تأجيل زيارة وزير الدفاع الأمريكي للسعودية

بعض الاعضاء عايش جو مدري وش يحس به

امريكا تراها دولة عظمى وسلاحك منها

فعينو خير وشاركو بالكلام المفيد

مافيه شك ان امريكا دولة عظمى

لكن بالنهاية امريكا مع مصالحها

اعتقد ان الوزير تم مردغته بامتياز

الامريكان اذا اعلنو عن زيارة مسئول لهم لدول الخليج فاعتقد انه اول ما يبدأ الزيارة بالدولة الاكبر وهي السعودية
هذا ما لاحظته سابقا وما ادري كذا انا صح او لا صححو لي

الشي الثاني اعتقد ان الامريكان كانو متخوفين من رد فعل السعودية على الزيارة فاعلنو عن اسماء الدول الثلاث وبدأو بقطر لانه لو كانت بداية الزيارة الى المملكة وحصل رفض سعودي للزيارة او استقبال باهت سيضع الوزير في حرج لباقي زياراته
لهذا اعلنو اسم السعودية مع الدول التي سيتم زيارتها وجعلوها في الاخير لاختبار رد الفعل

ولاكن السعودية من اساتذة السياسة في العالم اعلنو للعالم عبر سفارتهم انهم مرحبين بكشف اسرار هجوم الحادي عشر وانه حتى لو تم ادانتها او اعلان مسئوليتها عن هذا الحادث فانها لن تقبل ووصفت اتهام كهذا بالكذب

خطوة السعودية بلاعلان ضربت عدة عصافير بحجر
اولا السعودية بهذا الاعلان من سفارتها في واشنطن احبطت ماكان الوزير قادم بسببه وهو الضغط على السعودية وابتزازها بهذا الملف
ثانيا السعودية قطعت الطريق على كل من اراد ان يتكهن حول زيارة الوزير و قبول السعودية للضغط وانها سوف ترضخ
ثالثا السعودية تقول للعالم اعقلو وتعاملو معنا بأدب واحترام فكبيركم يتم تأديبه فماذا انتم فاعلون

والله اكل شلوط محترم

عاش ابو فهد مأدب العالم

انا معرفش السبب .لانى دورت وملقتش حاجه ...بس تحليل ممكن يكون صح او خطأ. ...وهو . ان السعوديه رفضت المقترح الى جاى بيه وزير الدفاع (حلف الناتو العربى )الى رئيس الوزراء اسرائيل تكلم عنه وطلب من حكومة بايدن المساعده فيه .اظن ان السعوديه رفضت او ...عرفه العبه من الاول ..ده تحليل

انا معرفش السبب .لانى دورت وملقتش حاجه ...بس تحليل ممكن يكون صح او خطأ. ...وهو . ان السعوديه رفضت المقترح الى جاى بيه وزير الدفاع (حلف الناتو العربى )الى رئيس الوزراء اسرائيل تكلم عنه وطلب من حكومة بايدن المساعده فيه .اظن ان السعوديه رفضت او ...عرفه العبه من الاول ..ده تحليل

لا

خير ان شاء الله

اشوف امريكا تحاول تجبر اسرائيل على تقبل النووي الايراني واسرائيل قلقه منه وتنفذ عمليات سيبرانية
امريكا تحاول ان تجبر إسرائيل ع استخدام كل الوسائل الدبلوماسيه المتاحه قبل استخدام القوة
إيران لو امتلكت نووي ستجد كل الدول الاقليميه في سباق لامتلاك اسلحه نوويه و ع رأسهم السعوديه

غريبة مع ان دولتك علاقتها مع اسرائيل سمن على عسل ولازال تسليحك الامريكي متخلف ؟
لأن اسرائيل خائفه ان يأتي يوم و يأتي رئيس مصري متشدد

علاوةً على ذلك، حرمت الولايات المتحدة مصر من مقاتلات التفوق الجوي الثقيل لفترة طويلة، ما قيّد مدى القوات الجوية المصرية وقدرتها. وسعت مصر مرارًا وتكرارًا للتعويض عن هذه العيوب منذ منتصف السبعينيات من خلال الضغط من أجل إبرام صفقة لاقتناء مقاتلات من طراز " إف-15"، ولكن و بينما وافقت الولايات المتحدة على بيع هذه الأنظمة إلى المملكة العربية السعودية وقطر، رُفضت كلّ طلبات مصر. وبالنسبة إلى مصر، هذه نقطة حساسة، خاصة بالنظر إلى أنّ أيًّا من البلدَين لم يعترف رسميًا بحق إسرائيل في الوجود. وفي عام 2018، تعهّد دونالد ترامب شفهيًّا ببيع 20 طائرة مقاتلة من طراز "إف-35" للدولة المصرية، ولكن مرّة أخرى، لم تتبلور أي صفقة بسبب معارضة وزارة الدفاع والضغوط التي مارستها إسرائيل بحسب الإشاعات. وشجّعت هذه المخاوف المستمرّة مصر على البحث عن مقاتلات متقدمة من مورّدين آخرين، حتى لو كانت معرّضة للعقوبات بموجب "قانون مكافحة أعداء أمريكا من خلال العقوبات".

