هيئة مكافحة الفساد تباشر عدداً من القضايا الجنائية

اشك في الهنود يمسح ويصور اللست كامله ويرسلها لمافيا هنود وياخذ عمولته

المشكله ان البريد السعودي لقيته يحذر والمفروض يسوي شي لحفظ بيانات عملائه

جاني مندوب ارامكس اعتقد هندي او باكستاني معه لي شحنة قبل شهر ونص تقريباً
وطلب رقم الهوية للتأكد
انا هنا وقفت مصعوق
قلت ليش رقم الهوية قال بعض الارساليات لازم رقم هوية قلت الارسالية كمامات مو ارسالية بنك

قال ضروري رقم الهوية عشان اتأكد انه انت فلان قلت انت مرسل لي على الواتس وعندي رقم الشحنة ووو
تجادلت معه شوي
قمت قلت الرقم بسرعة وبلعت كم رقم قام ردد الرقم مرة ثانية وقال مزبوط
ومشي ؟!!
اتصلت على ارامكس وجلست انا وياهم في صياح وش جاب رقم هويتي عندكم ؟؟ وانا طلبيتي كمامات من موقع يبيع ادوات طبية ماطلعت بنتيجة !! وكان ودي ازعجهم اتصالات بس الرد الآلي يرفع الضغط على بال ماتوصل اضغط صفر للمساعدة

واتوقع الهوية جاتهم من بنك الراجحي قبل ثلاث سنوات ارسلولي بطاقة فيزا عن طريق ارامكس

شباب الي من فرنسا فزعتكم

متاجر
LR PRESSE MARSEILLE

Snipes Marseill Marseille

اذا امكن المساعدة من الجميع
الموقع الالكتروني للمتاجر عشان اراسلهم

افا عليكم يا منتدى الدفاع خويكم ينزرف ولا تفزعون
يا حلو
كلم البنك الذي اصدر لك البطاقة الائتمانية وسجل اعتراض على العمليات. نظاما يرجعون المبلغ للبطاقة كحل مبدئي ويبلغونك ان مطالبتك لو كانت غير ناجحة وقتها سيتقاضون منك رسوم 150 ريال عن المطالبة.

ومن بعد ما ترفع طلب البنك يبلغ قسم مكافحة الاحتيال عنده ويحققون بالعمليات.

طبعا المبلغ المفترض يرحع لك اول ما تقدم بلاغ المطالبة والتحقيق يستغرق حتى 45 يوم

يا حلو
كلم البنك الذي اصدر لك البطاقة الائتمانية وسجل اعتراض على العمليات. نظاما يرجعون المبلغ للبطاقة كحل مبدئي ويبلغونك ان مطالبتك لو كانت غير ناجحة وقتها سيتقاضون منك رسوم 150 ريال عن المطالبة.

ومن بعد ما ترفع طلب البنك يبلغ قسم مكافحة الاحتيال عنده ويحققون بالعمليات.

طبعا المبلغ المفترض يرحع لك اول ما تقدم بلاغ المطالبة والتحقيق يستغرق حتى 45 يوم

قدمت اعتراض في نفس اللحظه يعني الموظف يقفل البطاقه والنصاب يسحب اقوله شفه الان سحب يقول ايه طالع عندي
نرفع لك ونستبشر خير يعني مثل الي يقول يمكن ترجع ويمكن لا
الى الان ما رجع شي لا نهم كاتبين لي سيتم الرد بتاريخ ١٦/١١

سيتم دراسة طلبك رقم 2وسيتم الرد بتاريخ ‬‪16/11/2021 ‬‪بعد طلب المستندات او المعلومات من الجهات ذات العلاقة

مادري وس يقصدون

قدمت اعتراض في نفس اللحظه يعني الموظف يقفل البطاقه والنصاب يسحب اقوله شفه الان سحب يقول ايه طالع عندي

سيتم دراسة طلبك رقم 2وسيتم الرد بتاريخ ‬‪16/11/2021 ‬‪بعد طلب المستندات او المعلومات من الجهات ذات العلاقة

مادري وس يقصدون
ماراح يعوضونك.. حصلت معي قبل

هذا الي اتوقعه الموظف اسلوبه واضح اطلب الله

صح انا مخطي واستاهل

لاكن باستطاعتهم يجيبونه سهل جدا يعني لو ان السارق سعودي والمسروق فرنسي ياشيخ يجيبونه في ١٢ ساعه

