موقع تركي: تركيا تسلم 15 من قيادات الإخوان لمصر والإمارات أكتوبر المقبل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
كلامي مش عن دول ولا اعلام ولا طالبان ولا مدرسة

كلامه عن الامة

يهمني النقطتين حسب الشرع مش حسب راي الباشا :sneaky:
التحزب المحرم في الاسلام مختلف عن الحركات الاسلاميه تماما بل ينطبق علي فكره الدول المتناثره أكثر
والانتماء للحركات الاسلاميه ليس انسلاخا بل عوده لصحيح الدين لانه لم تنشئ تلك الحركات الا لإعاده الدين للحكم أصلا

تمام وهو عمل ما وقعو فيه يعني هو يعتبر حكم علي نفسه بما حكم عليهم به
تأييدي للإخوان بسبب أمثال ديتير يريدو ان يفعلو مايحلو لهم ويحتكرو الوطنيه والدول العربيه لحسابهم أما غيرهم فلا ولا يقبلوه بل ويسعو لقتله كما قال عن الإخوان

بص القران يقول ايه

وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا ۖ فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَىٰ فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّىٰ تَفِيءَ إِلَىٰ أَمْرِ اللَّهِ ۚ فَإِن فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا ۖ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (9)

يعني طائفتين وكلهم مؤمنين برضوا يتقاتلون
لو وحده تريد الحل والثانية رافضة

انت كمسلم او حاكم مسلم حتقتل المؤمنين ولالا !؟؟

الاخوان شرعاً وتصرفاتهم يعتبر تحزب
اما فاهم التحزب خطا او تتكلم حسب مزاجك وده خطا تاني برضك

التحزب المحرم في الاسلام مختلف عن الحركات الاسلاميه تماما بل ينطبق علي فكره الدول المتناثره أكثر
والانتماء للحركات الاسلاميه ليس انسلاخا بل عوده لصحيح الدين لانه لم تنشئ تلك الحركات الا لإعاده الدين للحكم أصلا

ممتاز هات نموذج محرم شرعا مش فكرة عايز تشرحها
اريد شي معين القران والرسول صل الله عليه وسلم ما تركوا شي للخلاف

بص القران يقول ايه

وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا ۖ فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَىٰ فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّىٰ تَفِيءَ إِلَىٰ أَمْرِ اللَّهِ ۚ فَإِن فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا ۖ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (9)

يعني طائفتين وكلهم مؤمنين برضوا يتقاتلون
لو وحده تريد الحل والثانية رافضة

انت كمسلم او حاكم مسلم حتقتل المؤمنين ولالا !؟؟

الاخوان شرعاً وتصرفاتهم يعتبر تحزب
اما فاهم التحزب خطا او تتكلم حسب مزاجك وده خطا تاني برضك
ماهي تصرفاتهم!!!!
وهل الاخوان هم الي بغو علي الطائفه الأخري ولا هما الي تم قتلهم وسجنهم وتعذيبهم!!!!
وما التحزب في مفهومك!!!!
وما رأيك وطرحك لتعود الشريعه ليحكم بها في الدول الاسلاميه!!!!

ماهي تصرفاتهم!!!!
وهل الاخوان هم الي بغو علي الطائفه الأخري ولا هما الي تم قتلهم وسجنهم وتعذيبهم!!!!
وما التحزب في مفهومك!!!!
وما رأيك وطرحك لتعود الشريعه ليحكم بها في الدول الاسلاميه!!!!

بعد النقاط تؤمر اجاوب باللي عايزة واطبقه لك من التاريخ سوا الخلافة او علماء الامة

لكن انا مش عايز رايك ممكن صح ممكن خطا وممكن فاهم خطا برضو

انا عايز شرعاً وهو الفاصل بيني وبينك

يقول تعالى

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ ۖ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا (59)

اي اختلاف نرده هنا ونعرف الصح من الغلط

و اولى الامر الحكام و العلماء

الاخوان يعتبر تحزب شئت ام ابيت هم يبيتون الاتفاقيات واي عمل فيما بينهم
وبالحزب القسم او البيعه الخ ومش مهم بالنسبة لي

لكن يهمني وصفهم .. تفضل المايك لك 🎤 ولو مش عارف قول ماعرفش لا توظف

الاتراك الانجاس قامو بتجنيس كذا كلب اخوانجي مهم لمصر تفاديا لتسليمهم.

لذلك من سيتم تسليمهم غالبا ليسوا رؤوس هامة...مجرد كسب ود مصر.

اتمنى عدم التجاوب مع خليفة الشواذ الا في الشق الاقتصادي فقط، غير كدا لايمكن تصديقهم او التعامل معهم.

خليفة الشواذ 😄😄😄😄😄😄😄

الحديث في هذا الموضوع محتاج تأسيس كبير وانا مرهق وشكلي داخل على دور كرونا lol

بس خليني افاجئك واقول لك ان العلمانية كتطبيق حاضر في تاريخك الاسلامي من زمان.. العلمانية يا صديقي انتصرت وحكمت منذ بداية الدولة الاسلامية، سنة41 هجريا الشهيرة بعام الجماعة تحديدًا، لما تنازل الحسن عن موقعه في نزاع الخلافة وإستتب الأمر لمعاوية. العلمانية المقصودة هنا مش العلمانية بمعناها السطحي الإجرائي المباشر (الفصل المؤسسي للدين عن الدولة، عدم إتخاذ النصوص الدينية كأصل تشريعي إلخ)، فهذا الشكل من العلمانية لم يخطر ببال معاوية أبدا، وإنما المقصود هو العلمانية بمعناها الحقيقي العميق: إنتصار ما هو أرضي ملموس علي ما هو سماوي متجاوز.

وبالمناسبة، لو خيرت أي شيخ سلفي أو أزهري او حتى معلقجي أن يعيش في دولة علمانية أو دولة تطبق الشريعة سيختار العلمانية..السر في أن حياة وكرامة هذا الشيخ/المعلقجي مرهونة برأي شيخ آخر فيه قد يكون على غير مذهبه الفكري، بينما العلمانية تقول أن هذه آراء لا ينبني عليها أية قوانين للدولة..فأهلًا وسهلًا بك، اهرّي براحتك طالما الموضوع في إطار الرأي والتنظير

اعتقد كوني سالتك، معناه اني عجزت عن فهم مشاركتك..ولا ايه رأيك؟

مشكلة عويصة إن كنت لاتفهم ماتكتب انت وعلمانيتك المشوه عبارة عن هري في هري

اجبتي الان انت من اين اتيت بارضي وسماوي

الاتراك الانجاس قامو بتجنيس كذا كلب اخوانجي مهم لمصر تفاديا لتسليمهم.

لذلك من سيتم تسليمهم غالبا ليسوا رؤوس هامة...مجرد كسب ود مصر.

اتمنى عدم التجاوب مع خليفة الشواذ الا في الشق الاقتصادي فقط، غير كدا لايمكن تصديقهم او التعامل معهم.
مو مهم
المهم انك اخدت على الاقل كام اخونجي ديليفري 🤣

مشكلة عويصة إن كنت لاتفهم ماتكتب انت وعلمانيتك المشوه عبارة عن هري في هري
طيب ما تجيب الي في بطنك من الأول وقول ان لك رأي مخالف عوضًا عن لعب دور المحقق كونان 😂

اجبتي الان انت من اين اتيت بارضي وسماوي
سؤال اسمح لي- غبي قوي- والاغبى منه ان اجاريك فيه.

طيب ما تجيب الي في بطنك من الأول وقول ان لك رأي مخالف عوضًا عن لعب دور المحقق كونان 😂

اليوم حاولت أن تكن شجاع لم تهرب كعادتك ومع هذا مازلت متسكع في أدب النقاش

ثم لماذا لاتجيب هل لانه يعري افكارك هل تخجل مما كتبت

اليوم حاولت أن تكن شجاع لم تهرب كعادتك ومع هذا مازلت متسكع في أدب النقاش

ثم لماذا لاتجيب هل لانه يعري افكارك هل تخجل مما كتبت

أسأل سؤال صح وانا اجاوبك

خليني اغششك وامري لله: ممكن تسالني ايه علاقة العلمانية بالتاريخ السلامي؟ (ولو اني جاوبت) او ممكن تسألني ماذا تقصد بالسماوي والارضي؟