علاوةً على ذلك، حرمت الولايات المتحدة مصر من مقاتلات التفوق الجوي الثقيل لفترة طويلة، ما قيّد مدى القوات الجوية المصرية وقدرتها. وسعت مصر مرارًا وتكرارًا للتعويض عن هذه العيوب منذ منتصف السبعينيات من خلال الضغط من أجل إبرام صفقة لاقتناء مقاتلات من طراز " إف-15"، ولكن و بينما وافقت الولايات المتحدة على بيع هذه الأنظمة إلى المملكة العربية السعودية وقطر، رُفضت كلّ طلبات مصر. وبالنسبة إلى مصر، هذه نقطة حساسة، خاصة بالنظر إلى أنّ أيًّا من البلدَين لم يعترف رسميًا بحق إسرائيل في الوجود. وفي عام 2018، تعهّد دونالد ترامب شفهيًّا ببيع 20 طائرة مقاتلة من طراز "إف-35" للدولة المصرية، ولكن مرّة أخرى، لم تتبلور أي صفقة بسبب معارضة وزارة الدفاع والضغوط التي مارستها إسرائيل بحسب الإشاعات. وشجّعت هذه المخاوف المستمرّة مصر على البحث عن مقاتلات متقدمة من مورّدين آخرين، حتى لو كانت معرّضة للعقوبات بموجب "قانون مكافحة أعداء أمريكا من خلال العقوبات".

يعني افهم من كلامك انك عايز رئيس مصر يكون طرطور واهبل زي محمد مرسي العياط؟

يعني افهم من كلامك انك عايز رئيس مصر يكون طرطور واهبل زي محمد مرسي العياط؟
مش فاهم السؤال بصراحه !!!
ايه علاقه كلامي بسؤالك
انا بقولك إسرائيل خايفه ان يأتي يوم و يكون الحكم في ايد رئيس متشدد
و ع فكره محمد مرسي او الإخوان عموما قالوا وقتها انهم حريصون علي السلام مع اسرائيل

مش فاهم السؤال بصراحه !!!
ايه علاقه كلامي بسؤالك
انا بقولك إسرائيل خايفه ان يأتي يوم و يكون الحكم في ايد رئيس متشدد
و ع فكره محمد مرسي او الإخوان عموما قالوا وقتها انهم حريصون علي السلام مع اسرائيل
انا اقولك معنى كلامك ان اسرائيل تريد رئيس طرطور واهبل زي الخائن محمد مرسي العياط

إسرائيل تريد رئيس يحافظ علي كامب ديفيد
كلامك خطأ
ولا علاقة لكامب ديفيد بالامر.
على اساس ان سيأتي رئيس سيخرج من كامل ديفيد 😂

على كل حال لا يوجد لاسرائيل افضل من رئيس اخونجي اهبل وطرطور زي النافق محمد مرسي العياط.

كلامك خطأ
ولا علاقة لكامب ديفيد بالامر.
على اساس ان سيأتي رئيس سيخرج من كامل ديفيد 😂

على كل حال لا يوجد لاسرائيل افضل من رئيس اخونجي اهبل وطرطور زي النافق محمد مرسي العياط.
عدم الرد اجدع من الرد عليك

المهم رفض الصفقات من امريكا ولا من اسرائيل؟ ولا الرفض الاسرائيلي مايشملكم

المهم رفض الصفقات من امريكا ولا من اسرائيل؟ ولا الرفض الاسرائيلي مايشملكم
الرفض اسرائيلي طبعا
قولي انت كدا ما مصلحه اسرائيل في ان يكون ع حدودها جيش متسلح بافضل الانظمه و الاسلحه الامريكيه و شعبها كاره لاسرائيل و مش معترف فيها ؟؟

الرفض اسرائيلي طبعا
قولي انت كدا ما مصلحه اسرائيل في ان يكون ع حدودها جيش متسلح بافضل الانظمه و الاسلحه الامريكيه و شعبها كاره لاسرائيل و مش معترف فيها ؟؟

مهب صحيح السلاح الامريكي لمصر محدد
اسرائيل بينكم وبينها تنسيق عالي سواء من الجيش او المخابرات

اما الكره مش انتم لوحدكم اللي كاره
اسرائيل تقدر تمنع المبيعات الفرنسية و الالمانية لو كانت تخشى

عودة
أعلى