كل الي يسوونه يطلبون كاميرات بالتوقيت فقط

اشك في الهنود يمسح ويصور اللست كامله ويرسلها لمافيا هنود وياخذ عمولته

المشكله ان البريد السعودي لقيته يحذر والمفروض يسوي شي لحفظ بيانات عملائه
الغريب في الموضوع ان الرسائل متزامنة مع الشحنة !!
أنا اتوقع فيه تسريب بيانات العملاء
لان الاغلب يا يتزامن مع الشحنة أو الشحنة تكون متأخرة وهي النسبة العالية
لكن اغلبهم تجيهم رسائل تسديد رسوم الشحنة عندها سيتمكنوا من سرقة البيانات ويتمكنوا من الشراء في المواقع العالمية

حطيت وقتها رقم العملية ماطلع عندي والبنك قفل ام الدنيا

اذا ما انشب له وارفعها للامم المتحده ماكون انا طير

ازهله فاضي لا شغل ولا مشغلة لي شهرين اجمع حساب المواطن في الاخير يطير كذا بدري عليه

الي قاهرني LR PRESSE MARSEILL
طلع كشك حق جرائد
يعني سارق مثقف

اشترى وجبه في البداية من مطعم OTACOS
وراح حق الجرائد LR PRESSE MARSEILL
وختمها بمحل ملابس

خلهم ما يمسكونه​
انت اول شئ جمد الحساب حتى ما يستمر في السحب
و لازم تقدم بلاغ على أبشر فيه خدمة بلاغ نصب واحتيال
اشرح كل شئ ممكن يتواصلوا معاك إن شاء الله يساعدوك هذا أفضل حل من البنوك اللي متعودين على العمل الروتيني

جاني مندوب ارامكس اعتقد هندي او باكستاني معه لي شحنة قبل شهر ونص تقريباً
وطلب رقم الهوية للتأكد
انا هنا وقفت مصعوق
قلت ليش رقم الهوية قال بعض الارساليات لازم رقم هوية قلت الارسالية كمامات مو ارسالية بنك

قال ضروري رقم الهوية عشان اتأكد انه انت فلان قلت انت مرسل لي على الواتس وعندي رقم الشحنة ووو
تجادلت معه شوي
قمت قلت الرقم بسرعة وبلعت كم رقم قام ردد الرقم مرة ثانية وقال مزبوط
ومشي ؟!!
اتصلت على ارامكس وجلست انا وياهم في صياح وش جاب رقم هويتي عندكم ؟؟ وانا طلبيتي كمامات من موقع يبيع ادوات طبية ماطلعت بنتيجة !! وكان ودي ازعجهم اتصالات بس الرد الآلي يرفع الضغط على بال ماتوصل اضغط صفر للمساعدة

واتوقع الهوية جاتهم من بنك الراجحي قبل ثلاث سنوات ارسلولي بطاقة فيزا عن طريق ارامكس
المندوب يقارن الاسم مع الشحنة فقط اما الرقم هنا علامة ؟! اكيد له هدف
الان البنوك ممنوع ياخذوا صورة من الهوية و اي شركة ياخذوا صورة من الهوية تأكد هل النظام يسمح او لا
اذا لا لازم تبلغ عليهم

هذا الي اتوقعه الموظف اسلوبه واضح اطلب الله

صح انا مخطي واستاهل

لاكن باستطاعتهم يجيبونه سهل جدا يعني لو ان السارق سعودي والمسروق فرنسي ياشيخ يجيبونه في ١٢ ساعه

كل الي يسوونه يطلبون كاميرات بالتوقيت فقط
من باب المشاركة..
حصل مع الاهل امر مشابه نوعا ما..
المحتال قام بانشاء حساب PayPal ، وقام بعمليات شراء حوالي (3 الاف ريال)..

- الاجراء الذي تم اتخاذه من قبلنا:
- تم ايقاف البطاقة (لوقف اي عمليه مستقبليه من السارق).
- تم رفع شكوى للبنك (الراجحي) ، كانت تتطلب 60 يوم اذا لم تخنني الذاكرة.

-النتيجة:
بعد انقضاء فترة التحقيق (60 يوم او اكثر) ، البنك قام بارجاع المبلغ.

السؤال المحير كيف حصل المحتال على معلومات البطاقة لكي يقوم باضافتها لـ PayPal...
علما بأن لم يتم فتح اي رابط مشبوه او خلافه..

مادري وس يقصدون
المفروض يرجعون المبلغ بنفس اللحظة اللي تقدم فيها بلاغك.
لكن السؤال هو هل بطاقتك هي إئتمانية برصيد ام إئتمانية برصيد صفر وتشحنها انت؟ لان هنا يختلف الوضع ويكون التعاطي مع الموضوع تبعا للتأمين الذي يغطي البطاقة

من باب المشاركة..
حصل مع الاهل امر مشابه نوعا ما..
المحتال قام بانشاء حساب PayPal ، وقام بعمليات شراء حوالي (3 الاف ريال)..

