السعودية : بدون حل القضية الفلسطينية لن تنعم المنطقة بالأمن والأستقرار

Saudi silent 

التصنع ، لا يزيد الشخص إلا قبحاً ➳
خـــــبراء المنتـــــدى
التفاعل
125,425 4,799 3

شددت المملكة العربية السعودية على أن التسويات الجزئية لم تعد كافية أو مقبولة
كي تنعم منطقة الشرق الأوسط بالأمن والاستقرار، مؤكدة أن حل القضية الفلسطينية
مفتاح استقرار المنطقة.

جاء ذلك على لسان المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة،
عبد الله بن يحيى المعلمي

عبد الله بن يحيى المعلمي، ألقى كلمة أمام اجتماع للجنة الاقتصادية والمالية الأممية حول الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية للاحتلال الإسرائيلي على الأحوال المعيشية للشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، والسكان العرب في الجولان السوري المحتل.

وأشار المعلمي إلى تقارير الأمم المتحدة عن حجم الانتهاكات والانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية لإسرائيل، محذرا من التطورات المتلاحقة والخطيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وقال المعلمي إن المملكة “كانت ولا تزال وستظل، داعما قويا لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة”، وفقا لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية، منبها إلى أن “التاريخ أثبت أن حقوق الشعوب لا تسقط بالتقادم”.

حاجة مشرفة بالرغم من الكلام الغربي عن تطبيع العلاقات و التقارب السعودي الإسرائيلي (يقال بسبب توحيد. الجبهة ضد ايران) ، الا ان موقف السعودية الحقيقي لا يدل نهائي علي التطبيع.

حاجة رخمة عوز اقولها. و فقا لكلام بعض الاعضاء هنا الفلسطنيين هما الغلطنيين لو كانوا اعترفوا و بأسرائيل و اعلنوا السلام معهم كانوا اخدوا ارضهم و فقا لحدود ٦٧ و كمان كسنجر كان هيتدخل لحل القضية. اسرائيل غير توسعية نهائي :) و محبة للسلام و حتي لو هي في موقف قوة.

تحسسني بأنه مافي اي نية للتطبيع ....
وانه من سابع المستحيلات يكون في علاقة بين اسرائيل والمملكة العربية السعودية .......

تفضل عادل الجبير وهو يتكلم عن امكانية تطبيع العلاقات في حال تم الموافقة على مبادرة السلام العربية .......

وانه من سابع المستحيلات يكون في علاقات بين اسرائيل والمملكة العربية السعودية .......

تفضل عادل الجبير وهو يتكلم عن امكانية تطبيع العلاقات في حال تم الموافقة على مبادرة السلام العربية .......

لا مشكلة ان طبعنا، فلا نفاق ولا مبالغة...

ونعم المبادرة مطروحة من وقت المرحوم الملك فهد، ومتى ماقدم الاسرائيلي تضحيات فلا اشكال وقتها من بدء علاقات رسمية وانا اشجع على اغلاق الملف البيزنطي للابد. لكن تأكد حركات الحب والغرام وتلقي البركات من الحاخامات بطريقة مهينة وعلاقة غزل من طرف واحد لن تكون في قاموسنا....

#الحب_قطّع_قلوب_البعارين....
#نحبكم_وااااايد...
#الله_يطول_بعمر_حاخمنا...

القاصي والداني يعلم
ان السعوديه ليس لديها مشكله مع التطبيع مع الصهاينه ولاكن بثمنه وشروطه
مش بانبطاحه وبصفر مكاسب
والجميع يعلم ايضا ان الجميع لايسوى عند اسرائيل قرش بدون تطبيع السعوديه

وانه من سابع المستحيلات يكون في علاقات بين اسرائيل والمملكة العربية السعودية .......

طيب ماجبت شي جديد المبادرة من شروطها اسرائيل تسحب نفسها لحدود 67 مقابل الاعتراف بها وتطبيع العلاقات :)

لكن هل اسرائيل راح توقع لا لن مستحيل تفرط في تقدمها على دول المنطقة والاشياء الي وصلت لها وتتنازل لحدود 67

التعديل الأخير:
لا مشكلة ان طبعنا، فلا نفاق ولا مبالغة...

ونعم المبادرة مطروحة من وقت المرحوم الملك فهد، ومتى ماقدم الاسرائيلي تضحيات فلا اشكال وقتها من بدء علاقات رسمية وانا اشجع على اغلاق الملف البيزنطي للابد. لكن تأكد حركات الحب والغرام وتلقي البركات من الحاخامات بطريقة مهينة وعلاقة غزل من طرف واحد لن تكون في قاموسنا....

#الحب_قطّع_قلوب_البعارين....
#نحبكم_وااااايد...
#الله_يطول_بعمر_حاخمنا...
طيب في شي خطأ انا قلته ؟

القاصي والداني يعلم
ان السعوديه ليس لديها مشكله مع التطبيع مع الصهاينه ولاكن بثمنه وشروطه
مش بانبطاحه وبصفر مكاسب
والجميع يعلم ايضا ان الجميع لايسوى عند اسرائيل قرش بدون تطبيع السعوديه
استغفر الله
انا قلت السعودية بتنبطح لإسرائيل ؟؟؟؟؟

طيب ماجبت شي جديد المبادرة من شروطها اسرائيل تسحب نفسها لحدود 67 مقابل الاعتراف بها وتطبيع العلاقات :)

لكن هل اسرائيل راح توقع
طيب!!!!!!
ليش زعلانين انا ما جبت شي جديد !!!!!!!!
الظاهر فهمتوا مشاركتي خطأ !!!!

استغفر الله
انا قلت السعودية بتنبطح لإسرائيل ؟؟؟؟؟
الكلام عام يااخي
وانا شخصيا مواطن بسيط ماعندي مشكله
مع التطبيع ولاكن بشروط حل الدولتين
بحدود ٦٧ والقدس الشرقيه عاصمه

وانه من سابع المستحيلات يكون في علاقة بين اسرائيل والمملكة العربية السعودية .......

نعم نطبع بيدنا ورجلينا اتفاقية السلام العربيه اللي تقدمت بها السعوديه تقول دوله فلسطينيه عاصمتها القدس العربيه وهيا تفرق بين الحاله الحاليه وبين المطلوب من تل ابيب في المبادره السعوديه القديمه

مبادرتنا تجعل تل ابيب تفقد تواجدها في الضفه الغربيه بالكامل اضافه للقدس 😁 مهي مثل تطبيع الدول العربيه معا تل ابيب في الوضع الحالي اللي اعتمدو فيه على قانون نطبع معهم (وندعي عليهم عالله تحل مشكلة فلسطين)

نعم نطبع بيدنا ورجلينا اتفاقية السلام العربيه اللي تقدمت بها السعوديه تقول دوله فلسطينيه عاصمتها القدس العربيه وهيا تفرق بين الحاله الحاليه وبين المطلوب من تل ابيب في المبادره السعوديه القديمه

مبادرتنا تجعل تل ابيب تفقد تواجدها في الضفه الغربيه بالكامل اضافه للقدس 😁 مهي مثل تطبيع الدول العربيه معا تل ابيب في الوضع الحالي اللي اعتمدو فيه على قانون نطبع معهم (وندعي عليهم عالله تحل مشكلة فلسطين)
ياعزيزي
والله تعليقي ماهو ذم ولا شي
انتو الله يهديكم فهمتوا خطأً !!!
انا شو اسوي لكم ؟ 😂😂😂😂

وجود السعودية بهذا الموقف امر مهم حقيقة واعادة الامور لمربع مبادرة اتفاقية السلام العربية ايضا امر مهم هذه المبادرة تعني الضغط نحو اقامة دولة فلسطينية كشرط لحل الصراع وهو ما يتوافق مع الموقف الاردني والمصري

الاردن اليوم بنظري يواجه اكبر خطرة لتصفية القضية على حسابه وهو امر مرفوض اردنيا وشعبيا وخصوصا ان الكيان المحتل ما زال متعنت بابتلاع المزيد من اراضي الضفة ...

الثقل المصري والسعودي بالاضافة للثقل الاردني في القضية امر مهم ومطلوب

عودة
أعلى