بلومبرج: إيران تطلب من السعودية إعادة فتح القنصليات تمهيدا لإنهاء حرب اليمن


نعرف ان السفارات والقنصليات الإيرانية يتردد عليها الشيعة بحجة زيارة الأماكن المقدسة في ايران والحقيقة يذهبون لإيران لتدريب والتجنيد زين ما طلبوا فتح قنصلية في القطيف
اول قبل كل شئ يجب على إيران تسليم الأشخاص الي اقتحموا السفارة لأنها تعتبر أرض سعودية
ويجب على إيران وقف دعمها للحوثي وهذا مستبعد لأن إيران وجدت موطئ قدم على حدود السعودية ومستحيل تفرط فيه
 
الخط سيكون بإنشاء قطار من مشهد مرورًا بكربلاء وصولًا لبيت الله الحرام وهذا يدخل في إطار رؤية 2030 للملكة العربية السعودية لمضاعفة أعداد حجاج بيت الله الحرام.
المكاسب السعودية من هذا الخط أعلى من الايرانية والعراقية..

عزيزي عدد الحجاج لا علاقه له بالقطار او الطيران او او
عددالحجاج يقسم لدول بمعايير معينه ، لو رفعت السعوديه عدد الحجاج الايرانين سوف يأتون حتى لو سباحه
 

نعرف ان السفارات والقنصليات الإيرانية يتردد عليها الشيعة بحجة زيارة الأماكن المقدسة في ايران والحقيقة يذهبون لإيران لتدريب والتجنيد زين ما طلبوا فتح قنصلية في القطيف
اول قبل كل شئ يجب على إيران تسليم الأشخاص الي اقتحموا السفارة لأنها تعتبر أرض سعودية
ويجب على إيران وقف دعمها للحوثي وهذا مستبعد لأن إيران وجدت موطئ قدم على حدود السعودية ومستحيل تفرط فيه
طيب الله يسعدك ممكن تصغر خطك 😅
 
انت وامثالك تريدون ان تستمر الحرب الى مالا نهايه لكرهكم لبلدنا... الحرب ستنتهي اليوم او غدا

الحوثي كان ورقه ايرانيه وانتهت
و انتهت ؟!!!!!
:cmonBruh:
 

مسؤول سعودي: ندرس السماح لإيران بإعادة فتح قنصليتها في جدة​








قال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان آل سعود، إن المملكة "جادة" بشأن محادثاتها مع إيران، مما يشير إلى رغبة الرياض في إصلاح علاقتها مع طهران، طبقا لصحيفة " ".
وأجرت المملكة أربع جولات من المحادثات مع إيران منذ أبريل، بما في ذلك أول اجتماع الشهر الماضي مع حكومة الرئيس المتشدد الجديد إبراهيم رئيسي.
وأكد فيصل بن فرحان أن المحادثات مع إيران كانت "ودية"، ووصف المفاوضات بأنها "استكشافية". وقال: "نحن جادون بشأن المحادثات. بالنسبة لنا، ليس هذا تحولًا كبيرًا. لقد قلنا دائمًا أننا نريد إيجاد طريقة لتحقيق الاستقرار في المنطقة".
وقطعت الرياض وطهران العلاقات الدبلوماسية في يناير 2016 بعد تعرض السفارة السعودية للنهب في طهران، بعد أن أعدمت السعودية رجل دين شيعي بارز.
وتجرى المناقشات وسط جهود دبلوماسية أوروبية للتوسط في اتفاق بشأن عودة واشنطن للاتفاق النووي الذي وقعته طهران مع القوى العالمية عام 2015. وتعثرت المحادثات منذ انتخاب رئيسي في يونيو الماضي. وقال مسؤول سعودي لفاينانشال إن السعودية تدرس طلبا إيرانيا بفتح قنصليتها في جدة
وأضاف المسؤول السعودي أن طهران "تركز على الإشارات". وقال: "سيقولون في الغرب انظروا، لقد حللنا مشاكلنا مع السعوديين وأي أمور باقية يمكننا حلها معًا، لذا لا تتحدثوا إلينا عن الأمن الإقليمي . عاملونا كدولة طبيعية ودعونا نحقق هذه الصفقة النووية".
وقال المسؤول السعودي إن الرياض كانت دائماً "تمتلك فلسفة أننا نريد التحدث مع صانعي القرار الحقيقيين". وتابع: "لهذا السبب كان الحديث في الحكومة السابقة مع (وزير خارجية روحاني محمد جواد ظريف) عبثًا لأنه لم يكن له تأثير حقيقي على السياسة الخارجية، وليس له تأثير حقيقي على السياسة الإقليمية. لذلك أردنا أيضًا التحدث إلى شخص قريب من المرشد الأعلى".
وتصاعدت التوترات بين السعودية وإيران بعد أن دعمت الرياض قرار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في 2018 بسحب الولايات المتحدة بشكل أحادي من الاتفاق النووي مع طهران وفرض عقوبات شديدة عليها.
في العام التالي، تعرضت السعودية لهجوم بطائرات دون طيار على البنية التحتية النفطية، مما أدى لتوقف نصف إنتاج المملكة مؤقتا، وهو الهجوم الذي اتهمت فيه المملكة إيران بتخطيطه.
وأوضح المسؤول السعودي: "القيادة لديها سياسة واضحة مفادها أن الأولوية هي الازدهار، وبناء الدولة، ورؤية 2030، ولا يمكنك تحقيق هذه الأشياء في منطقة مضطربة. لذا بينما سندافع بقوة عن أمننا القومي وسيادتنا، سنحاول حلها من خلال الدبلوماسية أيضًا".
وأضاف أن "تضافر الأحداث جعل الأمر يبدو أن الوقت المناسب للتحدث مع إيران". وتابع: "كنا دائما على استعداد للتحدث عما إذا كانوا جادين بالفعل".
يقول دبلوماسيون إن الرياض تريد من طهران استخدام نفوذها على المتمردين الحوثيين في اليمن للمساعدة في إنهاء الحرب هناك، مع حرص المملكة على الخروج من الصراع بعد التدخل عام 2015 لدعم الحكومة اليمنية المعترف بها

 
deter @deter
اذا عندك شقه او عماره تأجرهم عشان نضمن انهم في ايدي امينه ولا يزعجهم احد

ولا يرجع التوتر بين البلدين ولا شي

E93DC26A-582A-47DA-AAB7-B50B9DAF1254.jpeg
نرجس معاكم والا مو​
 
من هذا المسؤول؟!
 
لا تخافون ياجماعه انا كلي ثقة بولي العهد وهو قال اننا راح ننقل المعركة الى داخل ايران، ازهلوها 😍
 

اليد اللي ماتقواها، صافحها....



من سخرية السياسة والعجن والتغريز انك تريد تدخل ايراني لتسهيل تسوية لك مع الحوثي، رغم ان تدخلك كان لوقف التمدد الايراني لحديقتك الخلفية....
 
اداره بايدن تاثيرها واضح
لم نكن نسمع عن تلك الاخبار في وجود ترامب !!
 
هذا الخبر من بلومبيرج وتعزوه إلى مصدرين هو عبارة عن بالون يرمونه في الهواء حتى يشوفوا الجو ميال إلى إتجاه .. سياسة
 
اداره بايدن تاثيرها واضح
لم نكن نسمع عن تلك الاخبار في وجود ترامب !!
أكبر داعم الايران هم الديمقراطيين وسياسات جو بايدن في المنطقة نسخة طبق الأصل من سياسات أوباما
 
عودة
أعلى