الرئيس المصري: حان الوقت لزيادة سعر رغيف العيش

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
صرّح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأن الوقت حان لزيادة سعر رغيف الخبز المدعم وإعادة تسعيره مرة أخرى.

وقال السيسي خلال افتتاحه صباح يوم الثلاثاء المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، إضافة إلى افتتاح عدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا: "متجيش تقولي متقربش من رغيف العيش.. لأ هقرب منه، عايزين بلدنا تعيش ومش معقول الـ20 رغيف العيش يكون بتمن سيجارة، أنا اللي هشيل مسؤولية زيادة ثمن رغيف الخبز".

وقاطع الرئيس المصري في كلمته خلال افتتاحه المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، الثلاثاء، عرض وزير التعليم طارق شوقي عن التغذية المدرسية وأوضاع الطلاب الصحية والجسدية، قائلا: "لازم نقف ونراقب وزن أولادنا، وأن يتبعوا نظامًا غذائيا صحيا جيدا، وأن يلعبوا الرياضة ويمارسوا أنشطة رياضية مناسبة طبقاً لهوايتهم".

وكشف الرئيس المصري عن حرص الدولة المصرية على توفير وتقديم وجبة غذائية مناسبة لجميع الطلاب في جميع المراحل التعليمية، قائلا: "حان الوقت أن رغيف العيش يزيد ثمنه، مش معقول أدي 20 رغيف بثمن سيجارة، هذا الأمر يجب أن يتوقف، مش هقول إننا هنزوده أوي ولكن هذا الأمر يجب أن يتوقف".

المصدر: بوابة الأهرام

انا اري ان السيسي اعظم من حكم مصر في العصر الحديث.. وقام برسم خطط لمصر بدأت بخطه مصر ٢٠٢٠ و تستكمل لي مصر ٣٠٣٠ ومصر ٢٠٤٠ ومصر
٢٠٥٢ دي خطط هتستمر مع اي رئيس قادم لمصر.. لكن انا اري ان يتم انشاء انتخابات في موعدها في ٢٠٢٢ لنري هل الشعب يريد السيسي اما نعطي فرصه لرجل مدني جديد فكر جديد

30 سنه ورغيف الخبز ب 5 قروش ...

الدولة المصرية جبارة والله ..

لم يعد هناك ما يسمى ب 5 قروش ..اصبح اقل قيمة للعملة هي 25 قرش

قرار متوقع ومتاخر جدا .

*الفيوميه*

من جهة لا يجب ان يمس اكل الغلابة لان الله وحده عليم بهم. و من جهة اخرى اعطي العذر للسيسي لان الدعم يستهلك تقريبا الميزانية. تخيل منذ سنوات تقوم بتقشف و استثمارات ترفع ضرائب و تحاول جمع ما يمكن جمعه من الاموال و في الاخير يذهب كله للدعم. و يا ريت الدعم يصل لمن يستحقه بالعكس تجد ان اكثر من يستفيد من اموال الدعم هم الطبقة الغنية.

نفس الامر في الجزائر. دعم في كل شيء سكر زيت دقيق بنزين كهرباء ماء غاز دواء حتى السكن ببلاش و بعدها نقول لماذا الاقتصاد لا يقلع و لماذا الاموال لا تكفي. سياسة الدعم فاشلة في كل الوطن العربي و يجب تغييرها و الا سيزداد الفقراء فقرا و الاغنياء غنا

هذا تميس الحبه بريال

اقصد الخبز العادي

الحبة الوحدة عن اربع او خمس حبات عيش مصري

images

العيش المصري يباع عندنا بس محلات قليلة جداً ويتفتت على الارض
وصغير جدا مقارنة بحجم اليد

اقصد الخبز العادي

images

العيش المصري يباع عندنا بس محلات قليلة جداً ويتفتت على الارض
وصغير جدا مقارنة بحجم اليد

مهما كثرت انواع الخبز يضل الجباتي الاقرب الى قلبي بعد اقراص الوالدة الله يطول بعمرها

مش كل الناس فى مصر بتربى دجاج وبط فيه ناس قوت يومها الرغيف ده مش كل الناس بتستعمله حواجة زى مابيقولوا

اكيد، انا اقصد الممارسات الغلط من بيع حصص تموينية مدعمة لمربين الطيور..

اقصد الخبز العادي

وزن الحد الادنى للرغيف في السعودية 130 غرام ووزن الرغيف في مصر 90 غرام

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى