بينيت: "حرب أكتوبر" كبدت إسرائيل خسائر فادحة وأعطتنا درسا تاريخيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عايز تصدق براحتك مش عايز براحتك لان رأيك انت او غيرك لن يغير من الامر فى شئ.
وانت عايز تصدق كذبة انتصار مصر في حرب اكتوبر براحتك. لكن تصديقك من عدمه لا يغير من واقع الأمر في شيء.

فهمني ازاي حرب بدأت وانتهت في اكتوبر 1973 حررت ارضك وانت لم تستعد هذه الارض الا في 1982؟ تسع سنوات يا اخي اين ذهبت؟ عطلة تحرير وعبور؟

ألقت لجنة “أغرانات” التي شُكّلت في إسرائيل للتحقيق في نتائج حرب يوم الغفران بالمسئوليّة عن الفشل خلال الحرب -إلى جانب ضباط آخرين- على اللواء إيلي زاعيرا، رئيس شعبة الاستخبارات العسكريّة “أمان” وذلك لفشله في التنبؤ بالهجوم المصري السوري. غادر زاعيرا المؤسسة العسكريّة والاستخبارية بلا رجعة وظلّ يحمل منذ ذلك الوقت حُنقا هائلا عليها. بعد صراع مرير مع الرقابة العسكريّة، أصدر زاعيرا في عقد التسعينيات كتابا يُدافع فيه عن نفسه ويحمّل من خلاله القيادة العسكريّة والسياسيّة ممثلة بموسى دايان وغولدا مائير المسئولية عن الفشل بالتنبّؤ بالحرب وعن الأداء الإسرائيلي المتواضع خلالها. يُمكن عدّ زاعيرا أقلّ جنرالات إسرائيل شعبيّة، وقد استقطب عداء أقطاب المؤسستين العسكرية والأمنية بالنظر إلى أنه كان أوّل من سرّب الهويّة الحقيقية للعميل “الملاك” أشرف مروان، رغم أنّ زاعيرا كان من القلة الإسرائيلية التي جادلت أنّ مروان كان عميلا مزدوجا وأنه لعب دورا في تضليل إسرائيل بشأن توقيت الحرب.

حرب اكتوبر استمرت عشرين يوم تقريبا. من السادس وحتى الخامس والعشرين من اكتوبر.
انتهت بعدم تحرير سيناء.

بعدها بدأت محادثات وقف اطلاق النار في اكتوبر 28 وبقيت سيناء محتلة حتى توقيع اتفاق السلام في 1979. وبدأ الانسحاب الاسرائيلي في 1982 واستمر حتى 1989.

اي ان الحرب لم تنتهي بتحرير سيناء.

بل حدثت ثغرة على اثرها حوصرت قوة من الجيش المصري. ثم بعدها تدخلت الدول العربية وعلى رأسها السعودية بقطع امدادات النفط للدول الغربية كوسيلة للضغط على امريكا حتى تجعل اسرائيل توقف تقدمها.
انت تاني ؟؟

تاني يا زكي ؟ تاني يازكي؟ يبني انت مبتحرمش

المرفقات

335.6 KB · المشاهدات: 54

فى رأيى أننا سوف نظل مرابطين على خطوطنا الدفاعية بالضفة الشرقية للقناة (سيناء) .. تلك الخطوط التى تعتبر أكثر الخطوط الدفاعية ملاءمة لنا.. والتى نستطيع أن نحافظ عليها بأقل التضحيات الممكنة وهى كذلك تعتبر العقبة الرئيسية أمام عبور جيش تقليدى بطىء الحركة وثقيل مثل الجيش المصرى ... تصريحات شارون أحد قادة الفرق الإسرائيلية قبل حرب أكتوبر عام ١٩٧٣ لصحيفة لوموند الفرنسية عام ١٩٧٠
...
الصورة للرئيس السادات والمشير أحمد إسماعيل عام ١٩٧٤ واحتفالات النصر فى حرب اكتوبر

وانت عايز تصدق كذبة انتصار مصر في حرب اكتوبر براحتك. لكن تصديقك من عدمه لا يغير من واقع الأمر في شيء.

فهمني ازاي حرب بدأت وانتهت في اكتوبر 1973 حررت ارضك وانت لم تستعد هذه الارض الا في 1982؟ تسع سنوات يا اخي اين ذهبت؟ عطلة تحرير وعبور؟
وانت شاغل نفسك ليه بتحرير سيناء وانتصار اكتوبر 73؟ لا هى ارضك ولا هى بلدك..

مصر تضع خطوط حمراء و خوازيق اعتقد هو ده بيوجعهم

مشاهد حقيقية لجندى مصرى يمزق العلم الإسرائيلى بعد عبور الجيش المصرى لقناة السويس خلال حرب اكتوبر عام 1973

حضرتك بتسأل بجد و لا بتمزح مع الاخ ؟؟
حتى وقف اطلاق النار لم يتم تطبيقه بالكامل الا مع اتفاقية فض الاشتباك و انسحاب اليهود من الثغرة 18 يناير 1974
تحرير سيناء بالكامل تم بعدها على أكتر من مرحلة و حاول اليهود التنصل فى كل مرة و لم ينجحوا حتى تركوا كل حبة رمل فى طابا 1989
ممكن تقرا اكتر عن الحرب بعيدا عن الاهواء و صراعات المنتدى و سوف تتبين الحقيقة بنفسك

مشاهدة المرفق 420105

فى رأيى أننا سوف نظل مرابطين على خطوطنا الدفاعية بالضفة الشرقية للقناة (سيناء) .. تلك الخطوط التى تعتبر أكثر الخطوط الدفاعية ملاءمة لنا.. والتى نستطيع أن نحافظ عليها بأقل التضحيات الممكنة وهى كذلك تعتبر العقبة الرئيسية أمام عبور جيش تقليدى بطىء الحركة وثقيل مثل الجيش المصرى ... تصريحات شارون أحد قادة الفرق الإسرائيلية قبل حرب أكتوبر عام ١٩٧٣ لصحيفة لوموند الفرنسية عام ١٩٧٠
...
الصورة للرئيس السادات والمشير أحمد إسماعيل عام ١٩٧٤ واحتفالات النصر فى حرب اكتوبر
والله لو جبتلهم جولدا مائير تقسم بالله ان مصر كسبت حرب سيناء مش حيبطلوا انت طبعا عارف لاه لانهم فشله

حضرتك بتسأل بجد و لا بتمزح مع الاخ ؟؟
حتى وقف اطلاق النار لم يتم تطبيقه بالكامل الا مع اتفاقية فض الاشتباك و انسحاب اليهود من الثغرة 18 يناير 1974
تحرير سيناء بالكامل تم بعدها على أكتر من مرحلة و حاول اليهود التنصل فى كل مرة و لم ينجحوا حتى تركوا كل حبة رمل فى طابا 1989
ممكن تقرا اكتر عن الحرب بعيدا عن الاهواء و صراعات المنتدى و سوف تتبين الحقيقة بنفسك
والله اني اعلم تماما
يا اخي لست من محبي صراعات المنتدى.

انت بنفسك ذكرت ان اسرائيل لم تبدأ بتسليم سيناء الا في 1982 وحتى 1989 بتسليم طابا.

لذلك من الواضح ان الحرب لم تحرر سيناء بل المباحثات التي بدأت باتفاقية كامب ديفيد 1978 ثم بتوقيع معاهدة السلام في 1979

لن تصدق فضيحه تصريحات موشي ديان قبل وبعد حرب أكتوبر 1973 Moshe Dayan تذوق طعم النصر المصري​

مشاهد لاستسلام مئات الجنود الإسرائيليين المتحصنين بحصن كواي لجنود مشاة الجيش الثالث الميداني في بورتوفيق في وجود الصليب الاحمر ...مشاهد تسر الصديق و تكيد الاعادي

فى ناس بتفصف يوميا من دوله ما وتجلس معها حاليا
وهنعمل ايه
احنا غلابة بيقصفونا شوية حوثيين بشباشب 😢
هما نفسهم اللي طردوا جيش دولة ما وقتلوا منهم 45,000 الف جندى 😭

ارجوا ان تتوقف عن نوعية المشاركات هذه حتى لا ينقلب الامر الى تبادل اساءات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى