دول الخليج تتصدر: إليكم متوسط ثروات الأفراد في كل الدول العرببية

لو بناء علي القوه الشراءيه ف رقم شبه منطقي لمصر هو مش منطقي قوي يعني لان يوجد ف مصر الفاحش الثراء والمتوسط ولكن نسبه كبيره ضعبفه الدخل ومعدومه الدخل الرقم لا يعبر عن ان كل فرد او اسره تمتلك المبلغ ده بل الاجمالي القوه الشراءيه مقسومه ع عدد السكان
ف مصر تقريبا الثانيه بعد السعوديه او ممكن تكون الاولي الان ف القوه الشراءيه لكن عدد سكان اكبر بكتير ف نصيب الفرد منطقي يكون اقل لكن ترتيبه جيد بالنسبه لعدد السكان
لكن مره تاني سيء لانه لا يعبر عن تقسيمه بالتساوي في نسبه كبيره لا يملكون نصف هذا المبلغ

يوجد المتوسط ويوجد الوسيط ويوجد المنوال وطرق أخرى
لماذا نأخد المتوسط في عين الاعتبار ونتجاهل الوسيط أو المنوال؟
الوسيط أقل من ذلك بكثييييير والمنوال يعبر عن الثروات الأكثر تكرارا وبالتأكير هي الثروات الأقل
الوسيط والمنوال يعبر عن حاله أكثر من نصف السكان وفيه عداله وواقعية أكثر

ما قدرت افهم بيوم وش الفايده من احصائيات ال GDP per capita الي مالها اي تاثير او اثر اقتصادي غير ال show و العنطزه على غير سنع

التعديل الأخير:
انت المخطأ... الموضوع عن متوسط ثروة الفرد وليس الناتج الداخلي الخام للفرد بناء على القدرة الشرائية.
GDP PPP (gross domestic product based on purchasing power parity)
هو صح و انت غلط هذه القائمه معروفه من سنين و هي الخاصه بنصيب الفرد من الناتج القومي GDP per capita لكن مغيرين اسمها هالمره و هي ارقام ليس لها اي اثر او تاثير اقتصادي عن نفسي اعتبرها ارقام للعنطزه على غير سنع و لا ياخذ بها غير العامه و الغوغاء

اتمنى ان لا تشخصن نقاش و نفيد بعضنا بالمفيد
انت تقول ان تقرير هو GDP و GDP بالعربية يعني ناتج المحلي لاجمالي اليس كذالك ؟ بما ان تقرير حسب قرائتك له هو ناتج المحلي لاجمالي لدول فالمفروض سعودية و ولامارات و مصر
قرائتك لتقرير خاطئة لانها لا تتحدث عن ناتج المحلي لدول الدي هو ( ناتج القومي ) انما تتحدث عن ثروة دولة و نصيب الفرد من هاته ثروة .

اعتقد انت محتاج تتثقف اكثر بالمصطلحات الاقتصاديه و تبتعد عن google translate فما قاله الاخ صحيح و ما تقوله انت سمك لبن تمر هندي

اعتقد انت محتاج تتثقف اكثر بالمصطلحات الاقتصاديه و تبتعد عن google translate فما قاله الاخ صحيح و ما تقوله انت سمك لبن تمر هندي
يعني حتى لما جبنا لكم مصدر رئيسي لتقرير و هو مجموعة Credit suisse انتم تبغون تخلوه غصب ناتج المحلي طيب كما تشاء
هدا ماتبحثون عنه و هو مختلف تماما عن ماهو البيانات في هدا الموضوع
و هدا مايتكلم عنه الموضوع
و مجددا هدا البنك الدولي نفسه و ليس حتى مجموعة بنكية او مركز ابحاث
لاختلاف بيننا اننا نناقشكم بالمفيد و المصادر و تناقشوننا باحتياجنا لتثقيف و سمك و لبن و تمر و الهندي

و لا احتاج اثقف نفسي المهم فقط تفهم انت و تفهم معك البقية
بالتوفيق .

