روسيا تختبر صاروخ كروز “تسيركون Tsirkon” الفرط صوتي من غواصة نووية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Sophocles

عضو
إنضم
4 فبراير 2021
المشاركات
5,302
التفاعل
9,258 34 0
الدولة
Palestine
أجرت البحرية الروسية تجارب إطلاق صاروخ كروز من طراز “تسيركون Tsirkon” (زركون Zircon) الفرط صوتي من غواصة تعمل بالطاقة النووية لأول مرة.

في السابق ، تم اختبار الصاروخ فقط من سفينة حربية سطحية.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين أن البحرية أطلقت صاروخ تسيركون من غواصتها النووية Severodvinsk في بحر بارنتس. تم الإطلاق في الليل.

وقال مصدر من وزارة الدفاع لوسائل إعلام رسمية روسية إن تسيركون أكمل الاختبارات من فرقاطة الأدميرال جورشكوف التابعة للبحرية. في 19 يوليو ، أعلنت الوزارة أن فرقاطة “الأدميرال جورشكوف” التابعة لأسطول الاتحاد السوفيتي قد اختبرت بنجاح إطلاق صاروخ تسيركون الفرط صوتي على هدف أرضي. طار الصاروخ بسرعة 7 ماخ (سبعة أضعاف سرعة الصوت) عبر مسافة تزيد عن 350 كم.

خلال منتدى الجيش 2021 ، وقعت وزارة الدفاع الروسية عقدًا لتسليم صواريخ تسيركون الفرط صوتي إلى القوات الروسية. ووفقًا لألكسندر ليونوف ، الرئيس التنفيذي لشركة NPO Mashinostroenia ، يجب الوفاء بالعقد بحلول عام 2025.

يُعد صاروخ Tsirkon 3M-22 الفرط صوتي جزءًا من مجمع 3K-22 (كود زيركون) الذي تسميه الناتو باسم SS-N-33. يمكن أن يصل الصاروخ إلى سرعة 9 ماخ ويطير على ارتفاع 30-40 كم حيث يزداد المدى والسرعة مع انخفاض مقاومة الهواء. يقدر الخبراء حمولة الصاروخ بحوالي 300-400 كجم وطوله من 8 إلى 10 أمتار. سيتم إطلاق الصاروخ من قاذفات عمودية من طراز 3S-14 على السفن الحربية والغواصات ومن منصات إطلاق الصواريخ الساحلية المتنقلة من طراز باستيون Bastion.

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى