شركة الخطوط الجوية الإيطالية Alitalia تعلن رسمياً إفلاسها وتوقفها عن العمل تماماً الشهر المقبل

Sudanese Aviation

عضو مميز
إنضم
14 مايو 2018
المشاركات
3,817
التفاعل
5,973 7 0
الدولة
Sudan
"أليتاليا" أكبر شركة طيران مدني في إيطاليا وألتي تأسست قبل 74 عاماً عانت طويلاً من أزمة مالية تلتها مضاعفات جائحة "كورونا"

Alitalia-Boeing-777-200ER-EI-FNI-departing-for-Rome-at-JFK-Airport-1024x683.jpg


أعلنت شركة الخطوط الجوية الإيطالية الشهيرة Alitalia ستتوقف عن العمل تماماً منتصف شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

الشركة طانت قد أعلنت رسمياً إفلاسها أواخر الشهر الماضي، معلنةً وقف بيع التذاكر على متن طائراتها في 25 آب/أغسطس الماضي، على أن تواصل تسيير رحلاتها لغاية 15 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، وأتاحت لزبائنها تغيير حجوزاتهم قبل اليوم الرابع عشر منه لضمان حقوقهم.

وقدّرت صحيفة «كورييري ديلا سيرا» عدد الأشخاص الذين لديهم حجوزات للسفر على متن طائرات الشركة بعد 15 تشرين الأول/أكتوبر بحوالى الـ250000.

ولفتت الشركة إلى خيارين أمام الزبائن. فأصبح بإمكانهم إما استبدال توقيت رحلاتهم على متن Alitalia بتاريخٍ أبكر أو إسترداد كامل المبلغ المدفوع مقابل التذاكر.

ويستطيع عملاء الشركة إعادة الحجز أو تغيير وجهة رحلتهم الأصلية، إلا أن ذلك مشروط بتاريخ ما قبل 15 تشرين الأول/أكتوبر، وللوجهة ذاتها مجاناً.

أما إذا أصر الزبون على تغيير وجهة الرحلة فسيتوجب عليه دفع مبالغ إضافية إذا وجد فرق في سعر التذاكر، في حين إذا كان الفارق سلبياً وثمن التذكرة أقل، فلن يعوض المسافر عن فارق السعر، كما يحظّر أيضاً تغيير الرحلات الدولية إلى المحلية والعكس.

يشار إلى أن الخطوط الجوية Alitalia كانت قد عانت طويلاً من أزمة مالية، وبحثت عن مستثمرين لإنقاذها من الإفلاس منذ أن وُضعت تحت إدارة الدولة في عام 2017، فيما ازدادت أزمتها سوءاً بمضاعفات جائحة «كورونا »بسبب توقف الحركة الجوية العالمية لعدة أشهر.

وكانت الشركة قد نقلت عام 2019 قبل الجائحة 21.3 مليون مسافر إلى 81 وجهة بعدد 3600 رحلة كل أسبوع، وعمِل فيها حتى وقت قريب أكثر من 10000 شخص، ولن يتبقى من هؤلاء إلا 2800 ستحتاجهم شركة الطيران الجديدة ITA التي سترثها.


شركة ITA المملوكة للدولة ستحل مكان شركة Alitalia بعد توقفها تماماً منتصف أكتوبر المقبل، وستبدأ رحلاتها في 15 تشرين الأول/أكتوبر بعد أن حصلت على الضوء الأخضر من سلطات الطيران المدني الإيطالية.

وعُلمَ أن ITA ستشتري 52 طائرة ركاب تابعة للشركة المفلِسة Alitalia إضافةً إلى منشآت ومرافق في المطار، وتخطط لتسيير رحلات إلى نيويورك وبوسطن وميامي وطوكيو وإلى عدة مدن أوروبية من مطارات روما وميلانو، وتطمح أيضاً إلى توسيع أسطولها تدريجياً إل 105 طائرات بحلول عام 2025.

يُذكر أن شركة Alitalia كانت تأسست قبل 74 عاماً، وكانت مفخرة للإيطاليين في طابعها الوطني وخدماتها وشهرتها، إلا أن معاناتها في السنوات الأخيرة إستفحلت ولم يعد في الإمكان إطالتها أكثر.
 
شراكتها مع طيران الاتحاد كانت فأل سيء عليهم
 
عودة
أعلى