السيسي يغادر إلى المجر للمشاركة في قمة دول تجمع «فيشجراد»

ممكن توضح فكرتك...ازاي هيتحل
الكل عارف إن بطرقعة صابع الليل يبقى نهار
أنا من رأيي نستمتع بالشاورما ومنشغلش نفسنا بشئ ملناش أي قدرة على تغييره لأن الصابع الي بيغير الليل لنهار مش صابعنا 😌😌
 
الكل عارف إن بطرقعة صابع الليل يبقى نهار
أنا من رأيي نستمتع بالشاورما ومنشغلش نفسنا بشئ ملناش أي قدرة على تغييره لأن الصابع الي بيغير الليل لنهار مش صابعنا 😌😌
الوعي يصنع كل شي .. الوعي ونقد الواقع والفكر التحليلي الموضوعي هؤلاء الثلاثي من غير تاريخ الشعوب من امم متخلفه لسياده العالم .. وليس السلييه اللي و ده البلاد في داهيه زي سلبيه المصريين ايام عبدالناصر وبلاويه والقومجيه ووو اللي قادت لحروب و افقرت المصريين وودتنا في داهيه لحد الان ندفع تمنها
 
وصول السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الي العاصمة المجرية بودابست للمشاركة في قمة دول تجمع "فيشجراد








مع مصر".
 



السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد في قمة مصر ودول الفيشجراد : “نحن قيادة تحترم شعبها وتحبه وتسعى من أجل تقدمه” وهناك ضرورة لتفهم اوروبا لما يحدث في مصر.
كما اكد السيد الرئيس بالمؤتمر الصحفي لقمة دول الفيشجراد ومصر"إن مصر لم تترك اللاجئين الذين تستضيفهم ليلقوا مصيرهم في البحر أو للمجهول، بل تدمجهم في المجتمع المصري مضيفا سيادته أن مصر لم تقبل من منظور أخلاقي أو إنساني أن تجمع اللاجئين في معسكرات، أو تصدرهم إلى أوروبا عن طريق الهجرة غير الشرعية.
وأوضح سيادته أن مصر تسعى للتقدم في المجالات كافة؛ من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين، مشيراً بالمبادرة التي تحمل نفس الاسم -حياة كريمة- والتي تستهدف تطوير حياة 60 مليون إنسان بالريف المصري.
 