- الاجراء الذي تم اتخاذه من قبلنا:
- تم ايقاف البطاقة (لوقف اي عمليه مستقبليه من السارق).
- تم رفع شكوى للبنك (الراجحي) ، كانت تتطلب 60 يوم اذا لم تخنني الذاكرة.

-النتيجة:
بعد انقضاء فترة التحقيق (60 يوم او اكثر) ، البنك قام بارجاع المبلغ.

السؤال المحير كيف حصل المحتال على معلومات البطاقة لكي يقوم باضافتها لـ PayPal...
علما بأن لم يتم فتح اي رابط مشبوه او خلافه..
عادي يا اخوي
فيه محلات ومتاجر كثير في اوروبا تتم فيها سرقة بيانات البطاقات الإئتمانية عن طريق طرق منها تصوير البطاقة بماسح ضوئي ويتطلب الامر مهارة بسيطة حتى لا تلاحظ والطريقة الاخرى واعتقد لم تعد تستخدم وهي سرقة الارقام عن طريق تركيب جهاز تمرير البطاقات يتم من خلاله تجميع ارقام وبيانات البطاقات.
حصلت معي مؤخرا سرق مني مبلغ 7500 يورو على شكل عمليات متعددة من بطاقة امريكان اكسبرس ولحسن حظي هم من تواصل معي بنفس اللحظة التي جرى بها الاحتيال وقالوا لي هل قمت بهذه العملية قلت لهم 😱😨 يا لهوي 😂 لا مش انا وقاموا بارجاع المبلغ بوقتها وتم ارسال بطاقة بديلة وصلت الى الفندق في غضون 48 ساعة.

تواصلوا معي لاحقا وقالوا لي المحتال يعمل في hard rock cafe في بروكسل وانا اذكر اني تغديت عندهم وشريت تي شيرت يعني مشترياتي في تلك اللحظة لم تتجاوز الستين يورو.

انت اول شئ جمد الحساب حتى ما يستمر في السحب
و لازم تقدم بلاغ على أبشر فيه خدمة بلاغ نصب واحتيال
اشرح كل شئ ممكن يتواصلوا معاك إن شاء الله يساعدوك هذا أفضل حل من البنوك اللي متعودين على العمل الروتيني

هو جمد احساب اخذ الي فيه شهرين حساب المواطن 🥲
ماعطى فرصه اسرع من موظف البنك

برفع في البنك كيف يسحب اكثر من عملية في وقت واحد برقم سري موقت واحد
بس عارف البنوك لا تاخذ حق ولا باطل

نقول الله يعوض علينا​

هو جمد احساب اخذ الي فيه شهرين حساب المواطن 🥲
ماعطى فرصه اسرع من موظف البنك

برفع في البنك كيف يسحب اكثر من عملية في وقت واحد برقم سري موقت واحد
بس عارف البنوك لا تاخذ حق ولا باطل

نقول الله يعوض علينا​
اجراءات البنك حقك سيئة وتحمل نسبة مخاطر عالية اذا التعامل يتم هكذا. اسف بس ممكن اعرف وش البنك الدايخ هذا

المفروض يرجعون المبلغ بنفس اللحظة اللي تقدم فيها بلاغك.
لكن السؤال هو هل بطاقتك هي إئتمانية برصيد ام إئتمانية برصيد صفر وتشحنها انت؟ لان هنا يختلف الوضع ويكون التعاطي مع الموضوع تبعا للتأمين الذي يغطي البطاقة

بطاقة مدى العاديه
ما تقبلها الا مواقع السعودية بس
وهذا شاري فيها من فرنسا
كيييف ماندري وشلووووون ماندري

اخبر حتى دول الخليج كثير من الاماكن ما يقبلونها

بطاقة مدى العاديه
ما تقبلها الا مواقع السعودية بس
وهذا شاري فيها من فرنسا
كيييف ماندري وشلووووون ماندري

اخبر حتى دول الخليج كثير من الاماكن ما يقبلونها
اها هنا احد مساؤى مدى. لانها بطاقة debt لا تشملها مميزات الحماية الخاصة بالبطاقة الائتمانية.
لكن عادي وانا اخوك يشتري فيها لو من امريكا لان بالعمليات الخارجية تستخدم visa electron او MasterCard debt لاجراء العمليات.

انا كنت احسب انها بطاقة ائتمانية

اها هنا احد مساؤى مدى. لانها بطاقة debt لا تشملها مميزات الحماية الخاصة بالبطاقة الائتمانية.
لكن عادي وانا اخوك يشتري فيها لو من امريكا لان بالعمليات الخارجية تستخدم visa electron او MasterCard debt لاجراء العمليات.

انا كنت احسب انها بطاقة ائتمانية

يعني مدى احسن في السرقه من الفيزا والماستركارد

يعني الحرامية يتمنون بطاقة مدى او فيزا​

عودة
أعلى