مصر ستبني ٣ مدن سكنية بقطاع غزة

الإقتصاد المصري بالمجمل قائم على الدعم الخليجي غير المنقطع !!! تحويلات المغتربين المصريين في دول الخليج + الإيداعات المليارية الخليجية في البنك المركزي المصري (الكويت لوحدها 5 مليار دولار) + دعم المشاريع والبنى التحتية المصرية بالقروض مخفضة الفوائد + الهبات والمنح المجانية، هي جميعها من تجعل مصر تقف على قدميها حتى الآن !!! بلاش نكران للجميل وانسبوا الفضل لأهله علشان ربنا يبارك 😔

اذا حابب تعرف الاخونجي قوله السيسي 3 مرات وبتلاقي عنده تشنجات .

الاخونجي سواء كان مصري كويتي فلسطيني او سعودي او حتى ليبي تلاقي مصر سيسي عامله له حرقان في معدته بعد ما كانو متوهمين في المخلوع وان مصر ستكون تابعه للخليفه .

النهضه المصريه والنمو المصري والتطور الاقتصادي والصناعي والعسكري المصري مسببه لهم خنقه وكسرت مشروعهم الوهمي

الاستاذ انور رغم خبرته العسكريه لكن معروفه ميوله السياسيه والتي تطغى دائما على حياديته هو و2 اداريين ايضا .

حفظ الله مصر وشعبها ورئيسها
 
اللي اعرفه عن الاستاذ انور الراشد ان دي مش طريقة كلامه ولا اسلوبه ففي الغالب انت عضو اداري كلنا نعرفه من يكون بالتحديد وتستخدم معرف الاستاذ انور
لكن زي ما قلتلك قبل كده وما زلت مصر علي ذلك انت افشل عضو اداري في جميع المنتديات العسكرية ويريت بلاش القفز بين العضوية الانتحارية والاخري كل يومين لان اسلوبك هابط وبتحاول تزود التفاعل علي حساب المحتوي
images (16).jpeg
اتفق معاك،،،اسلوبه واضح جدا
 
بكره يذوب الثلج ويبان المرج مثل لبناني شهير يعكس واقع الحال بعد حدوث الهزات أو العوارض وانكشاف المستور !!! خلال جائحة الكورونا وانحسار عائدات السياحة وتحويلات المغتربين بشكل كبير، ظهر الإقتصاد المصري على حقيقته وبينت هشاشته، ووصل الأمر بالدولة لتسول اللقاحات من الدول الصديقة سواء كانت غربية أو عربية !!!! ما أردت قوله بإختصار شديد، مصر ليست الزمالك والمهندسين، مصر العشوائيات وفيلم "الريش" !!!!!! وجمعة مباركه على الجميع.

انكشاف ايه يا انور انت مش عارف حاجة خالص .. مصر من الدول القليلة في العالم اللي حققت نمو ايجابي خلال عز كورونا .. تحويلات المغتربين زادت خلال كورونا .. ارقام السياحة قلت في العالم كله ورغم كده حققنا نمو ايجابي عكس بلدك .. ودلوقتي ارقام السياحة زادت تاني وتخطت حتى معدلات ما قبل كورونا .. بالنسبة للعشوائيات ورغم ان العشوائيات موجودة في اغلب دول العالم لكن مصر قامت ببناء اكتر من ربع مليون وحدة سكنية لاعلان مصر خالية من العشوائيات والمناطق الخطرة بنهاية السنادي عشان امثالك يبطلوا يبتزونا ويطلعوا امراضهم علينا .. وكمان بدات خطة لتطوير المناطق غير المخططة .. مصر ليست الزمالك والمهندسين .. مصر هي العاصمة الادارية والعلمين يا انور
 

بعد بدء أعمالها.. تعرف على مشروعات اللجنة المصرية لإعادة إعمار غزة

102-012403-palestinian-welcome-egypt-reconstruction_700x400.jpg



نشر في: الأربعاء 20 أكتوبر 2021 - 2:23 م

إلهام عبدالعزيز
أعلنت وسائل الإعلام المحلية في غزة، أمس الثلاثاء، بدء تدشين عمل اللجنة المصرية للإعمار بهدف الإشراف على تنفيذ مشاريع إسكان وبنى تحتية في القطاع.