·

"شارك السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم في العاصمة المجرية بودابست في قمة مصر والدول الأعضاء في تجمع فيشجراد، والذي يضم كلاً من المجر وبولندا والتشيك وسلوفاكيا" اجتمع .
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس توجه في بداية جلسات القمة المغلقة بالشكر والتقدير لدولة المجر الصديقة على استضافتها للمرة الثانية على التوالي لقمة مصر ودول تجمع فيشجراد، وهو المحفل الرئاسي الذي تهتم مصر كثيراً بدورية انعقاده للمساهمة في الارتقاء بالتنسيق والتعاون بين مصر ودول هذا التجمع الأوروبي الهام.
من جانبهم، عبر رؤساء دول فيشجراد عن الترحيب بالسيد الرئيس والالتقاء بسيادته مجددا، والحرص على الاستماع إلى رؤية السيد الرئيس تجاه الأوضاع في الشرق الأوسط على خلفية الدور الحيوي الذي تقوم به مصر بقادة سيادته نحو استقرار المنطقة، وكذلك شمال أفريقيا والأمن الإقليمي بأسره.
وقد تناول السيد الرئيس من جانبه تطورات الاوضاع في الشرق الأوسط والتحديات العديدة التي تموج بها المنطقة، وعلى رأسها تعدد الأزمات في عدد من الدول وانهيار مفهوم الدولة الوطنية، إلى جانب ضعف مؤسسات تلك الدول التي تعاني من وطأة الأزمات، وهو ما يفرض بذل أقصى الجهود لإنهاء هذا الوضع وتحقيق الأمن والاستقرار والسعي إلى حلول سياسية لتلك الأزمات.
كما أضاف السيد الرئيس أنه في مقدمة التحديات التي تواجه المنطقة، وكذلك أفريقيا، هو خطر الإرهاب وما ينتج عنه من تهديد لمقدرات الدول وأمن شعوبها، وهو التحدي الذي نجحت مصر إلى حدٍ كبير في مواجهته واحتوائه بانتهاج مسار شامل ومتكامل لا يقف عند حدود المواجهات الأمنية، ولكن يتضمن أيضاً الأبعاد الاجتماعية والتنموية والثقافية، وهي وإن كانت مقاربة وطنية، إلا أنها بكل تأكيد تستدعي تضافراً دولياً مخلصاً لدعمها وتعزيزها.
كما أكد السيد الرئيس على أنه بالتوازي مع مكافحة الإرهاب، وما ينجم عنه من زعزعة الأمن والاستقرار، تنشأ موجات الهجرة غير المشروعة، على خلفيات متعددة، من بينها التردي الاقتصادي، وتأجيج الصراعات الداخلية في بعض الدول مثل ليبيا وسوريا والعراق واليمن من خلال تدخل بعض الدول الإقليمية في الشئون الداخلية لهذه الدول وتأليب الهويات المختلفة ضد بعضها سواء كان هذا الاختلاف في الدين أو المذهب أو العرق؛ الأمر الذي يتسبب في موجات ضخمة من اللجوء والنزوح، مشدداً سيادته على أن مواجهة الهجرة غير المشروعة بفاعلية تتطلب في المقام الأول معالجة جذورها ومسبباتها قبل أعراضها، وفي مقدمتها تسوية الصراعات الإقليمية، والتصدي بحزم ووضوح لمحاولات بعض الدول استغلال هذه الصراعات لاستعادة الدولة الوطنية ومؤسساتها مقاليد الأمور في هذه الدول، مما يتطلب موقفاً قوياً من مختلف الدول والكيانات، ومن بينها الاتحاد الأوروبي، رغم نجاح الجهود المصرية أكثر من غيرها في وقف الهجرة غير المشروعة عبر حدودنا البحرية بشكل تام منذ عام ٢٠١٦.
وفيما يتعلق بالفكر المتطرف، أوضح السيد الرئيس أنه ينبع بالأساس من ترجمة لفهم خاطيء لصحيح الدين وقيمه السمحاء التي تقوم على التنوع وتقبل الآخر والسعي للبناء والخير للجميع.
من جانبهم؛ أكد زعماء دول تجمع فيشجراد على تثمينهم البالغ لجهود السيد الرئيس في قيادة مصر في إطار من السياسات المتوازنة والثابتة والشديدة الاعتدال، والتي انعكست في نجاحات كبيرة تمثلت في دحر الإهراب في مصر ووقف موجات الهجرة غير الشرعية، وهي أمور تهتم بها أوروبا كثيراً، مؤكدين أنهم سوف يبذلون جهودهم داخل الاتحاد الأوروبي لتوضيح ما تقوم به مصر بقيادة السيد الرئيس في هذا السياق لمزيد من الإيضاح لصورة الأوضاع في مصر ودعمها في مسلكها في التعامل مع كافة القضايا ذات الصلة، وكذلك الجهود التنموية الكبيرة التي تبذل حالياً داخل مصر لرفع مستوى معيشة المواطنين والارتقاء بالخدمات وجميع مناحي الحياة.
وفي هذا الإطار؛ أكد السيد الرئيس تطلع مصر لمزيد من التعاون مع دول فيشجراد لنقل الخبرات والتكنولوجيا وتوطين الصناعة والتعاون في مجال التعليم والتدريب و الجامعات في مصر، أخذاً في الاعتبار البنية التحتية الحديثة التي باتت تتمتع بها مصر حالياً، والتي تعتبر أساس نجاح لأي تعاون مشترك، مضيفاً سيادته أن مصر تنمو وتتقدم بمعدلات غير مسبوقة في تاريخها الحديث، أخذاً في الاعتبار حجم التحديات المتراكمة وقلة الموارد.







 
الشارع بتاعك ملهي في بطنه بس فيه ناس كتيره بدأت تتكلم بس الحكومه عاوزه كده .. رضي أوروبا = توطين الاجيدءيين ..
..
الان لم الشمل مفتوح السوريين وفيزا عمل في بلد شعبها بيهاجر ويتمرمط في الخليج و٤٥ % من السوريين في سوريا الان يتوجهون الي مصر حسب بيانات مطاراتهم محجوز طيارانهم ٣ شهور قدام للقاهره وبيتكلموا عن مصر كانها أرض احلام السوري وبلد هجره. ده غير اللي بيجوا من حدود السودان واللي اتجنس في أوروبا وجاي بملمين يفتح دكان شاورما ويبقي مستثمر ليه واولاده تعليم مجاني ماهو سوري ولا سوداني ولا يمين واخوه بقي وكده .. غير اللي بيزرب منهم ٥ عيال هنا والأمم المتحده تذيد مرتبه ياخده ويعيش بيه لا ابدا يوفره وينزل يزاحم المصريين ... المصري في مصر بيدفع بيدفع بس ويتجند ويصاب او يموت .. الاجيء بس يعيش ويمرح وابن البلد يخدم ويصرف غليع ٣٠٠ مليون أنفقته مصر حسب تصريح سامح شكري وتعليم وعلاج فقط سنويا × ١٠ سنين = ٣ مليار تم انفاقهم من ضرايب المصريين علي السوريين بس شوف بقي اليمني والسوداني الأثيوبي ..
المصري يدفع يدفع بس شعار الحكومه المصريه
انا الي مستغربه من الشوام عمومةً

