المملكة العربية السعودية "على رأس" دبلوماسية الصين في الشرق الأوسط

إنضم
8 يونيو 2015
المشاركات
19,509
التفاعل
67,081 836 0
الدولة
Saudi Arabia

المملكة العربية السعودية "على رأس" دبلوماسية الصين في الشرق الأوسط

Saudi Arabia ‘at the top’ of China’s Middle Eastern diplomacy​

1634555729936.png

نقلت صحيفة South China morning post
في تقرير ترجمته الرياض بوست عن وزير الخارجية الصيني تأكيده لنظيره السعودي في اتصال هاتفي
إن العلاقات مع السعودية تأتي على رأس جهود الدبلوماسية الصينية في الشرق الأوسط.


وقال وانغ يي إن الصين أعطت دائمًا الأولوية لعلاقاتها مع المملكة العربية السعودية وكانت على استعداد لأن تكون شريكًا طويل الأمد وموثوقًا
وفقًا لقراءة صادرة عن وزارة الخارجية الصينية بعد وقت قصير من محادثته مع الأمير فيصل بن فرحان آل سعود.


وقال وانغ: "في مواجهة الوضع الدولي المتقلب ، تحتاج الصين والمملكة العربية السعودية إلى الحفاظ على اتصال استراتيجي وثيق ، وهو جزء لا يتجزأ من الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين". وتقدر الصين موقف المملكة العربية السعودية الثابت مع الصين في القضايا المتعلقة بالمصالح الجوهرية للصين ، وستدعم ، كما هو الحال دائمًا ، المملكة العربية السعودية بقوة في حماية السيادة الوطنية والأمن والاستقرار ، وتعارض بحزم أي تدخل في الشؤون الداخلية السعودية.

وقال وانغ إن الصين مستعدة للعمل مع السعودية لتعميق الروابط بين مبادرة الحزام والطريق الصينية و "رؤية 2030" السعودية. وأضاف أن الصين ستواصل لعب دور بناء في تعزيز استئناف المفاوضات بشأن تنفيذ الاتفاق النووي الإيراني. " وتابع "حافظت الصين على موقف موضوعي وعادل من الملف النووي الإيراني والتزمت بالحفاظ على النظام الدولي لعدم انتشار الأسلحة النووية وحماية أمن واستقرار منطقة الخليج في الشرق الأوسط ، دون أي مصلحة ذاتية أو اعتبارات جيوسياسية. "

وخلال اجتماع في طشقند في يوليو ، أخبر وانغ نظيره السعودي أن الصين تعارض القوى الخارجية التي تتحدث عن مزاعم انتهاك حقوق الانسان في المملكة العربية السعودية. وقال إن بكين تعارض أي تدخل في الشؤون الداخلية للسعودية ، مضيفا أن الصين مستعدة لتعزيز التعاون في مجالات الطاقة والاستثمار والتمويل بين البلدين.

Relations with Saudi Arabia are at the top of China’s Middle Eastern diplomacy efforts
the Chinese foreign minister told his Saudi Arabian counterpart in a call on Sunday

Wang Yi said China had always given priority to its relations with Saudi Arabia and was willing to be a long-term and reliable partner, according to a readout issued by the Chinese foreign ministry soon after his conversation with Faisal bin Farhan Al Saud.

 
 
عودة
أعلى