ويترقب الفلسطينيون منذ إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتشكيل لجنة لإعادة إعمار قطاع غزة، وصول الفريق الهندسي المكلف و بدء تنفيذ المشروع.

في التقرير التالي نرصد المسارات التي قررت اللجنة العمل عليها، وما هو أول مشروع أعلنت عنه؟

مشروع تطوير كورنيش البحر


أعلنت اللجنة المصرية لإعمار قطاع غزة، عن أول مشاريعها ضمن خطة الإعمار وهو مشروع تطوير شارع "كورنيش البحر" بشمال بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة، بتمويل مصري لصالح وزارة الأشغال والإسكان في غزة، على أن يتم تنفيذه عبر الشركات الفلسطينية، حسبما ذكرت الصحف المحلية.

تفاصيل الاتفاق

قال مسؤولون فلسطينيون إنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة، لمتابعة تنفيذ المنحة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي بقيمة 500 مليون دولار لإعمار غزة، عن طريق إعادة بناء المقرات الحكومية المتضررة، وفقا لشبكة سكاي نيوز العربية.





وصرح أسامة كحيل، نقيب اتحاد المقاولين الفلسطينيين، أن عمل اللجنة يتضمن، إنشاء 10 آلاف وحدة سكنية للفقراء والأزواج الشابة، وإنشاء جسور في تقاطعات مزدحمة داخل غزة،حسبما ذكرت وكالة رويترز البريطانية.

• الوفد الفلسطيني في القاهرة
عقب إعلان الرئيس السيسي، مشروع إعادة الإعمار، حضر إلى القاهرة، وفد حكومي من قطاع غزة، ضم نائب رئيس الحكومة، زياد أبوعمرو، والمهندس ناجي سرحان، وكيل وزارة الأشغال بغزة، وعدد من وكلاء الوزارات واتحاد المقاولين والقطاع الخاص.

والتقى الوفد بنائب رئيس جهاز المخابرات العامة وعدد من قادة الجهاز ومن أصحاب الاختصاص، واستشاريين مختصين بأعمال إعادة الإعمار وأطلعهم على حجم الخسائر وآخر مستجدات وخطط وبرامج إعادة الإعمار، حسبما ذكرت "آر تي العربية".

وفد هندسي مصري في غزة

وصرح المهندس، ناجي سرحان، وكيل وزارة الأشغال بقطاع غزة، بأن وفدا مصريا فنيا وهندسيا متخصصا سيزور غزة، عقب الاتفاق، للاطلاع على آثار التصعيد الأخير، والتجهيز لإعادة إعمار الأبراج المدمرة وتأهيل البنية التحتية وبناء آلاف الوحدات السكنية.

ووصل الوفد الهندسي إلى قطاع غزة، مع عشرات المعدات الثقيلة للمساعدة في إزالة الركام ومخلفات أحداث التصعيد الأخيرة، تمهيدا للشروع في الإعمار، وفقا لقناة الكوفية الفلسطينية.

إحصائية وزارة الأشغال

أعلنت وزارة الأشغال العامة في غزة، أنه تم إحصاء 1200 وحدة سكنية تدمرت بشكل كامل، و1000 وحدة سكنية تدمرت بشكل جزئي بليغ وصارت غير صالحة للسكن، و20 ألف وحدة سكنية ما بين متوسط وطفيف، وقدرت تكلفة إعادة إعمار تلك الوحدات السكنية بنحو 150 مليون دولار،طبقا لوكالة روتيرز.


مسارات الإعمار

أفاد مسؤولون فلسطينيون أن خطة الإعمار المصرية تقوم على 4 مسارات وهي:
1- قطاع الإسكان، ويتمثل في إعادة بناء الأبراج المدمرة، إلى جانب إقامة 10 آلاف وحدة سكنية على شكل مدن سكنية.

2- إعمار البنية التحتية بما في ذلك إقامة الجسور والكباري في مفترقات مزدحمة بالقطاع وهو أمر غير موجود سابقا.

3- إعمار مقرات حكومية مدمرة أو متضررة، وخاصةفي قطاع التعليم
4- إعمار مصانع ومنشآت اقتصادية مدمرة.

لجنة فتح وحماس

قضت الخطة المصرية لإعادة الإعمار بتشكيل لجنة من حركتي فتح وحماس، تكون مسؤولة أمام حكومة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومقرها الضفة الغربية وبأن يشرف رئيس الوزراء الفلسطيني، على إعادة الإعمار بينما تعين علي حكومة حماس في قطاع غزة، توفير المقرات وسبل النقل والإمداد، حسبما ذكرت سكاي نيوز العربية
ورحبت حركة فتح بالاقتراح كمقدمة للحل، ولكن حركة حماس قالت إنه سيعطي شرعية لحكومة أشتيه التي لم تقبلها الحركة الإسلامية قط.

• خلافات فتح وحماس وتأخير المشروع
أعلنت حركة فتح عن رغبتها في قصر إعادة هيكلة أجهزة الأمن على قطاع غزة الذي تديره حماس، فيما قال أيمن طه القيادي بحماس، أن جماعته سترفض على الأرجح الاقتراح المصري بتشكيل اللجنة المشتركة مع فتح، حسب ما ذكرته "رويترز".
يذكر أنه في شهر مايو الماضي، أعلنت مصر تبنيها، اتفاقا لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، بعد حرب استمرت 11 يوما، استشهد خلالها أكثر من 250 فلسطينيا.
 
وياريته اخونجي بس ..ده داعشي متاصل ..كان له مشاركات لامعه في تمجيد انجاس تنظيم داعش وقت سطوتهم في العراق وسوريا ..فقد ظن انها الخلافة الكنافة القادمة التي يؤمن بقدومها كباقي ملاحيس و مهاويس النافق الضال سيد قطب ... لكن الروس الايرانيين فشخوا احلامه الصغيرة 😁

بالمناسبة يا اوزيريس .. احنا عملنا ايه في موضوع انفاق غزة .. كان فيه مشاريع لقناة مائية وكانوا قالوا انهم بدءوا في سور فولاذي فاصل لكن متابعتش الموضوع .. ايه الزتونة عملنا ايه
 
بالمناسبة يا اوزيريس .. احنا عملنا ايه في موضوع انفاق غزة .. كان فيه مشاريع لقناة مائية وكانوا قالوا انهم بدءوا في سور فولاذي فاصل لكن متابعتش الموضوع .. ايه الزتونة عملنا ايه
بعد ما تم ازاله كل البيوت الملاصقه للحد الحدودي مع القطاع بطول ٥ كم تم استئناف بناء الجدار الفولاذي بعمق اكبر يعلوه جدار اسمنتي بطول ١٥ متر .... واصبحت منطقة الحدود بالكامل منطقة عسكرية مغلقة ...طبعا الجدار الجديد اصبحت مزود بنقاط مراقبة وحساسات حركة ونقاط رصد
 
بعد ما تم ازاله كل البيوت الملاصقه للحد الحدودي مع القطاع بطول ٥ كم تم استئناف بناء الجدار الفولاذي بعمق اكبر يعلوه جدار اسمنتي بطول ١٥ متر .... واصبحت منطقة الحدود بالكامل منطقة عسكرية مغلقة ...طبعا الجدار الجديد اصبحت مزود بنقاط مراقبة وحساسات حركة ونقاط رصد

يعني خلصوه فعلا .. ممتااااز 👏
 

:​

رجال الأعمال الفلسطينيين»: عمال مصر بدأوا تحويل شارع في غزة إلى كورنيش​

1634899749802.png




قال على الحايك، رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في ، إنه ليس بالجديد على الشعب والقيادة السياسية المصرية التدخل من أجل حل المشكلات الموجودة في فلسطين عامة، كوقف العدوان والدعم اللامحدود سياسيا واجتماعيا وماديا لقطاع غزة، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو من طالب بوقف العدوان على من الجانب الإسرائيلي في اليوم الأول له.