انهم يتجنسوا اوربيين و يرجعوا الوطن العربي سواء في مصر أو دول الخليج؟
 
انا الي مستغربه من الشوام عمومةً

انهم يتجنسوا اوربيين و يرجعوا الوطن العربي سواء في مصر أو دول الخليج؟
لانك ماعشتش شكلا في اوروبا ه.. اغلب ستاتهم بتحاول تقلد الاوروبيه لما تسافر وده بتدخل منظمات الستات هناك وتطفش وتطلقه .. اكتب طلاق الاجءين في جوجل .. تاني شي ب ١٠٠ الف يورو تعرف تفتح مشروع بسوق كبير وغالي وعماله رخيصه زي مصر وتبقي صاحب شغل وتعيش خصوصا ان اغلبهم ما بيعرفوش يعملوا شي الا المطاعم السوري كمستثمر وده مالهوش اي تلاتين لازمه في اوروبا ..

في أوروبا الغربيه المبلغ ده مايشتريش ليه ستوديو ٣٥ متر ولا حتي محل وكمان بياخد مساعدات من اوروبا لو معاه جنسيتها وماه أطفال وعايش بره
ثالثا السوري ارتباطه بالمكان والأرض والوطن فايم علي شي واحد هو المصلحه والمال لكونهم كمعظم الشوام بيعشقوا المظاهر
رابعاً الحياه في اورةبا غاليه لو عاوز تعيش وتتفسح ومعاك اسره في الدول العربيه رخيصه جدا
 
التعديل الأخير:
لاول مرة يلوح السيسي بسلاح الهجرة مصر الان لديها 6 مليون مهاجر غير شرعي من افريقيا يعني عندنا اللي اقوى من القنابل النووية
يعني لو اوروبا وجعت دماغنا نطلق عليهم 20% فقط من المهاجرين او مليون مهاجر ده اثره مدمر على اوروبا المشكلة انه سلاح اوروبا متقدرش تمنعك من امتلاكه لان ده غير انساني انك تمنع مصر من استقبال اللاجئين ومتقدرش تقول لك فككه لان هنودي اللاجئين فين لو مشيناهم من على حدود اوروبا في مصر
 
بكل بساطة الى الدول الغربية معرفتش تعملو فى مصر بالثورات والجماعات المسلحة هيعملوه بلاجئين وهيدى الأنظمة المصرية السلاح الى هيخلصو على نفسهم بيه وهوا فلوس وهميه هتخرج فى وقت معين من مصر لتدمير الاقتصاد المصري وهما عارفين ان عيلة النسر عندنا فى مصر طماعين و بيحبو الفلوس زى عنيهم فا عنيهم ها تتعمى و هيجيبو ناس اكتر تضغط على العقارات فى مصر لتشريد المصرين والمشروعات لتعطيل المصرين والضغط على المدارس المصرية وخنق الفصول لتجهيل أطفال مصر بالفصول المكدسه وساعتها النظام فى مصر هيصحى على عدم وجود داعمين له فى اى مكان وهتكون بداية النهاية بالنسبة لهم الإيجابي بالنسبة لمصر ان هتكون نهاية حقبة كبيرة من الحكم الغير مدنى علشان الناس هتقلب وساعتها هيكون من المستحيل إعادة إنتاج اى مكون من مكونات الأنظمة الحاكمة فى مصر السلبي ان البلد هتكون فى حالة تدمير اقتصادى واجتماعى بشكل تام وساعتها هيكون الله يرحم مصر بالرغم من ان فى الحالتين احنا هنوصل لنفس النتيجة سواء الناس اتحركت او متحركوش طول ما الباب مفتوح هيجيلك منه الريح الى هيغير كل شئ فى مصر حتى نظام الحكم والمثل بيقول الباب الى يجيلك منه الريح سده واستريح لكن يمكن يكون غباء النظام الحاكم الحالى حكمه من ربنا 🤔
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى