جديد : تطوير جديد للغواصة 022 (kilo class)الجزائرية

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
1634305823981.png
1_M3ceiKJ3wvHWFJ3uOhQwVg.jpeg
 
تم استبدال المناظير التي تم تجهيز الغواصات من المشروع 885 من نوع ياسين ذات الدفع النووي وكذلك المشروع 955 من فئة بوري بنظام الكتروني بصري متطور ومكتشف لاتجاه الراديو
وقد تم تطوير المناظير الكهربائية الضوئية وصنعها معهد Elektropribor للبحوث المركزية في سانت بطرسبرغ. وهي أنظمة معقدة تجسد الأنظمة الكهربائية الضوئية (EO) وأنظمة الاستخبارات الإلكترونية.
وقال كبير مهندسي Elektropribor فيتالي بوستنيكوف لصحيفة ازفيستيا اليومية "هذه المناظير تجهز كل الغواصات البحرية الروسية التي يجري بناؤها وسيتم تجهيز الغواصات أثناء الاصلاح والارتقاء."
ووفقاً للصحيفة ، فإن نظام EO الفريد سيزود كل من الغواصات الروسية العاملة بالطاقة النووية وغواصات الديزل الكهربائية من طراز Lada-class (فئة بطرسبورغ) Project 637 و Project 636.3 (فئة محسّنة من طراز Kilo).
في المظهر الخارجي ، يبدو المنظار EO بنفس الشكل التقليدي. هو عبارة عن صاري تلسكوبي تعلوها وحدة بصرية. ومع ذلك ، هو جهاز جديد تماما . في الداخل ، تم إزاحة نظام العدسات التقليدية عن طريق الإلكترونيات
يرتبط المنظار EO مع شاشات العرض بواسطة كابلات متصلة بلوحة التحكم المركزية. تنتقل الصور إلى عدة محطات قتالية للغواصة في وقت واحد. مع المناظير ، يمكن فقط لطاقم العمل الذي يستخدم المنظار أن يرى ما يحدث على السطح.
ميزة رئيسية أخرى لمنظور EO هو أنه يمكن أن يجتاز 360 درجة. في جزء من الثانية ، كل شيء تسجيل الفيديو على السطح. النظام البصرييرصد السفن والغواصات والطائرات والمروحيات على مسافة عدة عشرات من الكيلومترات. وبمقارنة الصور البصرية والأشعة تحت الحمراء للأهداف مقابل قاعدة البيانات ، يحدد النظام الأهداف ويعرض المعلمات والإحداثيات الخاصة بها تلقائيًا. وهذا يمكن الكابتن من فهم الوضع السطحي - أنواع الأهداف ومعلماتها والإحداثيات والسرعة والدورة وحتى الأسماء - في بضع ثوان.
العنصر الأساسي لمنظائر EO التي طورتها Shvabe (وهي شركة تابعة لـ Rostec) هو نظام بصري متطور للتكبير هو نظام عدسات دقيق معقد قادر على تغيير زاوية الرؤية بسلاسة ودون فقد جودة التعريف والتكبير على الأهداف . ببساطة ، إنه الزووم البصري المتوفر في كل الفيديو والكاميرات الثابتة الآن.
يقول المدير العام للمختبر التكنولوجي شوف - فيودور برون: "إن النظام الجديد في منظار EO يمكّن الغواصين من اختيار التكبير الأمثل ومجال الرؤية بشكل سريع". "تعريف الصورة مثل هذا غير متوفر للأنظمة البصرية ذات التركيز الثابت المستخدمة في المناظير ذات الرؤية المباشرة."
في هذه الأيام ، كانت أجهزة التنظير الخارجية تطلق تدريجيا أجهزة المراقبة التقليدية على متن الغواصات الأجنبية. لقد قاموا بتجهيز الغواصات التي تعمل بالطاقة النووية من فئة Seawolf في البحرية الأمريكية كجزء من تطويرها ، في حين أن الغواصة المتطورة من ولاية فرجينيا هي أول قارب في العالم يفتقر إلى البصريات التقليدية التي تم استبدالها بأكثر من صواريتين لـ EO. وقد استخدمت أجهزة الرؤية هذه في الغواصات الديزل الكهربائية الأقل تكلفة أيضًا ، على سبيل المثال ، الفرنسية Scorpene ، الألمانية نوع 212A وكوريا الجنوبية تشانغ Bogo.
وقال الخبير العسكري يوري ليامين لصحيفة "إزفيستيا" اليومية: "إن هذه الكابلات المرنة تجعل من غير الضروري حفر ثقب كبير في الجلد الصلب للغواصات وإزالة الصاري الناشط في جميع أنحاء الهيكل من التصميم الداخلي". ".

بالمقارنة مع أجهزة الرؤية التقليدية ، يوفر صاري EO الملاحظة في كل من الأشرطة الموجية البصرية والأشعة تحت الحمراء ، والتي تعد ذات أهمية خاصة لاستخدامها تحت السطح ، وفقا لصحيفة إزفستيا اليومية.
 
مصر الأقرب لروسيا من الجزائر لم تشتري الغواصات الروسية و حتى غواصات الروميو العتيقة قدمت مناقصة تحديثها لأمريكا.

الصين لم تقبل بمستوى الغواصات الروسية و تستثمر في مشاريعها الخاصة.

فيتنام و كل الدول التي إشترت غواصات سوفييتية سابقا لا تنوي بتاتا إستبدالها بالروسية. فما معنى أن تخرج غواصة قديمة من الخدمة لتدخل بدلها غواصة بنفس التكنولوجيا القديمة لكن بهيكل جديد!!!

ايه ومبعد
 
نعم هي ليست بعمق المحيط الأطلسي مثلا

صهاينة - اسبانية - فرنسا - اسبانيا - المانيا - تركيا - اطاليا - اليونان

لازم يستأجرون قطعة ارض في المغرب من اجل تشغيل غواصاتهم ?

The Mediterranean Sea covers an approximate area of 2.5 million km2 (965,000 sq mi). Its average depth is 1,500m (4,920 ft); the deepest recorded point is 5,267m (about 3.27 miles) in the Calypso Deep in the Ionian Sea.
 
الله يباركلك يا ولدى مو بعد اربعين سنه بالبحريه تقولى مصدر دع هذا الحديث للهواه
وان كنت لا تصدق وانت غير مضطر فهذا شأنك
لاكن هذه المعلومه عن علم ودرايه
بالتوفيق ياولدى
 
الله يباركلك يا ولدى مو بعد اربعين سنه بالبحريه تقولى مصدر دع هذا الحديث للهواه
وان كنت لا تصدق وانت غير مضطر فهذا شأنك
لاكن هذه المعلومه عن علم ودرايه
بالتوفيق ياولدى

شئ عادي سؤال عن المصدر
حتى اذا انا قلت معلومة اذا سئلني احد عن المصدر سأجيبه
و 7 ساعات اول مرة اسمع بها ممكن انت تقصد روميو او نسخة اولى 877
 
شئ عادي سؤال عن المصدر
حتى اذا انا قلت معلومة اذا سئلني احد عن المصدر سأجيبه
و 7 ساعات اول مرة اسمع بها ممكن انت تقصد روميو او نسخة اولى 877
لا ياولدى الكيلو شحن البطاريات تحتاج 7 ساعات
من ضمن اسباب التخلى عن اقتنائها
 
لا لكنها مزودة بتقنيات و طرق أخرى لقتل الضجيج مثل ال Pump-jet التي تقلل من إرسالات السونار


تكدبون متل ما تتنفسون
في عالم الديجيتل Pump jet حسب دفتر الشروط الجزائري DZ 😂 😂



1634314933127.png


على ما أعلم أن كل الغواصات الروسية الكلاسيكية لا تمتلك نظام AIP



مكتب روبين لتصاميم اعلن سابقا انهم توقفوا عن تطوير AIP بسبب نقص التمويل
المشروع الروسي كان نظام دفع بـخلايا الوقود لزيادة استقلالية الغواصات من بضعة ايام تحت الماء الى 20 يوم






 
هل في اسباب تانيه لعدم اقتنائها
السوفيت كانو متعنتين فى بعض الطلبات بخصوص الغواصات
بعدها تم تطوير الروميو بواسطه الامريكان والصين
المعروف فى هذا الوقت كانو يريدونك تعود لصفهم مره اخرى
يعنى دخول السياسه بالموضوع
 
عودة
أعلى