"الحايك": أهالي قطاع غزة يرسلون التحية والتقدير للقيادة السياسية والشعب المصري على دعمهم للقضية الفلسطينية​

وأضاف «الحايك»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، على فضائية «الحياة»، اليوم الخميس، أن أهالي قطاع غزة يرسلون التحية والتقدير للقيادة السياسية في مصر والشعب المصري على دعمهم الدائم للقضية الفلسطينية، «الرئيس السيسي يستكمل ما وعد به من خلال المنحة المصرية للقطاع».

الحايك: «كان عندنا كورنيش صغير ولا يسمي كورنيش»​

وأوضح أن العمالة المصرية في القطاع تعمل حاليا على تحويل شارع الرشيد، شمالي قطاع غزة إلى كورنيش بحري، ويأتي ذلك استكمالا لما وعد به الرئيس السيسي في إعادة الإعمار هناك، «كان عندنا كورنيش صغير لا يسمى كورنيش، والمنطقة التي بدأت العمالة المصرية العمل فيها، لم يكن بها كورنيش وكانت الطرق فيها مكسرة بسبب الحروب الإسرائيلية على القطاع».
وتابع: «اليوم يبدأ الإخوة والمهندسون المصريون في بناء كورنيش البحر شمال قطاع غزة، ومطمئنون على استكمال ما بدأه الرئيس السيسي والمنحة المقدمة لدعم وإعادة إعمار ما دمره الاحتلال في قطاع غزة، ومصر أول دولة تدخل في غزة لتنفيذ مبادرة الرئيس لإعادة الإعمار في القطاع»
 
تفاصيل انشاء مدينة العاشر من رمضان بقطاع غزة



N1-7780.jpg


كشف وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة ناجي سرحان عن تفاصيل مدينة "العاشر من رمضان" التي ستبنيها مصر شمال القطاع خلال الفترة القادمة.

وبين "سرحان" أن المدينة تتضمن إنشاء (300-500) وحدة سكنية، وستزود ببنية تحتية وخدمات كاملة، مرجحاً فتح مكتب للجنة الإعمار المصرية خلال المرحلة القريبة في القطاع.

وأشار إلى أن كل التعاقدات التي ستُجرى بين الشركات الفلسطينية على الأعمال الخاصة بمشاريع المنحة المصرية ستكون من خلال لجنة الإعمار المصرية.

وأوضح "سرحان" لـ"صحيفة فلسطين" المحلية، أن المرحلة الأولى لإنشاء وحدات سكنية ستبدأ في شمال القطاع، حيث سيطلق عليها بصورة مبدئية مدينة "العاشر من رمضان".

وأضاف أنه يتم وضع التصاميم اللازمة والمخططات الأولية للمدينة التي ستقام على مساحة (40) دونماً في بيت لاهيا شمال القطاع، مشيراً إلى أن المساحة مرشحة للزيادة من الأراضي الحكومية المجاورة لها.

وذكر سرحان أن مدينة "العاشر من رمضان" ستشتمل على عمارات سكنية من خمس طبقات، بإجمالي (300-500) وحدة سكنية، مشيراً إلى أن التصاميم النهائية للمدينة دخلت حيز التنفيذ، وأنه تم تزويد المصريين بالبيانات اللازمة من حدود الأرض، والرفع المساحي، ونقاط ربط الخدمات الأساسية من شبكة اتصالات، وكهرباء، وشبكات مياه.

وأضاف أن "المرحلة الثانية" للوحدات السكنية، ستقام بالقرب من مدينة الزهراء وسط القطاع، على مساحة (140) دونماً، حيث إن الوحدات السكنية ستكون أكبر من الموجودة في مدينة العاشر من رمضان، كما أن المرحلة الثالثة من مشروع الوحدات السكنية ستقام في غرب جباليا أو ما يعرف بــ" أرض المحاربين القدامى" على مساحة (50) دونماً.

