القانون المنظم للصناعات العسكرية بالمغرب يرى النور رسميا

في نضركم ماهي الدول المرشحة لمساعدتنا على توطين هاته الصناعات

انا أقول فرنسا و ذلك لسخائها الشديد

في نضركم ماهي الدول المرشحة لمساعدتنا على توطين هاته الصناعات

انا أقول فرنسا و ذلك لسخائها الشديد
نعم فرنسا سخية جدا معنا و خير دليل هو الرافال
انا ارى الصين و صربيا و الهند باكستان تركيا روسيا اوكرانيا و م أ ناس ديال شالوم اخباي اليابان و كرويا الجنوبية

انا ارى الصين و صربيا و الهند باكستان تركيا روسيا اوكرانيا و م أ ناس ديال شالوم اخباي اليابان و كرويا الجنوبية

البرازيل ايضا ممكن

يلا طلقونا لفراجة. يجب البدأ بصناعة الذخائر بكل انواعها ثم الراجمات و انظمة الصواريخ.

البرازيل والتشيك

السؤال المحير لماد لا يوجد متل هدا القانون من قبل !!!!
هل هناك طرف خارجي او ضرف دولي لا يسمح بالتصنيع العسكري ام ان المغرب دخل الصناعة المدنية واراد ان يدخل العسكرية كدلك

بالنسبة للمادة 21 اتذكر ان وزير الصناعة كان قد صرح حول موضوع صناعة الاقمار الاصطناعية محليا
عذرا أخي ... رحم الله عبدا عرف قدر نفسه
تطرق القانون لنقطة الاقمار الصناعية لا يعني اننا سنصنع قمر صناعي اليوم او اننا نصنع قمرا عسكريا سريا تحت الارض ... الخ
علينا ان نكون منطقيين و نبتعد عن المتمنيات

حتى نعرف جيدا أين نحن مما تفعله دول عربية ..
علينا ان نرى المستوى الذي وصلت له دول عربية كالامارات و السعودية و مصر و الاردن

نحن مجرد طلاب بالنظر لما تفعله دول عربية صديقة اخرى
و امامنا الكثيييير من العمل في صمت

+ امريكا

عذرا أخي ... رحم الله عبدا عرف قدر نفسه
تطرق القانون لنقطة الاقمار الصناعية لا يعني اننا سنصنع قمر صناعي اليوم او اننا نصنع قمرا عسكريا سريا تحت الارض ... الخ
علينا ان نكون منطقيين و نبتعد عن المتمنيات

اعلم لا يمكن ان نصبح في قمة الصناعة الحربية بين ليلة و ضحاها لكن اتوقع مستقبلا بعد 10 او عشرين سنة ممكن ان نصنع واحد

شخصيا أرى بان الاولوية يجب ان تكون للذخائر التقليدية و المصفحات
نحتاج توطين مصفحة و لما لا MRAP وطنية بنسبة ادماج مرتفعة
و ارى بان المصفحة Novator الاوكرانية تناسب حاجيات المغرب

شاسي و محرك فورد امريكي
+ انظمة اوكرانية يمكن التعديل عليها لخلق نسخ خاصة حاملة لاسلحة اوكرانية او اسرائيلية
كنظام SKIF الاوكراني او سبايك NLOS

بالنسبة لصناعة الفضاء وكل ما يتعلق بها فقد أسندت منذ سنة 2016 للمجموعة المغربية Groupement des industries marocaines aéronautiques et spatiales (GIMAS) بشراكة مع Airbus و Thalès.

خبر القرن ، حسب ما قرأت فهي صناعة عسكرية شاملة مما يعني ءننا مستقبلا سنرى دبابة و رااجمة و مقاتلة و فرقاطة وطنية مغربية مصنوعة محليا 😍

هذا خلق اطار قانوني لصناعة السلاح و ليست مشاريع صناعة عسكرية...شي وحدين تحمسوا اكثر من القياس

عودة
أعلى