استنفار في "إسرائيل" بعد هروب أسرى فلسطينيين عبر نفق من سجن جلبوع

الارتباط السياسي مع الضفة تم فكه رسميا في نهاية الثمانينات بناء على طلب السلطة الفلسطيينة والاشقاء في فلسطين

الاردن الخطر الوحيد امامه استمرار اسرائيل بابتلاع المزيد من الاراضي او ضم اغوار الاردن من الجانب الفلسطيني واجزاء من الضفة وقتها سوف تصبح معاهدة السلام على المحك لان هذه نية مباشرة لحل الفضية على حساب الاردن
مشكلتهم وليست مشكلة الاردن

يا اخي الى متى نضحك على بعض؟
فيتنام وافغانستان والعراق وغيرها من الدول تترضت لاحتلال وبالنهاية اخرجوا المحتل الا الفلسطينيين. يريدون من الاخرين ان يقوموا بدور يفترض بهم القيام به! الخيانة منتشرة في الداخل الفلسطيني ولم نرى او نسمع عن انتشار الخيانة بهذا الشكل سوى في الاراضي الفلسطينية! الخلل معروف من أين يأتي ومن يتسبب به. اسرائيل خطواتها قانونية فهي تبني مستوطنات في اراضي تم شراءها مسبقا ومنذ قبل حتى اعلان قيام اسرائيل كدولة.

الفلسطينيون لا يوجد امامهم حل فعلي سوى الهجرة الى الاردن كوطن بديل ما داموا على نفس الحال لعقود.

بصراحة مو فاهم كيف تقارن بين الحالات اللي ذكرتها و هذا اهم سبب بفلسفة بعض الاخوة ، الامريكان ما استوطنوا بالعراق ولا افغانستان ولا فيتنام اما الصهاينة استوطنوا فلسطين و سكنوا ارضها ، و دامك مو فاهم الفرق بين الحالتين ماله داعي تتفلسف و شكرا 🤭🚶‍♂️

بصراحة مو فاهم كيف تقارن بين الحالات اللي ذكرتها و هذا اهم سبب بفلسفة بعض الاخوة ، الامريكان ما استوطنوا بالعراق ولا افغانستان ولا فيتنام اما الصهاينة استوطنوا فلسطين و سكنوا ارضها ، و دامك مو فاهم الفرق بين الحالتين ماله داعي تتفلسف و شكرا 🤭🚶‍♂️
مش شرط استيطان.
ولا العرب ملزومين بالدفاع عن الفلسطينيين ولا يعنينا امرهم فعليا. لكن للاسف لم نكتشف ذلك سوى بمرحلة متأخرة. الفلسطيني يجب ان يدافع عن ارضه ولا ان يطالب الغير بهذا

مش شرط استيطان.
ولا العرب ملزومين بالدفاع عن الفلسطينيين ولا يعنينا امرهم فعليا. لكن للاسف لم نكتشف ذلك سوى بمرحلة متأخرة. الفلسطيني يجب ان يدافع عن ارضه ولا ان يطالب الغير بهذا

يعني لو اهتميت رح يتغير شيء بالموضوع ، ما حد درى عنك 😂😂

يا اخي الى متى نضحك على بعض؟
فيتنام وافغانستان والعراق وغيرها من الدول تترضت لاحتلال وبالنهاية اخرجوا المحتل الا الفلسطينيين. يريدون من الاخرين ان يقوموا بدور يفترض بهم القيام به! الخيانة منتشرة في الداخل الفلسطيني ولم نرى او نسمع عن انتشار الخيانة بهذا الشكل سوى في الاراضي الفلسطينية! الخلل معروف من أين يأتي ومن يتسبب به. اسرائيل خطواتها قانونية فهي تبني مستوطنات في اراضي تم شراءها مسبقا ومنذ قبل حتى اعلان قيام اسرائيل كدولة.

الفلسطينيون لا يوجد امامهم حل فعلي سوى الهجرة الى الاردن كوطن بديل ما داموا على نفس الحال لعقود.
Stop Talking Season 2 GIF by Friends

لا والله انا فيه ناس تراعي لي وتسمع كلامي.
لكن انت ما ظنتي احد يعطيك وجه دامك حتى كلام ما تعرف تتكلم

ليش زعلت ؟ الاختلاف بالرأي لا يفسد للود قضية ، ولا انتا من النوع الزعول ؟

قول رايك بدون تجريح للاخرين عشان لا حد يجيي يقلل من قيمتك بعدين تزعل 🚶‍♂️

ليش زعلت ؟ الاختلاف بالرأي لا يفسد للود قضية ، ولا انتا من النوع الزعول ؟

قول رايك بدون تجريح للاخرين عشان لا حد يجيي يقلل من قيمتك بعدين تزعل 🚶‍♂️
ازعل من وش؟ من كلامك اللي ماله اي قيمة؟ واللي حتى رد مثل الاوادم ما عرفت ترد عليه؟

ياخي انت ضعيف وتعطي نفسك جو على انك تعرف ترد وتحسر الناس بالكلام 😂 عقلية وتفكير بائدتين

