وزارة الدفاع الروسية تحدث Su-30 الى Su-30SM

Nuclear

عضو
إنضم
5 يونيو 2021
المشاركات
3,105
التفاعل
8,526 68 13
الدولة
Algeria
بدأت وزارة الدفاع في تحديث Su-30SM إلى إصدار Su-30SM2 "Super-Sukhoi". الآن هو النوع الأكثر عددًا من المقاتلين الحديثين في القوات الجوية (VKS) والطيران البحري. سيبدأ العمل في المشروع في ديسمبر من هذا العام. وبالفعل في نهاية المرحلة التالية ، يجب أن يجتاز المقاتل الأول ، الذي تمت ترقيته إلى إصدار CM2 ، جميع الاختبارات. عند الترقية ، ستتلقى المقاتلات محركات ورادارات وأسلحة "ذكية" جديدة. في موازاة ذلك ، يتم تنفيذ عقد إنتاج مركبات قتالية جديدة من هذا النوع - في نهاية العام ، من المتوقع وصول هائل لمعدات طيران جديدة إلى القوات. يلاحظ الخبراء أن العملية لن تقتصر على التحسين.
المزيد من الطائرات

وفقًا للجدول الزمني المعتمد من قبل الإدارة العسكرية (تحت تصرف Izvestia) ، سيبدأ العمل على "الإصلاح التجريبي لطائرة Su-30SM التابعة لوزارة الدفاع الروسية مع التحديث المتزامن لـ Su-30SM2 كشخص فني" في ديسمبر 2021.
وفقًا لمصادر Izvestia في الوزارة ، من المخطط ترقية الدفعة الأولى من Su-30SM إلى نسخة محدثة وإكمال اختباراتها بحلول نهاية العام المقبل. في الوقت نفسه ، كما لاحظ المحاورون في المنشور ، لا تعتمد الإدارة العسكرية فقط على المقاتلين الذين سيخضعون للترقية - سيتم شراء Su-30SM2 الجديدة في نفس الوقت.
كما ذكرت Izvestia سابقًا ، يُقدر عقد واسع النطاق لترقية المقاتل Su-30SM إلى إصدار CM2 بسبعة مليارات روبل. لم يتم الإعلان رسميًا عن العدد الدقيق للطائرات التي سيتم تحديثها.
في العام الماضي ، وقعت وزارة الدفاع اتفاقية لإنتاج 21 مقاتلة جديدة من طراز Su-30SM2 بقيمة إجمالية تصل إلى عدة عشرات المليارات من الروبلات. ستدخل هذه الطائرات في الخدمة مع الطيران البحري.
قال خبير عسكري لـ Izvestia: "تم إنشاء Su-30SM من نسخة تصدير متطورة تم توفيرها للهند".
فلاديسلاف شوريجين. - بقيت بعض المعدات الأجنبية عليها ، وأصبحت معاقبة. لذلك ، بالفعل في عام 2015 ، بدأ العمل في التحديث العميق ، إلى جانب استبدال الواردات. ستقترب الطائرة المحدثة من قدرات الجيل الخامس.
نظرة مطورة
06_%D0%A1%D1%83-30%D0%A1%D0%9C2-%D1%81%D0%B0%D0%B8%CC%86%D1%82.jpg

لن يكون للنسخة المطورة من Su-30SM خصائص قتالية محسنة فحسب ، بل سيتم توحيدها أيضًا مع Su-35. نتيجة لذلك ، سيتم تبسيط صيانة أسطول كبير من كلا النوعين من قوى الفضاء الحديثة. هذا مهم بشكل خاص فيما يتعلق بالمحركات - أغلى مكونات الطائرات.
ستتلقى Su-30SM2 محرك الطائرة AL-41F-1S ، والذي يستخدم أيضًا في Su-35S. مقارنة بمحطة الطاقة الحالية ، سيزداد دفعها بأكثر من 16 ٪ ، حتى 14500 كجم. بالإضافة إلى ذلك ، فهي تحتوي على ضعف الموارد: وصلت فترة الإصلاح الشامل إلى 4 آلاف ساعة. جعلت التحسينات والاشتعال بالبلازما المحرك أكثر كفاءة في استهلاك الوقود ، مما أدى إلى إطالة أوقات الرحلات.

منذ اعتماد الإصدار الأساسي من Su-30SM ، تم تطوير عدد كبير من أسلحة الطيران الحديثة وتشغيلها. ستسمح التغييرات في الأجهزة الإلكترونية والبرمجيات الموجودة على متن الطائرة باستخدام صواريخ وقنابل جديدة مصممة لتسليح مقاتلات Su-35 والمقاتلة الشبح من الجيل الخامس Su-57.
تشمل التحسينات الأخرى رادارًا جديدًا موحدًا مع Su-35. سيسمح للطائرة باكتشاف الأهداف الأرضية والجوية من مسافة أكبر ، بما في ذلك الأهداف الدقيقة. هذا ضروري من أجل استخدام أحدث الصواريخ بعيدة المدى والشعور بالثقة في القتال الجوي مع أي عدو.
سيتم استلام Su-30SM2 وأحدث نظام اتصال متكامل متعدد القنوات وتبادل البيانات والملاحة وتحديد الهوية (OSNOD). تم بالفعل تثبيت هذا على مقاتلات الجيل الخامس. يسمح للطائرات والطائرات بدون طيار بالتواصل مع بعضها البعض ، والحفاظ على اتصال عالي السرعة مع نقاط التحكم الأرضية ، والاندماج في حلقات التحكم الآلي الحديثة.
الأكثر عددا

تم إنشاء Su-30SM للقوات الجوية الروسية على أساس نسخة التصدير من Su-30MKI ، التي تم تطويرها للهند. يسمح طاقم الطائرة المكون من مقعدين باستخدام أفضل للأسلحة الموجهة الحديثة. يمكن لمشغل الملاح التركيز على إيجاد الأهداف الأرضية والسطحية والتعامل معها.
تم إدخال الاختلافات عن نسخة التصدير في الرادار وأنظمة الاتصالات والاعتراف بالحالة. تم تغيير مجموعة الأسلحة المتاحة وحتى مقعد الطرد. كما تم تحسين البرنامج.
تم توقيع أول عقد لتزويد وزارة الدفاع الروسية بطائرة Su-30SM فائقة المناورة في مارس 2012. تعهدت شركة إيركوت ببناء ونقل 30 طائرة إلى الدائرة. بالفعل في ديسمبر من نفس العام ، طار أول زوج من المقاتلات المبنية حديثًا من مطار المصنع في الشرق الأقصى إلى مركز اختبار الطيران الحكومي في أختوبنسك وبدأ الاختبار. بدأت عمليات التسليم المسلسل في عام 2013. بعد ذلك ، تم إبرام عقود إضافية لعشرات الوحدات الأخرى.
بحلول الوقت الذي تم فيه توقيع العقد ، كان أحدث Su-35 و Su-57 لا يزالان قيد الاختبار. نتيجة لذلك ، أصبحت SM لعدة سنوات المقاتلة التسلسلية الأكثر تقدمًا في ترسانة سلاح الجو الروسي. الآن هناك أفواج مع Su-30SM في المناطق العسكرية الغربية والجنوبية والشرقية. العدد الإجمالي في الخدمة حوالي 130 قطعة.
في الطيران البحري ، لم تدخل هذه الطائرات في البداية مقاتلات ، بل دخلت أفواجًا جوية هجومية. لا يمارس الطيارون البحريون بانتظام القتال الجوي فحسب ، بل يمارسون أيضًا الضربات ضد الأهداف البرية والبحرية. تم اختبار أسلحتهم الصاروخية في التدريبات بإطلاق النار على سفن أهداف قتالية حقيقية.

أصبحت Su-30SM أيضًا المعيار الفعلي لتسليح أقرب حلفاء روسيا. تم الحصول على الطائرات من قبل كازاخستان وبيلاروسيا ، واستقبلت أرمينيا السرب.
 
لن يكون للنسخة المطورة من Su-30SM خصائص قتالية محسنة فحسب ، بل سيتم توحيدها أيضًا مع Su-35

SU-27. SU-30. Su-35 هي نفس المقاتله لكن بأسماء مختلفه
 
عودة
أعلى