وأشار إلى أن المدن المصرية السكنية في غزة ستكون على أحدث طراز تخطيطي وتصميمي وأفضل المواصفات والمعايير. وحول الفئات المرشحة للاستفادة من الوحدات السكنية بين سرحان أن اتفاقا مبدئيا مع الجانب المصري على أن تخصص لمتوسطي ومحدودي الدخل، وجزء منها للحالات الاجتماعية، مرجحاً الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى في غضون ستة أشهر.

ولفت سرحان في حديثه إلى بدء تنفيذ مشروع إعمار شارع الرشيد "الساحلي" من المنطقة السودانية وحتى الواحة مع إنشاء الكورنيش بتمويل مصري خالص، متوقعاً الانتهاء من المشروع في غضون 6 أشهر، ومبيناً أنه تم الاتفاق مع المصريين على أن تتولى عملية التنفيذ الشركات الفلسطينية.

وفي 18 مايو/ أيار الماضي، أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تخصيص 500 مليون دولار، مبادرة مصرية لصالح عملية إعادة إعمار ما دمره عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في مايو الماضي.
 
بالنسبه للى بيتكلم وخلاص .وهوه ميعرفش حاجه
موضوع غزه امن قومى .ممكن الفلوس دى ادفعها فى سيناء بس كا حرب .وثانيا تدمير فكر اسرائيل وانهاء صفقة القرن الى هى نقل غزه فى سيناء المصريه .انا بحركه وحده بدمر كل الى اسرائيل بتعمله فى سنين ..وكمان هى فلوس بالجنيه هتروح للعمال المصرين ...فبلاش كلام فارغ .
 
لا باموال مصرية ..٥٠٠ مليون دولار تقدمها مصر لاعمار القطاع
حسب ما اضن قطر ستمول بناء المنازل المهدمة ومصر الابراج المنهارة بمنحة 500 مليون لكن الية التنسيق لا اعرف كيف هل بمقاولات خاصة فلسطنية او مصرية الله اعلم
الله يجازي قطر ومصر والكويت علي ماقامو بهم وبالشفاء لكل منزعج
 
حسب ما اضن قطر ستمول بناء المنازل المهدمة ومصر الابراج المنهارة بمنحة 500 مليون لكن الية التنسيق لا اعرف كيف هل بمقاولات خاصة فلسطنية او مصرية الله اعلم
الله يجازي قطر ومصر والكويت علي ماقامو بهم وبالشفاء لكل منزعج


مسارات لجنة الإعمار المصرية كما
أفاد مسؤولون فلسطينيون أن خطة الإعمار المصرية تقوم على 4 مسارات وهي:

1- قطاع الإسكان، ويتمثل في إعادة بناء الأبراج المدمرة، إلى جانب إقامة 10 آلاف وحدة سكنية على شكل مدن سكنية.

2- إعمار البنية التحتية بما في ذلك إقامة الجسور والكباري في مفترقات مزدحمة بالقطاع وهو أمر غير موجود سابقا.

3- إعمار مقرات حكومية مدمرة أو متضررة، وخاصةفي قطاع التعليم

4- إعمار مصانع ومنشآت اقتصادية مدمرة


هذا بخصوص البرنامج المصري وهو سيتم باموال وشركات مصرية فقط ولا علاقة لقطر او للكويت به
 
التعديل الأخير:
حسب ما اضن قطر ستمول بناء المنازل المهدمة ومصر الابراج المنهارة بمنحة 500 مليون لكن الية التنسيق لا اعرف كيف هل بمقاولات خاصة فلسطنية او مصرية الله اعلم
الله يجازي قطر ومصر والكويت علي ماقامو بهم وبالشفاء لكل منزعج
لا علاقه بالمنحه المصريه لاعمار غزه بقطر من قريب او من بعيد
 
عودة
أعلى