رئيس وزراء اثيوبيا ابي أحمد في زيارة لتركيا

إنضم
15 يناير 2021
المشاركات
11,209
التفاعل
37,357 158 0
الدولة
Morocco
استقبل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأربعاء رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، بمراسم رسمية في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.
وذكرت وكالة الأناضول، أن فرقة الخيالة رافقت سيارة رئيس الوزراء الإثيوبي حتى الباب الرئيسي للمجمع الرئاسي، حيث كان الرئيس أردوغان في استقباله.
وبعد وصول أردوغان وأحمد إلى منصة البروتوكول، عزف النشيدان الوطنيان التركي والإثيوبي وأطلقت المدفعية 21 طلقة، ترحيبا بالضيف.
وحيّا أحمد حرس الشرف، ثم توجه أردوغان ورئيس الوزراء الإثيوبي لالتقاط صور أمام علمي بلديهما، وتوجها عقب ذلك لعقد لقاء ثنائي وآخر على مستوى الوفود.
ومن المرتقب أن يعقد الرئيس أردوغان وأحمد، مؤتمرا صحفيا مشتركا عقب اللقاء.
وحضر مراسم الاستقبال وزراء الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والدفاع خلوصي أكار، والصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك، ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة فخر الدين الطون، ومتحدث الرئاسة إبراهيم قالن، وغيرهم من الوزراء والمسؤولين الأتراك.
والثلاثاء، أعلنت رئاسة الجمهورية التركية، أن رئيس الوزراء الإثيوبي، سيجري زيارة رسمية إلى البلاد، الأربعاء، تلبية لدعوة الرئيس أردوغان.
وذكرت الرئاسة في بيان، أن زيارة أحمد تنطوي على أهمية بالغة، لتزامنها مع الاحتفال بالذكرى السنوية 125 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وأضاف البيان أن أردوغان وأحمد سيبحثان العلاقات الثنائية بكامل جوانبها، وسبل تعزيزها في كافة المجالات والقطاعات.
كما سيبحثان عددا من القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 
دعم تركي وايراني واضح لاثيوبيا هذا نوع من انواع العداء لمصر

وياتي اتباع الاخوان والمطبلين لتركيا والمطبلين لايران وكانهم لا يروا شيئا

لن ينفع العرب الا توحيد كلمتهم امام ذلك الثالوث الذي لا يريد الخير للعرب من ايران لتركيا واسرائيل
 
توحيد مين قطر مع الاخوان الامارات تحوس ما تدري وش تبي الاردن يتبع الامارات مصر تشتري سلاح وتخزنه لا فائده ولا عايده والباقيين الله يخلف

يجب مواجهة المشروع التركي والايراني والصهيوني في المنطقة او نحن في ضياع للوقت لتفتيت واضعاف العرب اكثر ذي قبل هذه حقيقة على العرب ان يعوها او سوف نؤكل يوم اكل الثور الابيض
 
دعم تركي وايراني واضح لاثيوبيا هذا نوع من انواع العداء لمصر

وياتي اتباع الاخوان والمطبلين لتركيا والمطبلين لايران وكانهم لا يروا شيئا

لن ينفع العرب الا توحيد كلمتهم امام ذلك الثالوث الذي لا يريد الخير للعرب من ايران لتركيا واسرائيل
طيب واخواتك العرب الي عم يدعمو السد شو وضعون هدول🙂
 
السؤال الى محتاج اجابه ..ماذا سوف يقدم اردوغان لابى احمد .وهل يستطيع انقاذه ..رئى الشخصى ان الموضوع خرج عن السيطره ومحدش هيعرف يحم. إثيوبيا من التقسيم .وعن الدعم لا اظن ان تركيا هتقدم مساعدات كثيره ولو حصل هيكون على الفاضى ...
 
عودة
أعلى