مقتل 16 مظليا روسيا في حادث سقوط طائرة

Donald Glover Good GIF - Donald Glover Good GIFs
 
طائرات قديمة مع صيانة سيئة.
مشكل روسيا الإقتصادي مشكل عويص. إعتمادها على عائدات النفط و الغاز و الصناعات العسكرية غير كافي. روسيا بإمكانها إستثمار إنجازاتها في المجال العسكري مدنيا (صناعة السيارات المدنية، قوارب الصيد و يخوت السياحة، صناعات خفيفة ،صناعة الآلات الثقيلة ،صناعة الأدوية،...) المشكل أن تحول بهذا الحجم يحتاج تمويل ضخم لكن روسيا مشغولة بسباق التسلح و سباق بيع الأسلحة و النفوذ.
كذلك المنافسة الإقتصادية وسط وحوش كبار كالصناعة ألمانية و الكورية و الصينية و اليابانية ووو
ممكن يتغير الحال إذا أسفرت البحوث في القطب الشمالي عن إكتشافات غاز و معادن و تم تعزيزها بأنبوب غاز جديد يمر عبر بحر الشمال إلى إسبانيا و البرتغال لمد جنوب أوربا بالغاز الروسي الرخيص. و إدخال بضع ملايير للخزينة الروسية مع خط أنبوب آخر نحو الصين و الهند.

خطوة مماثلة ممكن تزيد من نفوذ الروس و تسحق دول قزمية كقطر و الجزائر.

تم انتاج طائرة ركاب مدنية حديثة MC-21
من ثلاث نسخ تنافس بوينغ 737 وايرباص 320 في فئتها لكن مالذي يحدث لهذا المشروع !! الروس يملكون إرث صناعي كبير وقاعدة صناعية ضخمه وقدرات بشرية هائلة لكن ماهي مشكلتهم ؟ هل هي لعنة التسويق والصورة النمطية التي صعنها الغرب ضد الاتحاد السوفيتي مازالت ملتصقه بروسيا عالمياً ؟ هل هو الفساد المستشري في مفاصل الدولة ؟ هل هو قلة الصرف على البحوث العلمية؟ كل شيء مهيء في روسيا الدولة الصناعية الوحيدة التي تملك احتياطيات نفط وغاز وهذه ميزه لروسيا بين نظيراتها من الدول الصناعية لاحاجة للإقتراض لأجل التنمية أموال النفط والغاز موجوده تقول استثمروني بكفاءه


701BBC6C-126D-49D9-9342-0ABBAA6170B9.jpeg


جميلة ❤️
 
الطائرة تتبع لجمعية المتطوعين للتعاون مع الجيش والطيران والبحرية DOSAAF

هؤلاء ليسوا مدنيين بل نهايتهم عقود أرتزاق في سوريا ليبيا أفريقيا وغيرها

Happy Good News GIF by TRT
 
عودة
أعلى