المغرب و إسرائيل يقرران رفع التمثيل الدبلوماسي إلى مستوى السفارات خلال شهرين من الآن

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
التحجج بأعذار سخيفه للتطبيع مع الكيان المحتل لأرض مسلمه والاعتراف بشرعيته مصيبه لن ينساها التاريخ واليهود ع مر العصور الغدر والخيانات في دمائهم مهما قدمت لهم فلهم هدف ودخولهم بلدان العرب سيأتي بمصائب ومكائد قادم الأيام
اللهم ارزقنا خيرهم و اكفنا شرهم و شر المنافقين من بني جلدتنا

اعتذر للاخ Egyptian Stud @Egyptian Stud , فهمتك خطأ.

كنت اعتقد ان الخلاف حول امكانية اليهودي المغربي في المغرب من المشاركة الفعالة كمواطن صالح في بلده.

طلعت السالفه اكبر 😂

اليهودي من اصول مغربية في اسرائيل لا شك يحمل عاطفة نحو البلد الذي هاجر منه و سكنه اسلافه, و ممكن يشارك كلوبي يدعم مصالح الحكومة المغربية بما لا يعارض مصالح وطنه بالتبني -اسرائيل- , الى هنا كله تمام و لا يخالف ما نعلمه عن دور المهاجرين في تشكيل جسر بين الشعوب في العالم كله و من كل اثنية و دين.

بس سالفة انه يأتي ليبايع ملك المغرب على السمع و الطاعه ارجو ان نتركها لفيسبوك.

من لم يعجبه قرارات المغرب السيادية أن أعطيه مجال ومدخل المحيط الأطلسي يشرب منه حتى ينفجر
يا عالم كل الدول تبحت عن المصالح والمغرب له مصلحته في هذا الشأن من لا يعجبه الكلام والموضوع يغير الاتجاه إلى موضوع أخر

لا. بيعته ناقصة ان لم يرتدي الجلباب الابيض والطربوش الأحمر..

ياخي قل كلام يعقل

لاتريد تريد ان تصدق طيب هل تعرف من هدا الشخص ?

انه اندري ازولاي كبيير مسشاري الملك , يهودي مغربي و له علاقات لا تعد و لا تحصى و ساعدنا كتيرا .....
هل بيعته للملك مقبولة لك ? و ليست سخافه

اعتذر للاخ Egyptian Stud @Egyptian Stud , فهمتك خطأ.

كنت اعتقد ان الخلاف حول امكانية اليهودي المغربي في المغرب من المشاركة الفعالة كمواطن صالح في بلده.

طلعت السالفه اكبر 😂

اليهودي من اصول مغربية في اسرائيل لا شك يحمل عاطفة نحو البلد الذي هاجر منه و سكنه اسلافه, و ممكن يشارك كلوبي يدعم مصالح الحكومة المغربية بما لا يعارض مصالح وطنه بالتبني -اسرائيل- , الى هنا كله تمام و لا يخالف ما نعلمه عن دور المهاجرين في تشكيل جسر بين الشعوب في العالم كله و من كل اثنية و دين.

بس سالفة انه يأتي ليبايع ملك المغرب على السمع و الطاعه ارجو ان نتركها لفيسبوك.

والله ياخي غلبت مع حبايبنا هنا أوضح موقفي بس اتعمل معي كما يُعمل معك في مواضع مصر😂😂

لاتريد تريد ان تصدق طيب هل تعرف من هدا الشخص ?