لكن تخش بصدرك وتقولي جبت منين سماوي وارضي🥴. كدا تقفلني منّك واقولك👇

أسأل سؤال صح وانا اجاوبك

خليني اغششك وامري لله: ممكن تسالني ايه علاقة العلمانية بالتاريخ السلامي؟ (ولو اني جاوبت) او ممكن تسألني ماذا تقصد بالسماوي والارضي؟

لكن تخش بصدرك وتقولي جبت منين سماوي وارضي🥴. كدا تقفلني منّك واقولك👇

،،🤣

لب موضوعك ارضي وسماوي كان بمكانك أن تفسر اختراعك لهذا الارضي والسماوي بما تراه صواب

طيب اجب على سؤالك المتغشش وماذا تعني بارضي وسماوي وهل سبقعك على هذا احد

تمام وهو عمل ما وقعو فيه يعني هو يعتبر حكم علي نفسه بما حكم عليهم به
تأييدي للإخوان بسبب أمثال ديتير يريدو ان يفعلو مايحلو لهم ويحتكرو الوطنيه والدول العربيه لحسابهم أما غيرهم فلا ولا يقبلوه بل ويسعو لقتله كما قال عن الإخوان
يعني مش حبا في معاوية لا دا كرها في علي:unsure:

طيب اجب على سؤالك المتغشش وماذا تعني بارضي وسماوي وهل سبقعك على هذا احد
علشان تفهم كلامي لازم -لا مؤاخذة- تاخده في سياقه. يعني في مشاركتي الاولى قلت ان
العلمانية كتطبيق حاضر في تاريخك الاسلامي من زمان.. العلمانية يا صديقي انتصرت وحكمت منذ بداية الدولة الاسلامية، سنة41 هجريا الشهيرة بعام الجماعة تحديدًا، لما تنازل الحسن عن موقعه في نزاع الخلافة وإستتب الأمر لمعاوية. العلمانية المقصودة هنا مش العلمانية بمعناها السطحي الإجرائي المباشر (الفصل المؤسسي للدين عن الدولة، عدم إتخاذ النصوص الدينية كأصل تشريعي إلخ)، فهذا الشكل من العلمانية لم يخطر ببال معاوية أبدا، وإنما المقصود هو العلمانية بمعناها الحقيقي العميق: إنتصار ما هو أرضي ملموس علي ما هو سماوي متجاوز.
اعتقد لا داعي لشرح احداث تاريخية حتما تعلمها جيدا..ربما مشكلتك في فهم مصطلح: الارضي الملموس vs السماوي المتجاوز

نرجع شوية لاصل الحكاية، الصراع بين الفقيه والسياسي، بين الارضي الملموس متمثلًا في جبهة معاوية الصامدة القوية اللي مركزها العصبية القبلية لبني أمية (الطبقة الأرستقراطية العربية) وقوامها من شبكات المصالح وشراء الولاءات بما يضمن لهم قيام دولة قوية ستصبح فيما بعد امبراطورية عربية

وبين جبهة الفقيه السماوي (المتجاوز بلغة اكثر فذلكة): جبهة علي القائمة علي الحق والدين، الي كانت منقسمة ما بين خوارج مكفرين للجميع وقاعدين متخاذلين عن نصرة علي في حرب بلا غنائم أو سبايا وفريق من مؤيدين علي المخلصين، و هؤلاء في نهاية الأمر تحول ولاءهم ده اللي بدأ كتأييد ديني للفريق اللي يظنوه علي الحق وصاحب البيعة والواجب إتباعه للشخصنة في علي وبنوه.

لذلك، بعد اذن سموك طبعا- ممكن نقول ان في النهاية انتهى الصراع بانتصار الأرضي علي السماوي متمثلًا في انتصار السياسي علي الفقيه

Moral of the story: اللي ربط نفسه بالدين والأخلاق ومضربش تحت الحزام، فضل ينضرب في منطقة تحت الحزام لغاية ما انسحق وهزم من واحد أحل نفسه من كل هذه الإلزامات.

اللي جمع الناس حوالين الدين خسر واللي جمع الناس حوالين الدهب كسب

حعمل قهوة، اعمل حسابك؟😂

التعديل الأخير:
نفتح قوس المُهأهأين ونحط مؤمن، جنب اخوه مُعاذ، وحذيفة، وأبو البراء وباقي التشكيل الحركي😂

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى