المغرب يرفع من ميزانية التسلح في قانون مالية 2022 الى 12.8 مليار دولار

شراهه تسليحيه كبيره للمملكه الجيش المغربى خلال 3 او 5 سنوات هيقفز قفزه كبيره وفى تشابه بينا فى مصر برده لينا 7 سنين كل شويه صفقه

الخيال العلمي 😎💪
سلاح مدفعية الليزر :cool: ربما لا علم لي, انا وضعت صورة مخاطر الدرونز واي منظمة مسلحة بامكانها الحصول على سلاح درون غير مسلح...
يبقى تهديد حتى لو لم يكن مسلح...
يبقى جزء من منظومة الخيال العلمي بالتاكيد :cool:

نجيك مباشرة هادوك اللي حدانا مليشيا تمتلك جيش خردة, وقت الجد غادي يستمتعو بصور على تلفزيون العربية

فخاطر والله مانحبسوش, دابا نشوفو شكول اللي غيطلب التعادل.

سلاح مدفعية الليزر :cool: ربما لا علم لي, انا وضعت صورة مخاطر الدرونز واي منظمة مسلحة بامكانها الحصول على سلاح درون غير مسلح...
يبقى تهديد حتى لو لم يكن مسلح...
يبقى جزء من منظومة الخيال العلمي بالتاكيد :cool:

نجيك مباشرة هادوك اللي حدانا مليشيا تمتلك جيش خردة, وقت الجد غادي يستمتعو بصور على تلفزيون العربية

فخاطر والله مانحبسوش, دابا نشوفو شكول اللي غيطلب التعادل.
ما تحتاجش تقولي راني عارف و عارف مزيان حجم و قوة جيش الخردة الكوري الشرقي

ممكن ميزانية اضافية لتطوير القوات الجوية للدرك الملكي بشكل جذري و تدعيمها بطائرات هجومية (بلاك هوك، اتاك، درونات...) ؟! الله أعلم مشيت بعيد واقيلا 🤣 لكن أعتقد و الأولوية الآن يجب أن تكون للقوات الجوية و البحرية.
اليس للدرك الملكي ميزانية خاصة به ؟

لو يفعلها المغرب ويشتري الإف-35 التي كانت ستسلم لتركيا
ستكون ضربة قاضية لأي عدو محتمل

هذه هي الحقيقة

نعم هذه 13 مليار دولار توضع لحساب الجيش لعقد صفقات تسليح او اصلاح العتاد ....

ولا تتضمن النفقات الاخرى للجيش من تموين و اجور ....

يعني مجموع ما قد ينفق على الجيش سنة 2020 قد يصل ل 18 مليار دولار (في حال ثم انفاق كل ال 12.8 مليار دولار في صفقات)

كل دول العالم خارجة من كورونا منهكة اقتصاديا و ديون حتى العنق و الاسعار الجنونية في المواد الغدائية و النفط و الغاز و اسعارها الفلكية و الفقر اللذي اصبح فيه شعوب العالم الاول بدون الحذيث عن الثالت
و هناك من يحلم بصفقات 12 مليار......... تصبحون على خير

5 مليار دولار كأقصى تقدير مع اسرائيل والله يجعل البركة
دفاع جوي بعيد المدى
درونات انتحارية
درونات مسلحة ومراقبة
صواريخ بالستية تكتيكية
دخائر وكروز
انظمة تشويش وحرب الكترونية
كنظن الا دخل النظام الصيني و البتريوت مغاديش نحتاجو نظام اخر

المغرب يحصل على صفقة مجانية من العتاد الحربي والصواريخ بقيمة 10 ملايين دولار من الولايات المتحدة الأمريكية عبر FMS, الخبر تناقله موقع FAR Maroc.

المغرب يحصل على صفقة مجانية من العتاد الحربي والصواريخ بقيمة 10 ملايين دولار من الولايات المتحدة الأمريكية عبر FMS, الخبر تناقله موقع FAR Maroc.

وشنو علاقة هادشي بالموضوع

اتمنى الحصول من EDAعلى الاف 16

اتمنى الحصول من EDAعلى الاف 16
حسب المعلومات الأولية هناك صواريخ بقوة تدميرية مذهلة وارجح أنها هذه ATACMS

عودة
أعلى