المغرب و إسرائيل يقرران رفع التمثيل الدبلوماسي إلى مستوى السفارات خلال شهرين من الآن

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
الله يفتح عليك! هو هذا ما قصدته. العب سياسه وأمن مصالحك..دون تسويق لاي شعارات عاطفية ساذجة. لانك فعلا لست في حاجة لها

كلام سليم. ودائمًا ما كان المغرب نموزج يحترم لاحتوائه المكون اليهودي فيه!
اعتراضي فقط على ما بدى ان يصبح ظاهرة عاطفية في غير محلها..سبق ان اشرت لها
اخي اتمنى ان يتسع خاطرك لي و اقولها لك على الاقل بالنسبة لي فهي ظاهرة عاطفية انسانية اكتر من سياسية لأنني ترعرعت في حي يهودي و كنا نتبادل الزيارات في المناسبات و نتلاحم في الازمات و حتى اليهود الذين هاجروا المغرب لاسرائيل او لدول اخرى حينما يعودون للمغرب تحس بانتماءهم الحقيقي لهذا البلد عندما يجهشون بالبكان مذكرين طفولتهم و مسقط رأسهم اما بخصوص الجالية اليهودية المغربية في اسرائيل او في دول اخرى فدائما كانت مواقفها تابتة و مساندة لقضايا المغرب الاساسية

لا اتفق اخي. اسباب الهجرة ليهود المغرب اقتصادية تماما كما يهاجر غيرهم من بقية الاطياف المغربية لاوروبا كمثال. لا احد يهاجر باهله لانه يريد المشاركة في حرب.
تقصد بالاقتصادية عملية "ياخين"؟
والله يا خي معلوماتي ان وضع اليهود في المغرب ممتاز اقتصاديًا..كذلك الحال في مصر
خسارة بامانه, يهود السفارديم لهم مدرسة لاهوتيه تتشارك في تطورها مع الفقه الاسلامي, و بيننا و بينهم عيش و ملح و عشره و كفاح مشترك. ارجو ان لا يندثروا في المغرب كما اندثروا في العراق و اليمن و مصر و غيرها من الدول العربية

اتفق معك

صراحة لا أعرف لمدا البعض هنا يزايد على علاقات المغرب ،هل يعلم البعض هنا أن علاقات اليهود تعود لقرون و قرون و أن الدولة المغربية هي من حمتهم من مدبحت فاتح ابربل عندما سقطت الأندلس اللتي قامت بها ايزابيلا في حق المسلمين و اليهود سواءا ،و كدلك مالا يعرفه الكثير أن يهود أروبا حماهم محمد الخامس من هتلر و لم يسلمهم لحكومة فيشي الفرنسية، لكل هدا اليهود يكنون الاحترام و التقدير للعائلة الملكية و المغاربة ،فالرجاء كل واحد يهتم بشؤون بلده ،و هناك متل شعبي يقول :الغيرة كتهضر و تبين ......

تقصد بالاقتصادية عملية "ياخين"؟

اتفق معك
يا اخي هجرة اليهود في المغرب كانت في السبعينات و التمانينات حينها كان المغرب دولة فلاحية فقط عانت معاناة حقيقية من سنوات الجفاف و من حرب الصحراء التي ازمت الوضعية بشكل كبير

هل سيكون الذهاب الى فلسطين واسرائيل بتاشيرة ام لا

ساء جدا خلال فترة الاستعمار و بلغ الحضيض بعد انشاء اسرائيل و حصل قتل على الهوية. الصورة ليست ورديه.

تصدق ان يهود امريكا افتدوا اليهود المغاربة بالمال نظرا لمنع السلطات المغربية الهجرة لاسرائيل خلال مجاعة في الستينات. و بمبالغ تصل ل 100 الف دولار على الرأس ( و عليك حسابها بتضخم اليوم ).

اخي اتمنى ان يتسع خاطرك لي و اقولها لك على الاقل بالنسبة لي فهي ظاهرة عاطفية انسانية اكتر من سياسية لأنني ترعرعت في حي يهودي و كنا نتبادل الزيارات في المناسبات و نتلاحم في الازمات و حتى اليهود الذين هاجروا المغرب لاسرائيل او لدول اخرى حينما يعودون للمغرب تحس بانتماءهم الحقيقي لهذا البلد عندما يجهشون بالبكان مذكرين طفولتهم و مسقط رأسهم اما بخصوص الجالية اليهودية المغربية في اسرائيل او في دول اخرى فدائما كانت مواقفها تابتة و مساندة لقضايا المغرب الاساسية

خاطري يتسع لك دايما عزيزي..خذ راحتك

طيب، بما انك تتحدث عن العاطفة، عائلة أمي من جذور مغاربية يهودية استقرت في الاسكندرية في اوائل القرن ال20..وأفهم تماما ما تقصده.

