اي حد ضد النظام الحالي ؟
علي العموم ...>>>>

من مواقعكم المفضلة

اجبلكم كام موقع و مقال بيتكلم عن خلاف السيسي و شيخ الازهر.

كمان صفحة دار الافتاء علي السوشيال ميديا ليس لها علافة بالازهر يابتاع فتوي وائل الإبراشي

من مواقعكم المفضلة

اجبلكم كام موقع و مقال بيتكلم عن خلاف السيسي و شيخ الازهر.

كمان صفحة دار الافتاء علي السوشيال ميديا ليس لها علافة بالازهر يابتاع فتوي وائل الإبراشي
احنا مين؟
+ عارف إن دار الإفساد و الأوقاف ملهومش علاقة دول موظفين حكومة كدا كدا
+ طبيعي يختلفوا بعد ما كل الأطراف الدينية اتشالت من المعادلة بمباركة الأزهر جه الدور عليه🙂

احنا مين؟
+ عارف إن دار الإفساد و الأوقاف ملهومش علاقة دول موظفين حكومة كدا كدا
+ طبيعي يختلفوا بعد ما كل الأطراف الدينية اتشالت من المعادلة بمباركة الأزهر جه الدور عليه🙂
نظرايات المؤمرة.

كل الصحف دية و اللي بتهاجم السيسي ليل نهار قالت هذا الكلام. و ليس كلامي ، هل تعتقد الجزيرة سوف تكذب لاسمح الله. و الشيخ محمد الصغير الوطني التركي هيكذب 🤣.

السيسي طالب بالغاء الطلاق الشفوي من سنين لتخفيف الضغط علي المحاكم و ايضا وقف المشاكل الزوجية ، فرفض الازهر و لم يطبق القانون 😀 نظرا لانهم موظفين في الدولة 😀.

السيسي طالب بتجديد الخطاب الديني فلك ماقالة الازهر و الفديوهات موجوده.

الدولة طلبت تكفير الاخوان نفسهم 😀 و طبعا موظفين الدولة رفضوا.

اخرهم الدين الابراهيمي 🤣.

ياريت كل موظفين الدولة مثل الازهر الشريف.

بيتم محاربتة من الدولة و المواطن و مع ذلك واقف شامخ يحارب بمفردة

نظرايات المؤمرة.

كل الصحف دية و اللي بتهاجم السيسي ليل نهار قالت هذا الكلام. و ليس كلامي ، هل تعتقد الجزيرة سوف تكذب لاسمح الله. و الشيخ محمد الصغير الوطني التركي هيكذب 🤣.

السيسي طالب بالغاء الطلاق الشفوي من سنين لتخفيف الضغط علي المحاكم و ايضا وقف المشاكل الزوجية ، فرفض الازهر و لم يطبق القانون 😀 نظرا لانهم موظفين في الدولة 😀.

السيسي طالب بتجديد الخطاب الديني فلك ماقالة الازهر و الفديوهات موجوده.

الدولة طلبت تكفير الاخوان نفسهم 😀 و طبعا موظفين الدولة رفضوا.

اخرهم الدين الابراهيمي 🤣.

ياريت كل موظفين الدولة مثل الازهر الشريف.

بيتم محاربتة من الدولة و المواطن و مع ذلك واقف شامخ يحارب بمفردة

مش شايف حرب ضد الازهر

زي ايه مثلاً

مش شايف حرب ضد الازهر

زي ايه مثلاً
اخ الكريم ابحث علي جوجل و شوف الجزيرة كمان و مواقع المعارضة نفسهم وهما مفصلين الموضوع بالتفصيل و قالوا حتي كل الملفات اللي مختلف فيها الدولة مع الازهر. و انا ذكرت امثلة و حطيت مصادر.

اخ الكريم ابحث علي جوجل و شوف الجزيرة كمان و مواقع المعارضة نفسهم وهما مفصلين الموضوع بالتفصيل و قالوا حتي كل الملفات اللي مختلف فيها الدولة مع الازهر. و انا ذكرت امثلة و حطيت مصادر.

بالنسبة للتكفير اذا انا قريت صح مش شي سهل التكفير
ولا احد يستطيع اقامته الا بحجه
حتى الدواعش مانقدر نكفرهم

مشكلة الازهر هو الخلط بالمناهج اشاعرة صوفية الخ

بالنسبة للتكفير اذا انا قريت صح مش شي سهل التكفير
ولا احد يستطيع اقامته الا بحجه
حتى الدواعش مانقدر نكفرهم

مشكلة الازهر هو الخلط بالمناهج اشاعرة صوفية الخ

لا اتحدث عن الاراء الفقهية. انا اتحدث عن ان الازهر غير مسيس و هناك اكثر من موقف خالف فيها الدولة من الطلاف الشفوي و حتي تجديد الخطاب الديني.

هما عوزين لو الازهر لم يسب وائل الإبراشي عند وفاته يبقي مسيس.

لايوجد صوفية في الازهر فقط الاشاعرة و يتم تدريس المذاهب الاربعة في الازهر.

لا اتحدث عن الاراء الفقهية. انا اتحدث عن ان الازهر غير مسيس و هناك اكثر من موقف خالف فيها الدولة من الطلاف الشفوي و حتي تجديد الخطاب الديني.

هما عوزين لو الازهر لم يسب وائل الإبراشي عند وفاته يبقي مسيس.

لايوجد صوفية في الازهر فقط الاشاعرة و يتم تدريس المذاهب الاربعة في الازهر.

فيه جمعه ونفس فكره

EGY FTW @Egy for the Win deter @deter

أغلب مستشرقين القرن ال19 كانوا مستغربين جدا من المذاهب الفقهيه عشان مافيش بينها فروقات عليها القيمه تبرر وجودها وانتشارها أصلًا..let alone يتقاتلون دفاعًا عنها لول

الخنزير يحتوى على نسبة مئوية من الأنسنة ، لذلك السبب يتقبل جسمه كل ما يأتى من الإنسان وتقريبا بالعكس أيضا.
لذلك يخلص الدكتور بو سروال إلى "أن الله العلى القدير قد جعل بعض الرجال الفسقة الوقحين : خنازير. لذلك نجد كل هذا التشابه فى المجال الطبى بين الإنسان/الخنزير" (صفحة 61).
ليت الدكتور بو سروال يركز على سرواله و يخلي عنه الهبد

EGY FTW @Egy for the Win deter @deter

أغلب مستشرقين القرن ال19 كانوا مستغربين جدا من المذاهب الفقهيه عشان مافيش بينها فروقات عليها القيمه تبرر وجودها وانتشارها أصلًا..let alone يتقاتلون دفاعًا عنها لول

المشكلة ان كل مكان فيه امام وبنا فتوى فقهيه حسب اجتهادة

وانا اشوف الاختلافات مش شي كبير

عودة
أعلى