التعديل الأخير:
يوجد المتوسط ويوجد الوسيط ويوجد المنوال وطرق أخرى
لماذا نأخد المتوسط في عين الاعتبار ونتجاهل الوسيط أو المنوال؟
الوسيط أقل من ذلك بكثييييير والمنوال يعبر عن الثروات الأكثر تكرارا وبالتأكير هي الثروات الأقل
الوسيط والمنوال يعبر عن حاله أكثر من نصف السكان وفيه عداله وواقعية أكثر

انت تقصد ال HNWI و هو المعيار الحقيقي الذي يؤخذ به في الاحصائيات الاقتصاديه

High-net-worth individual

يعني حتى لما جبنا لكم مصدر رئيسي لتقرير و هو مجموعة Credit suisse انتم تبغون تخلوه غصب ناتج المحلي طيب كما تشاء
و لا احتاج اثقف نفسي المهم فقط تفهم انت و تفهم معك البقية
بالتوفيق .

لا المهم انا فقط البقيه ما خلفتهم و نسيتهم.

الله يستر عليك 🌹

الاموال التي يمتلكها القطاع الخاص و القابله للتحويل و الاستثمار هي المعيار الحقيقي لقوة و ثراء الدوله او المدينه.

ذكر الحقيقه دون نفاق او مواربه صار تكبر ؟

اعتقد انت محتاج تتقف في امور كثيره و تبعد شوي كثير عن الاقتصاد عزيزي 🌹
حقيقة البقية انك ماخلفتهم و نسيتهم :sneaky: هدا مش تكبر
انا رديت عليك بمصادر من البنك الدولي نفسه و ترد علي بتمر و هندي و لبن 😂 هده هيا الحقيقة لديك ؟
مع سلامة بس و تراني قبيح ماني مثقف و مابغى اثقف اصلا :(
We done and have a good day .

اللهم لا حسد

الي ما قدرت افهمه اللبنانيين معاهم سيارات فخمه اخر الموديلات في لبنان و البلاد في أزمة اقتصادية و العملة طايحة

معادلة ما عرفت كيف افهمها

حقيقة البقية انك ماخلفتهم و نسيتهم :sneaky: هدا مش تكبر
انا رديت عليك بمصادر من البنك الدولي نفسه و ترد علي بتمر و هندي و لبن 😂 هده هيا الحقيقة لديك ؟
مع سلامة بس و تراني قبيح ماني مثقف و مابغى اثقف اصلا :(
We done and have a good day .

We are done**

الاعضاء الخليجيين. انا عوز بلايستيشن ٥ :)

كما ذكر احد الاعضاء ده gdp per captia, الدخل حاجة تانية و كمان يخضع لعدم التوزيع العادل للثروات.

فلن يحصل المواطن الخليجي علي هذا المبلغ ولا حتي من قريب. لكن سوف تجد من حصل علي الكثير و من حصل علي الفتات

انت تقصد ال HNWI و هو المعيار الحقيقي الذي يؤخذ به في الاحصائيات الاقتصاديه

High-net-worth individual
ممكن توضيح أكتر
أنا كنت باخد فكورس تحليل بيانات (الي مكملتوش 🙄🙄) ان المتوسط رقم غير دقيق فالقيم المتباينة والأفضل استعمال الوسيط أو المنوال
وعليه فالأفضل لقياس حالة الفرد الواحد نستعمل الوسيط

هو صح و انت غلط هذه القائمه معروفه من سنين و هي الخاصه بنصيب الفرد من الناتج القومي GDP per capita لكن مغيرين اسمها هالمره و هي ارقام ليس لها اي اثر او تاثير اقتصادي عن نفسي اعتبرها ارقام للعنطزه على غير سنع و لا ياخذ بها غير العامه و الغوغاء
لا...مثال GDP Per Capita لقطر هو 93,508 و ليس 146،000 دولار. و GDP Per Capita يحسب على اساس سنوي و ليس 20 سنة كما هو في هذا الموضوع.

اللهم لا حسد

الي ما قدرت افهمه اللبنانيين معاهم سيارات فخمه اخر الموديلات في لبنان و البلاد في أزمة اقتصادية و العملة طايحة

معادلة ما عرفت كيف افهمها
سالفتهم سالفه
اغلبهم له عمل خارج لبنان
او بعضهم تاجر سواء تجاره نظيفه او قذره
او من الطبقه الغنيه

عودة
أعلى