طالبان طلبت من قطر المساعدة في تشغيل مطار كابل

‏مبعوث وزير الخارجية القطري: هناك 3 محاور تتعلق بتشغيل مطار ‎كابل والفنيون القطريون بذلوا جهودا خلال 48 ساعة، وسنرى فتح ممرات إنسانية لدخول المساعدات للمطارات الأفغانية


 
تركيا ليست جديدة في ادارة المطارات فشركة تركية تدير مطار المدينة المنورة من 2012 وهى شركة تاف
رك برس


أعلنت شركة تشغيل المطارات التركية "تاف" (TAV) أنها اشترت 115.000 من أسهمها الخاصة بمتوسط سعر 16.27 ليرة (2.42 دولار/ 2.24 يورو).


وقالت الشركة في إشعار يوم الخميس إن الصفقة تمت في 2 نيسان/ أبريل.


وقد تم تداول أسهم الشركة عند 16.02 ليرة لكل سهم اعتبارًا من الساعة 13:54 بالتوقيت المحلي يوم الجمعة في بورصة الأوراق المالية في إسطنبول، بانخفاض 1.54٪ مقارنة بسعر الإغلاق في اليوم السابق.


وكانت "تاف" قالت في منتصف شهر آذار/ مارس الماضي إنها تخطط لإعادة شراء 200 مليون ليرة من الأسهم من أجل احتواء تأثير التغيرات في السوق التي تسببها جائحة فيروس كورونا.


وتستقبل الشركة التابعة لتاف، "تاف لخدمات التشغيل"، نحو 8 ملايين مسافر سنويًّا، في 90 صالة مسافرين تعمل في 28 بلدًا، وتدير الشركة خمسة مطارات في تركيا بينها مطارات أنقرة إسينبوغا، وإزمير عدنان مندريس، وأنطاليا.


كما تدير تاف كذلك مطاري تبيليسي وباتومي في جورجيا، والمنستير والنفيضة الحمامات الدولي في تونس، ومطار سكوبيه الدولي، ومطار أوهريد في مقدونيا، ومطار المدينة في المملكة العربية السعودية، ومطار زغرب في كرواتيا.


وفي مطلع الأسبوع الجاري، حصد مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة الذي تديره تاف جائزة المطارات الداخلية بالشرق الأوسط لفئة "4-20" مليون راكب سنويًا، حيث حصل المطار على المركز الأول في فئة المطارات الداخلية بالشرق الأوسط، التي تستوعب ما بين 4 إلى 20 مليون زائر سنويًا.


وقال أسليهان كورتوك، مدير التسويق بالشركة: "نحن سعداء بهذه الجائزة، إذ تعتبر من أهم الجوائز في مجال مشغلي المطارات، وكان ذلك نتيجة بذل العاملين بالشركة والمطار مجهودًا كبيرًا لتطوير المطار، كما أن شركة تاف وضعت نحو 1.2 مليار دولار استثمارات

 
الذى اعلمة من من يدير المطارات القطرية اجانب بعقود .

كما قال المثل عش ترى العجب
 
عودة
أعلى