الولايات المتحدة تعلق سلطة شحن المواد النووية إلى الصين

Makeyev 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
18 أغسطس 2014
المشاركات
4,161
التفاعل
10,862 676 0
الدولة
Saudi Arabia
1634221259473.png
الولايات المتحدة تعلق سلطة شحن المواد النووية إلى الصين

نشر السجل الفيدرالي الأمريكي في 1 أكتوبر إشعارًا من اللجنة التنظيمية النووية (NRC) ، بتاريخ 27 سبتمبر بأثر فوري ، يعلق سلطة الترخيص العامة بموجب لوائح اللجنة التنظيمية النووية لتصدير المواد المشعة والديوتيريوم إلى مجموعة الصين العامة للطاقة النووية (CGN) ، والشركات التابعة لها ، أو الكيانات ذات الصلة.

يقول الإشعار:

"قرر الفرع التنفيذي أن تعليق سلطة الترخيص العامة ... للتصدير إلى CGN والشركات التابعة لـ CGN والكيانات ذات الصلة أمر ضروري لتعزيز مصالح الأمن القومي للولايات المتحدة وتعزيز الدفاع والأمن المشترك للولايات المتحدة. بقانون الطاقة الذرية لعام 1954 بصيغته المعدلة. هذا القرار هو امتداد لإطار الترخيص للصادرات النووية المدنية من الولايات المتحدة إلى الصين الذي أنشأته السلطة التنفيذية في عام 2018. ولهذا السبب ، أوصى الفرع التنفيذي اللجنة التنظيمية النووية بأن تعلق سلطة الترخيص العامة ... لأي صادرات من المواد المشعة والديوتيريوم لشركة CGN و وفروع شركة CGN والكيانات ذات الصلة ". سيبقى التعليق ساري المفعول حتى إشعار آخر.


من الويكيبيديا:

1634221079822.png

الديوتيريوم
في غضون سنوات قليلة، تم تطوير ما يسمى بالقنابل الهيدروجينية "الجافة" التي لا تحتاج إلى الهيدروجين المبرد. تشير المعلومات الصادرة إلى أن جميع الأسلحة النووية الحرارية التي تم بناؤها منذ ذلك الحين تحتوي على مركبات كيميائية من الديوتيريوم والليثيوم في مراحلها الثانوية. المادة التي تحتوي على الديوتيريوم هي في الغالب ديوتريد الليثيوم، حيث يتكون الليثيوم من نظير الليثيوم -6. عندما يتم قصف الليثيوم -6 بالنيوترونات السريعة من القنبلة الذرية، يتم إنتاج التريتيوم (هيدروجين -3)، ثم ينخرط الديوتيريوم والتريتيوم بسرعة في اندماج نووي حراري، ويطلقان طاقة وفيرة، وهليوم -4، وحتى المزيد من النيوترونات الحرة.
 
عودة
أعلى