انه اندري ازولاي كبيير مسشاري الملك , يهودي مغربي و له علاقات لا تعد و لا تحصى و ساعدنا كتيرا .....
هل بيعته للملك مقبولة لك ? و ليست سخافه

مشاهدة المرفق 410366

توب علي يا رب

ونحن لانهتم برأيك او رأي غيرك، ولا تملك سوى هاه الكلمات السخيفةةلتعبر عن حقدك و كرهك للمملكة المغربية و اهلها، طبعنا مع اسرائيل و نتحالف مع من نشاء و متى تشاء و الله ولينا ان شاء الله، و بعدها اشرب البحر إن لم يعجبك انت و امثالك و كل الحاقدين،

تعال عالخاص اقيس لك الضغط😂
هدي حالك! الموضوع بسيط

مشكلتكم تظنون ان المغرب اليوم هو نفسه مغرب الامس

حبيبي و نور عيني كما تحارب مصر لامنها القومي مع اتيوبيا م السعودية في اليمن نقوم بنفس الشئ بمساعدة اليهود المغاربة .....

مشكلتكم تظنون ان المغرب اليوم هو نفسه مغرب الامس

حبيبي و نور عيني كما تحارب مصر لامنها القومي مع اتيوبيا م السعودية في اليمن نقوم بنفس الشئ بمساعدة اليهود المغاربة .....

المغرب امس واليوم وغدًا لا نظن به الا كل خير..فُكك من الجو الرخيص دا.

علاقات المغرب باسرائيل هي علاقات مصالح و لولا المصلحة لما ربط المغرب علاقات مباشرة مع إسرائيل و لما تقدم في هذه العلاقات و هذا رأي أعلى سلطة في البلاد، لكن الجانب الإنساني أيضا حاضر فاليهود ذوي الأصول المغربية تربطهم علاقة بالأرض التي عاش عليها اباءهم و اجدادهم و تحوي مزاراتهم الدينية و ليس اليهود المغاربة في اسرائيل فقط بل اليهود المغاربة في مختلف بقاع العالم. الصهيونية هي حركة أيديولوجية سياسية و ليس كل اليهود يؤمنون بها و هناك يهود هاجروا لاسرائيل أولا ثم غيروا الوجهة بعد ذلك لأوروبا و أمريكا لأنهم لم يقتنعوا بهذه الفكرة و هناك يهود مغاربة قرروا البقاء في المغرب و هناك أقلية تعود إلى المغرب و ربما إذا تقدمت البلاد اقتصاديا و اجتماعيا ستعود للاستقرار فيها.
السلام مع إسرائيل كان هدف المغرب من الستينات إلى اليوم و لكن انكار اسرائيل لحق الفلسطينيين في تكوين دولتهم و عاصمتها القدس الشريف هو ما كان يؤخر تطبيع المغرب علاقته مع إسرائيل. اعتراف اسرائيل بحقوق الفلسطينيين سيأتي إذا احست بالأمان و بأن سلامها مع العرب سيكون دائما و أنها ستكون مقبولة في المحيط الذي تعيش فيه.

سؤالين للاخ Egyptian Stud @Egyptian Stud ( وسوي نفسك مش عارفني 😂 )

- هل لديك اي تحسس او اعتراض على الحق المطلق للحكومة المغربية في تشكيل علاقاتها الدبلوماسية كما تشاء و بالطريقه التي تشاء كدولة ذات سيادة و لاعب مهم جدا في محيطها؟

- هل انت ممن تسرح بهم الفانتازيا لتصور ان مسؤول حكومي ايا كان, ممكن يظهر على شاشات التلفاز و هو يؤدي قسم الولاء و الطاعة لحكومه اجنبيه على رؤوس الاشهاد دون ان يؤثر ذلك على مستقبله السياسي؟ 😂

تعال عالخاص اقيس لك الضغط😂
هدي حالك! الموضوع بسيط
من اخس الخصال عند الله النفاق، و الله اني احترم الاعضاء الجزائريين على معاداتهم الصريحة للمغرب فهم لا يخفونها و لديهم اسبابهم كما لدينا اسبابنا، لكن سبحان الله هناك البعض ينتظرون فقط بعض المواضيع التي ستسمح لهم بتمرير بعض الاساءات بدعوى المصلحة الفلسطينية او العداء لإسرائيل او انتقاد نظام الملكي بدعوى تخافه او رجعيته، و الواقع ان هذا يسمى نفاق، انا ليس لدي ضغط لكن لدي حساسية من الحربائيين و هم كثر في المنتدى مع الاسف

المغرب امس واليوم وغدًا لا نظن بها الا مل خير..فُكك من الجو الرخيص دا.

اخي ممكن سؤال تتكلم في موضوع مغربي : مادا تعرف عن الامن القومي المغربي و التحديات التي نواجهها ?

فُكك من الجو الرخيص دا. وبلاش هاده العبارات الله يخليك لانك بتنقص منا

اسرائيل ليست دولة شقيقة هي دولة عادية مثلها مثل اي دولة لها علاقات مع المغرب لا ادري على اي اساس قال العضو دولة "شقيقة"

اما بعض الاعضاء من دول اخرى جالسين يتغابو علينا وكأنهم لايدركون السبب فالتطبيع وكأننا نريد التطبيع من اجل التطبيع ولو انه اسهل شئ القول "نطبع او لا ذاك شئننا ولا دخل لاي قرد فينا ولمعجبوا حال يدو فيه" لكن سنتجاوز هذا الكلام..
هي كيان محتل وليست دولة من الاصل لكي تكون شقيقة او رقيقة

انت افتريت علي بالكلام دا. ونا مسامحك ياعم
شكرا اخي على سعة صدرك انا افهم انك تحاول ان توضح موقفك كما يحاول بعض الاخوة المغاربة ان يوضحوا موقفهم من طبيعة العلاقة بين اليهود المغاربة و المسلمين المغاربة بالتطبيع او بدون تطبيع لكن صعب ان تفهم طبيعة و تقافة دولة ما اذا لم تقطن بها لكن على العموم الخلاف لا يفسد في الود قضية

من اخس الخصال عند الله النفاق، و الله اني احترم الاعضاء الجزائريين على معاداتهم الصريحة للمغرب فهم لا يخفونها و لديهم اسبابهم كما لدينا اسبابنا، لكن سبحان الله هناك البعض ينتظرون فقط بعض المواضيع التي ستسمح لهم بتمرير بعض الاساءات بدعوى المصلحة الفلسطينية او العداء لإسرائيل او انتقاد نظام الملكي بدعوى تخافه او رجعيته، و الواقع ان هذا يسمى نفاق، انا ليس لدي ضغط لكن لدي حساسية من الحربائيين و هم كثر في المنتدى مع الاسف
موجودين صحيح. بس اؤكد لك ان الاخ Egyptian Stud @Egyptian Stud ليس ضمنهم.

you're barking up the wrong tree

هل لديك اي تحسس او اعتراض على الحق المطلق للحكومة المغربية في تشكيل علاقاتها الدبلوماسية كما تشاء و بالطريقه التي تشاء كدولة ذات سيادة و لاعب مهم جدا في محيطها؟
اقول لك سر، انا في نزعة عروبة (واعتذر لخصوصية المغرب وتنوعها العرقي) من منظورها أقيم المسالة: أتمنى من كل قلبي ان يوفق المغرب في خطواته المقبلة، شرط ان تكون علاقة نديّة..فيها المغرب شامخ ورافع رأسه، ويعلم فيها قدره تمامًا: مش تقول لي فلان أنحنى للملك وقاله سيدي 3 مرات فعليه هو بايعه في المنشط والمكره! كدا أبدا اخاف واقلق!

- هل انت ممن تسرح بهم الفانتازيا لتصور ان مسؤول حكومي ايا كان, ممكن يظهر على شاشات التلفاز و هو يؤدي قسم الولاء و الطاعة لحكومه اجنبيه على رؤوس الاشهاد دون ان يؤثر ذلك على مستقبله السياسي؟ 😂
*صوت ضحكة رقيعة متقطعة *

خلاص ما تجيش الخاص 😂
شفت الموضوع بسيط ازاي

عودة
أعلى