ازعل من وش؟ من كلامك اللي ماله اي قيمة؟ واللي حتى رد مثل الاوادم ما عرفت ترد عليه؟

ياخي انت ضعيف وتعطي نفسك جو على انك تعرف ترد وتحسر الناس بالكلام 😂 عقلية وتفكير بائدتين

خلاص لا تزعل

اطلاقا ... عرب ٤٨ او كما يحب اغلبهم ان يطلق عليهم عرب اسرائيل ينكرون على انفسهم بانهم فلسطينين

عاملتهم في جنوب سيناء فترة ليست بالقصيرة .. اتذكر فوج منهم جلست معهم في جلسات مطولة كانوا يفخرون بانهم إسرائيليون اولا وعرب ثانيا

قبل العمل كنت اظن ان فلسطيني الداخل الاسرائلي مثل اهل غزة والضفة

اهل الضفة وغزة يختلفون عنهم تماما .. وهذا عن معاملة مباشرة منذ ايام الدراسة .. اصدقائي وزملائي من مدينة الخليل في الكلية كانت لي معهم عشرة واخوة ومازالت اتواصل معهم حتى اليوم ...غير طبعا زملاء واصدقاء ومعارف العمل

زميلنا نشاب يعيش بالأوهام فقط ويريد ان يقنع الناس ان من يحمل هويه اسرائيليه ويتمتع بكامل حقوق المواطنه في اسرائيل ويذهب الى شرق العالم وغربه بجواز اسرائيلي هو فلسطيني لكن اسرائيل اجبرته على الجنسيه الاسرائيليه هههه !!

زميلنا نشاب يعيش بالأوهام فقط ويريد ان يقنع الناس ان من يحمل هويه اسرائيليه ويتمتع بكامل حقوق المواطنه في اسرائيل ويذهب الى شرق العالم وغربه بجواز اسرائيلي هو فلسطيني لكن اسرائيل اجبرته على الجنسيه الاسرائيليه هههه !!

طيب سؤال
الآن لماذا لا ينضم الفلسطينيون للدولة الإسرائيلية؟ اعتقد ممكن الاتفاق على مناطق حكم ذاتي او فدرالي او شيء شبيه

مبسوط وسعيد جدا انه تم القبض على المجرمين الهاربين.
لو بقوا خارج قضبان السجن يوما واحدا اضافيا لكنا رأيناهم يسيئون الى السعودية.
توقعت منهم مقاومة ، اما الحرية او الموت.
اخر اثنين سلموا انفسهم بدون مقاومة لاحقهم مصير اصحابهم من التعذيب و العقاب المضاعف.
مش حياة فعلاً.

اطلاقا ... عرب ٤٨ او كما يحب اغلبهم ان يطلق عليهم عرب اسرائيل ينكرون على انفسهم بانهم فلسطينين

عاملتهم في جنوب سيناء فترة ليست بالقصيرة .. اتذكر فوج منهم جلست معهم في جلسات مطولة كانوا يفخرون بانهم إسرائيليون اولا وعرب ثانيا

قبل العمل كنت اظن ان فلسطيني الداخل الاسرائلي مثل اهل غزة والضفة

اهل الضفة وغزة يختلفون عنهم تماما .. وهذا عن معاملة مباشرة منذ ايام الدراسة .. اصدقائي وزملائي من مدينة الخليل في الكلية كانت لي معهم عشرة واخوة ومازالت اتواصل معهم حتى اليوم ...غير طبعا زملاء واصدقاء ومعارف العمل

حتى اهل الضفة يعلمون هذا جيدا ويعلمون الاختلافات بينهم وبين عرب الداخل

جانب من عرب الداخل يلعب على العواطف وعلى حسب مزاجيته مرة يكون فلسطيين ومرة يكون اسرائيلي لكنه في الحقيقة ولائه للكيان المحتل

هذه هي الحقيقة المرة

المهزلة الحقيقية التي كشفت حقيقة الداخل العربي في الكيان المحتل بان الاسرى الذين تم القاء القبض عليهم يحاكمون اليوم في محكمة داخل المناطق العربية في مدينة الناصرة ولا استبعد ان اداريين او قضاة يكونوا عرب داخل المحكمة

المهزلة الحقيقية التي كشفت حقيقة الداخل العربي في الكيان المحتل بان الاسرى الذين تم القاء القبض عليهم يحاكمون اليوم في محكمة داخل المناطق العربية في مدينة الناصرة ولا استبعد ان اداريين او قضاة يكونوا عرب داخل المحكمة

الاداريين والقضاة مجبورين على هذا من أجل الراتب

هم يبنون المستوطنات للمحتل من اجل الراتب

تحت بند من اجل الراتب يبرر البعض كل شيء

هذا منطق زميلنا Nashab @Nashab فهو يرمي الكلمه ولايستطيع الدفاع عنها نظره لعلمه عن ضعفها وهزلها ومدى هشاشتها وكلما زاد بالنقاش كلما حشر بالزاوية اكثر لذلك افضل خطه هي "الهروب"

عودة
أعلى