المغرب وروسيا يكذبان “البرود في العلاقات”

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
إنضم
15 يناير 2021
المشاركات
11,223
التفاعل
37,421 159 0
الدولة
Morocco
شكل انعقاد الاجتماع الثامن للجنة المغربية الروسية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني، واستحقاقات ثنائية مهمة أخرى، محور مباحثات جرت اليوم الخميس بين الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي للشرق الأوسط ودول إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، وسفير المغرب في موسكو لطفي بوشعرة.

وذكر بيان لوزارة الشؤون الخارجية الروسية أنه تم “خلال هذا اللقاء بحث قضايا راهنة تهم تطوير العلاقات الروسية المغربية الودية تقليديا بما في ذلك تنظيم، في أقرب الآجال بموسكو، الاجتماع الثامن للجنة الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني”.

وأوضح المصدر ذاته أن الجانبين تطرقا للاستعدادات للدورة الوزارية السادسة لمنتدى التعاون الروسي العربي في مراكش “بما في ذلك تنسيق المواعيد لعقدها قبل متم السنة الجارية، مع الأخذ بعين الاعتبار الإكراهات المرتبطة بوباء “كوفيد -19”.

وأبرزت وزارة الشؤون الخارجية الروسية في بيانها أن السيدين بوغدانوف وبوشعرة “أعربا عن استغرابهما الشديد من المعلومات التي لا أساس لها من الصحة التي نشرتها بعض وسائل الإعلام حول برود مزعوم في العلاقات بين موسكو والرباط، مؤكدين أن التعاون الروسي-المغربي متعدد الأوجه والمفيد للطرفين يتطور بشكل دينامي، ويبرز الدور النشط الذي يضطلع به في هذا العمل المشترك السفير الروسي في المغرب، السيد فاليريان شوفايف”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الطرفين تناولا خلال تبادل الآراء حول الأجندة الإقليمية، قضية الصحراء والوضع في المنطقة المغاربية.

وأضاف البيان أن الجانب الروسي “أكد مجددا موقفه الثابت المؤيد للتوصل الى حل متفاوض بشأنه للأزمات والنزاعات على أساس احترام المبادئ الاساسية ومعايير القانون الدولي، وكذا قرارات مجلس الأمن ذات الصلة”.
 
Screenshot_20211022-115509_Samsung Internet.jpg
 
نفت روسيا صحة تقرير صحفي عربي زعم وجود "أزمة عاصفة متفاقمة" بينها والمغرب بسبب علاقات موسكو مع الجزائر، واصفة هذا التقرير بـ"الخبر الكاذب".

وذكرت الخارجية الروسية على قناتها في تطبيق "تليغرام" اليوم الخميس، في معرض تعليقها على في 18 أكتوبر: "المزاعم عن "العلاقات المتوترة للغاية" بين روسيا والمغرب، لا سيما بسبب تعزيز التعاون بين روسيا والجزائر، وفقا لكاتب المقال، لا تتوافق مع الواقع، ولا توجد ألا في خيال هذه الصحيفة".
وتابعت الوزارة: "ليس سرا أن الكثيرين، بمن فيهم لاعبون في خارج المنطقة، منزعجون جدا من تعزيز موسكو علاقاتها مع الجزائر ومالي والمغرب وغيرها من دول المنطقة، ويستغلون كافة الوسائل المتوفرة، بما فيها التضليل، بغية دق إسفين في علاقاتنا الثنائية والإضرار بها".
المصدر: RT
 




بكل صراحة اليوم تأكدت أن روسيا تعتبر الجزائر مجرد زبون يشتري منها سلاح فقط ، و ليس حليف أو صديق 😂😂😂
 




بكل صراحة اليوم تأكدت أن روسيا تعتبر الجزائر مجرد زبون يشتري منها سلاح فقط ، و ليس حليف أو صديق 😂😂😂

ليس زبون بالمعنى الصحيح للكلمة
بل مجرد سوق لتصدير الخردة الروسية مثل طائرات الميغ المغشوشة و دبابات t90 الصدئة
 
ان تخرج وزارة خارجية روسيا بنفسها لتكذب مقال اشاعات و تلفيق في صحيفة أجنبية ( جزائرية ) هو أمر نادر الحدوث صراحة .
 
توقعي الشخصي بعد هذه الصفعة الروسية =

طرد سفراء و اغلاق مجال جوي و موسكو ستسخن بالحطب هذا الشتاء هي كذلك 😂😂😂😂
 
بروجولة الخوت قمعة خايبة و بزاااف كاع


انا فيالبداية اعتقدت انه حساب عادي لشخص او جهة غير رسمية ، حتى تفاجأت انه الحساب الرسمي لوزارة خارجية روسيا صخشيا ، أمر مفاجئ بالفعل و صفعة جديدة لنظام الكابرانات الذي اصبح ملطشة لكل من هب و دب مؤخرا من ماكغون الى دول الخليج الى الروس 😂😂😂😂
 
صراحة اكتر من قمعة
ضربة تحت الحزام و من من روسيا وبسبب مقال في صحيفة وليس وكالة رسمية
الف علامة تعجب !!! لحد الأن لا اصدق


اعتقد انها لم تحدث من قبل ، وزارة خارجية روسيا تكذب مقال في صحيفة بهذه الطريقة ، هل كل هذا حرص على علاقاتها مع المغرب ؟؟ أم أن هناك شئ ما ليس على ما يرام بين الجزائر و موسكو ؟؟
 
عاجل ... الجزائر تطلب توضيحات من السفير الروسي بالجزائر و الأخير يجهز الحطب
 
الشروق و النهار هي صحف تابعة للنظام الجزائري و بالضبط للمخابرات الجزائرية و ناطقة باسمها و عندما تكذب وزارة الخارجية الروسية خبر من هذه الصحف فهي رسالة لهذا النظام تقول له انت شبه حليفي و لكن الزم حدودك و لا تلعب بشنبي حتى لا تفسد هيبتتي و تفوت علي فرصة أكل عيشي.
 

البعض بشرائه اسلحة نسخ E ظن بانه حليف اسطراطيجي
لروسيا ويمكنه الكذب كما يريد
هههههه
 
عودة
أعلى