سلطان عمان للرئيس السيسي: نسعى للاستفادة من التجربة التنموية الرائدة لمصر

Atum

عضو
إنضم
1 ديسمبر 2020
المشاركات
3,465
التفاعل
8,654 14 0
الدولة
Egypt


تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اتصالاً هاتفياً من السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، سلطان عمان.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصال تناول موضوعات العلاقات الثنائية بين مصر وعمان، وذلك في إطار المسيرة المتميزة للتعاون بين البلدين الشقيقين، فضلاً عن بحث تطورات عدد من الملفات الإقليمية المختلفة ذات الاهتمام المشترك، كما تبادل الزعيمان التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأعرب الرئيس عن أطيب التمنيات لشقيقه السلطان هيثم بن طارق بالتوفيق لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة التي أرسى قواعدها وبدأها السلطان الراحل "قابوس"، والنجاح في تحقيق رؤية "عمان 2040"، مشيداً في هذا الإطار بالعلاقات الودية التاريخية التي تربط بين مصر وسلطنة عمان، والتي تشكلت عبر عقود ممتدة من التضامن والتكاتف والوقوف صفاً واحداً ضد الأزمات والتحديات، ومؤكداً حرص مصر على الحفاظ على تلك العلاقات المتميزة والارتقاء بها على نحو مستمر بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين ومصالح الأمة العربية بأسرها.

من جانبه؛ أشاد السلطان هيثم بن طارق بتميز العلاقات المصرية العمانية، وأواصر المودة والأخوة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، معرباً عن حرص عمان على تعزيز أطر التعاون القائمة بين البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي بينهما، فضلاً عن مواصلة التشاور والتنسيق بين الجانبين حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً في ضوء كون مصر محوراً أساسياً في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، إلى جانب سعي بلاده للاستفادة من التجربة التنموية الرائدة والملهمة لمصر التي تحققت من خلال الرؤية الثاقبة والقيادة الحكيمة للرئيس.

وأكد الجانبان خلال الاتصال على حرص البلدين الشقيقين على تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة في كافة المجالات خلال الفترة المقبلة، خاصةً على الصعيد الاقتصادي والاستثماري وزيادة معدلات التبادل التجاري بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين، بالإضافة إلى أهمية الارتقاء بتلك العلاقات لتصل إلى المستوى المتميز للعلاقات السياسية بين الجانبين.

واضاف المتحدث الرسمي ان الرئيس اعرب عن التقدير للمعاملة الكريمة التي يلقاها أبناء الجالية المصرية في السلطنة على المستويين الرسمي والشعبي، في حين أكد السلطان العماني أهمية مواصلة أبناء الجالية المصرية دورهم المساند للأشقاء في عمان والداعم لمسيرة نهضتها وتقدمها.
 
عمان العزيزة نسال الله السداد لقيادتها ولشعبها الطيب
 
دور فعال لعمان في عهد السلطان المبجل هيثم بن طارق

اصبحنا نسمع عنها

وهذا من صالح المنطقه
ان تكون عمان لها دور ايجابي
يتناغم مع كامل المنظومة العربية

تحياتي لعمان ونتمنى لها التوفيق والازدهار
 
اولا من حقي اشارك كلامي مش عاجبك تجاهل مشاركاتي.

ثانيًا الدين وصل 134.8 مليار دولار مش 100 الف
ومع ذلك تعجب التجربة المصرية التنموية القيادة العمانية وكثير من القيادات السياسية لدول المنطقة ويسعون للاقتداء بها والشراكة معها ...ماذا سيغير رايك يا مسكين أو رأي المنهزمون الذين تتبعهم في الأمور شيئا 😎😎😎😎

Deal with that ...

We are winners and you are not
 
حقبة اعتماد معيار الديون الخارجية لتقييم اقتصاد الدول ولى إلى غير رجعة … كان هذا المعيار يستعمل من طرف الباحثين والأساتذة المختصين ف المالية والاقتصاد قبل انهيار المعسكر الشيوعي البائد حيث الايديولوجية كانت تعتمد شعارات الاستقلال الاقتصادي و التبعية الاقتصادية ف إطار الصراعات بين الفكر الشيوعي و الفكر الليبرالي.

أما ف السنوات الأخيرة فالاستثمارات ف إطار العولمة جعلت تلك المعايير ف خبر كان..