فقط اختلف معك ربما في مسألة الولاء بالمعني الوطني للكلمة

الم يكن من المهم بالنسبة لك ان تهتم بأخبار بلدك و الحرائق التي تاكل البشر و الشجر قبل ان تهتم بما يروده المغاربة و ان تكون وصيا عليهم

نحن لا نقول وصيا في المغرب انت خائن ماسوني صهيوني اهتم ببلدك و لا تلصق صفة الصهيونية بالشعب المغربي ههههه عالام هدا مجرد انعكاس في المرات لطريقة تفكيرك شفت فين وصلنا على اسرائيل و يوجد نماذج عديدة ظهرت في مواقع التواصل مستعدين لتخوين اخوتهم لعيون الصهاينة الله يعفو

مشاهدة المرفق 410338

https://www.hespress.com/وزير-خارجية-إسرائيل-تقارب-الجزائر-وإي-861479.html
الجزائر

نحن لا نقول وصيا في المغرب انت خائن ماسوني صهيوني اهتم ببلدك و لا تلصق صفة الصهيونية بالشعب المغربي ههههه عالام هدا مجرد انعكاس في المرات لطريقة تفكيرك شفت فين وصلنا على اسرائيل و يوجد نماذج عديدة ظهرت في مواقع التواصل مستعدين لتخوين اخوتهم لعيون الصهاينة الله يعفو
شويا لاباس

اوكي شاهد مائير بن شباط الدي ترتعد منه بعض الدول يقدم الولاء و البيعه للملك

الله يبارك ف عمر سيدي

وكلمنى بعدها عن السخافة

هنا تماما مكمن السخافة اخي.
ما وصفته "بيعه" اعتقد تضخيم في غير محله. الامر وما فيه هو احترام للمك وللأسرة العلوية عمومًا..وهو احترام مستحق وفي محله..اما تقول لي بيعه للملك! هنا نختلف

خاطري يتسع لك دايما عزيزي..خذ راحتك

طيب، بما انك تتحدث عن العاطفة، عائلة أمي من جذور مغاربية يهودية استقرت في الاسكندرية في اوائل القرن ال20..وأفهم تماما ما تقصده.

فقط اختلف معك ربما في مسألة الولاء بالمعني الوطني للكلمة
اعتقد ان gen belkhir نشر فيديو سيؤكد لك حجم الولاء مسؤول اسرائيلي يقابل العاهل المغربي ب الله يطول فعمر سيدي الله يبارك فعمر سيدي هل يمكن ان يكون اكتر من هذا ولاء هل يمكن لمسؤول اسرائيلي ان يقدم ولاءه لأي زعيم عربي او دولي هكذا لا تنسى اخي ايضا ماذا قدم المغرب و العاهل المغربي المرحوم محمد الخامس لليهود ليس في المغرب فقط و لكن في العالم ابان المحرقة

هنا تماما مكمن السخافة اخي.
ما وصفته "بيعه" اعتقد تضخيم في غير محله. الامر وما فيه هو احترام للمك وللأسرة العلوية عمومًا..وهو احترام مستحق وفي محله..اما تقول لي بيعه للملك! هنا نختلف

أخي يبدولي انك من اصحاب معزة و لو طارت
على العموم سأبسط الامور لك : مراسيم البيعه في المغرب للملك معروفة وتقام كل سنة و تنقل مباشرة
ينحني الشخص للملك و يقول: الله يبارك فعمر سيدي الله يطول فعمر سيدي و هم نفس م فعله بن شبات
لو تريد اضع لك فيديو لتقارن

ينحني الشخص للملك و يقول: الله يبارك فعمر سيدي الله يطول فعمر سيدي و هم نفس م فعله بن شبات
لا. بيعته ناقصة ان لم يرتدي الجلباب الابيض والطربوش الأحمر..

ياخي قل كلام يعقل

عودة
أعلى