ثم ما الضير ف اخد قروض تمول نفسها بنفسها لتشييد "طرق سيارة موانئ مطاىات مصانع الخ الخ

المصيبة ان هناك من يزايد ع الدول التي لديها ديون ف حين بلدانهم بدون ديون كما يدعون لكن اقتصادها فاشل .. فما هو السبب يا ترى ..
 
التجربة التنموية الاقتصادية المصرية أصبحت مثال لكيفية الصعود في أوقات الأزمة العالمية


Screenshot_2021-07-18-15-41-09-93.jpg

الخميس, 15 يوليو 2021

صندوق النقد: مصر تتغلب على الجائحة وتواصل النمو​

توقع صندوق النقد الدولي أن يحقق الاقتصاد المصري "تعافيا قويا" خلال العام المالي 2022/2021، ليصل نمو الناتج المحلي الإجمالي إلى 5.2%، الليلة الماضية. أشاد الصندوق بيانه بالسياسات التي تبنتها السلطات خلال الجائحة، كما ألقى الضوء على الدور الذي قام به لدعم استجابة مصر وتعافيها. وقال الصندوق "كانت مصر من بلدان الاقتصادات الصاعدة القليلة التي حققت معدل نمو موجب في 2020. وبفضل استجابة الحكومة السريعة والحذرة على مستوى السياسات، مقترنة بالدعم من صندوق النقد الدولي، أبدى الاقتصاد المصري صلابة في مواجهة الجائحة".
ما الذي أشاد به الصندوق؟

ذكرت المؤسسة الدولية في بيانها أنه "على مدى الاثني عشر شهرا الماضية، كان التزام السلطات باتباع سياسات حذرة وقوة أدائها في ظل برنامجها مع الصندوق قد ساعدا على تخفيف وطأة الأثر الصحي والاجتماعي للجائحة مع ضمان الاستقرار الاقتصادي، واستمرارية القدرة على تحمل الدين، والحفاظ على ثقة المستثمرين".

ما هي هذه السياسات الجريئة؟
  • برنامج الإصلاح الاقتصادي ساعد في حماية الاقتصاد من صدمة "كوفيد-19"
  • تقديم الدعم المالي لمؤسسات الأعمال والعاملين في القطاعات الأشد تضررا مثل السياحة والصناعة التحويلية
  • تأجيل سداد الضرائب وتوسيع برامج التحويلات النقدية إلى الأسر الفقيرة والعمال غير المنتظمة
  • قيام البنك المركزي المصري بتخفيض أسعار الفائدة الأساسية بمقدار 400 نقطة أساس خلال عام 2020
  • إطلاق المركزي عدة مبادرات لتخفيف الضغوط على المقترضين وضمان توافر السيولة للقطاعات الأشد تأثرا، منها زيادة إمكانات الحصول على ائتمان بأسعار فائدة تفضيلية وتأجيل سداد الاستحقاقات الائتمانية القائمة لمدة 6 أشهر.
 
اولا من حقي اشارك كلامي مش عاجبك تجاهل مشاركاتي.

ثانيًا الدين وصل 134.8 مليار دولار مش 100 الف
طيب بما انك بتتكلم بارقام يبقي مفروض فاهم اسس اقتصاد، صح؟
طيب مش انت برضه عارف ان الدين الخارجي المفروض ينظر اليه كنسبة من أجمالي الناتج المحلي؟ مصر نسبتها ٣٤٪؜ ودي نسبة امنة

ذلك ليس معناه ان القروض جميلة ولكن أيضا ليست مشكلة ضخمة كما تتصور طالما ان هناك استقرار
 
Capt6532ure.PNG

انا بحب الارقام عارف ليه لانها اصدق الكاذبين

محمد مرسي اقترض في سنه حكم 9.6 مليار دولار ... ده كدين خارجى فقط .

السيسى اقترض فى ٧ سنين حكم حوالى 80 مليار ... يعنى 11.4 سنوياً .

وعشان نبقى على نور عارف الحكومه المصريه الحالية نفذت مشاريع قوميه بكم فى سبع سنين؟..... 400 مليار دولار.

أنا مش ببرر لحد وطبعا حجم الدين مخيف ...لكن الفرق بين الحكومية الحالية وسابقتها انها صرفت الفلوس على مشاريع وليس على الدعم .

يعنى المفروض المشاريع دى هتجيب الفلوس اللى اتصرفت عليها .

اه حجم النقد الاجنبى فى 2014 كان 17 مليار دولار.
حجم الزيادة فى عهد الحكومة الحالية فى 7 سنوات بلغت 24 مليار ... يعنى اكتر من الضعف
 
عودة
أعلى