متابعة التطورات في تونس

اولا مين دول وماذا يعملون
ثانيا ازاحة البرلمان الحالي افضل واحسن هدية وراحة للتونسيين وخاصة بعد ابعاد حكومة الحمقى غمى وانزحات ولله الحمد
ثالثا وهذا الاهم شعب اسقط بن علي وبعده النهضة في مناسبتين واحتجاجات فو كل سنة واصرابات يومية لن يحشم بان يسقط سعيد ايضا خلاص الثورات صارت في DNA متاعنا هههههههههه
الواحد عمرو قريب من 30 عاصر ثوارات اكثر مما عاصرها تشي جيفارا
انت لاتمثل الشعب التونسي حتى تتحدث باسمه ...لوكان قيس سعيد جادا في الإصلاح ومحاربة الفساد لدعى لإنتخابات برلمانية مسبقة .

المشكل ليس في المشيشي أو النهضة بل في الإنقلاب على المؤسسات الدستورية بهذا الشكل الفج وتنصيب قيس سعيد نفسه رئيسا للنيابة ..يعني القذافي مادارهاش .
رئيسا بالنيابة سعيد ياخي هو رئيس ومصوت له 3 مليون مواطن
في المقابل انو البرلمان الحالي لم يتجاوز المصوتين عليه 1.5 مليون مواطن
شرعية سعيد بالارقام اقوى واهم منهم ولذلك هو عندما يقوم بهذا لديه شرعية تمثيلية اكبر منهم
بالنسبة للمشيشي مجرد ولد اشتغل عند المافيا وخدمهم باخلاص ويستحق الصفع والركل

انت لاتمثل الشعب التونسي حتى تتحدث باسمه ...لوكان قيس سعيد جادا في الإصلاح ومحاربة الفساد لدعى لإنتخابات برلمانية مسبقة .
انتخابات بنفس سيستام الحالي راح يسفر على نفس السياسة الحالية
وجب تعديل الدستور والقانون الانتخابي ومحاسبة الفاسدين ومن ثم اهلا بالانتخابات
واصلا بالانتخابات او من غيرها سعيد سيفوز بها في كلت الحالتين
وبالنسبة لموضوع انا لامثل الشعب التونسي هذا راي الشارع والمواطن وانا اعرف اكثر منك هذا
واراه يوميا بحكم تواجدي حاليا في تونس وبالاحتكاك مع المواطنين

رئيسا بالنيابة سعيد ياخي هو رئيس ومصوت له 3 مليون مواطن
في المقابل انو البرلمان الحالي لم يتجاوز المصوتين عليه 1.5 مليون مواطن
شرعية سعيد بالارقام اقوى واهم منهم ولذلك هو عندما يقوم بهذا لديه شرعية تمثيلية اكبر منهم
بالنسبة للمشيشي مجرد ولد اشتغل عند المافيا وخدمهم باخلاص ويستحق الصفع والركل
لاتتذاكي ...نظام الحكم في تونس برلماني وليس رئاسي حسب دستور 2014 ولايمكن للرئيس المحدودة صلاحياته تجاوز مواد الدستور والإستيلاء صلاحيا البرلمان والحكومة في غياب المحكمة الدستورية.

لاتتذاكي ...نظام الحكم في تونس برلماني وليس رئاسي حسب دستور 2014 ولايمكن للرئيس المحدودة صلاحياته تجاوز مواد الدستور والإستيلاء صلاحيا البرلمان والحكومة في غياب المحكمة الدستورية.
البلادد في حاله خطر داهم ولذلك يحق له
دستور 2014 ولكي يبين لك مدى حماقة الاخوان كتبوه بدون تفسير واضح
وتركو مجالا للتاويل يعني حتى دستوريا هو انقلاب دستوري من دستور النهضة

واضح ان الاخوان اصلا كانوا يدبرون لانقلاب دستوري بعد تشكيل المحكمة الدستورية في تونس

أتمنى لتونس كل الخير والسلام والنمو والاستقرار
الدول النامية لا تصلح فيها الانظمة البرلمانية وخصوصا مع وجود تنظيم له حساباته مثل الاخوان

واحد جزائري يقول لتونسي انت لا تمثل الشعب التونسي ::Lamo::واصلا النظام عنده هو نظام رئاسي وليس برلماني

من غير ما اعرفها اجزم انها حركة متأسلمة ههههه

الغباء واحد
حركة مقاومة وطنية لنظام الحكم الديكاتوري الهسكري في الجزائر ...لاهي سلفية ولاهي إخوانية كما يتهمها خصومها .

واحد جزائري يقول لتونسي انت لا تمثل الشعب التونسي ::Lamo::واصلا النظام عنده هو نظام رئاسي وليس برلماني
ههههههه انا نفسي تفاجات لما قالها وبعدين قلت ناخذوه على حسب عقلو ونسايرو

واضح ان الاخوان اصلا كانوا يدبرون لانقلاب دستوري بعد تشكيل المحكمة الدستورية في تونس
لم يسمح لهم سعيد بتشكيلها و
لكن توقف الحكومة صراعات البرلمان فشل الوساطة الاخيرة سرعت عملية القضاء عليهم

هل إطلعت على الدستور التونسي الحالي حتى تتفلسف علينا ؟

تونس... من النظام الرئاسي إلى «البرلماني المعدّل»​

ههههههه انا نفسي تفاجات لما قالها وبعدين قلت ناخذوه على حسب عقلو ونسايرو
ليس بالضروري أن أكون تونسيا حتى أبدي رأيي في مايقع في جارتنا الشرقية ...يعني أنا أولى من ضاحي خلفان على بعد آلاف الكيلومترات، وإعلام الإمارات الذي يقودكم كالقطيع...

هل إطلعت على الدستور التونسي الحالي حتى تتفلسف علينا ؟

تونس... من النظام الرئاسي إلى «البرلماني المعدّل»​

الشعب التونسي ثار عليه والشعوب هى من تصنع الدساتير ، اتمنى ان يتم عمل انتخابات في تونس قريبا ليتم سحق الاخوان
في مصر اول انتخابات رئاسية تمت بين حمدين صباحي والسيسي كانت نسبة المشاركة فيها ضخمة تحس الناس كانت عاوزة تضمن ان خلاص مفيش اخوان والجميع انتخب السيسي كانت بجد انتخابات لم تتكرر في مصر مرة اخرى سواء بنسب المشاركة او التأييد المطلق للرئيس السيسي

لم يسمح لهم سعيد بتشكيلها و
لكن توقف الحكومة صراعات البرلمان فشل الوساطة الاخيرة سرعت عملية القضاء عليهم
يعني عطلها عمدا حتى لاتعيق خطواته في الإنقلاب ...هذا أمر واضح
لكن بعدما ينقضي شهر على تجميد البرلمان سنرى ماذا سيفعل إذا لم تتطور الأمور ..!

لاتلومه الكثير متعاطفين مع الاخوان و من بينها حركة رشاد المصنفه ارهاب في الجزائر

يعني عطلها عمدا حتى لاتعيق خطواته في الإنقلاب ...هذا أمر واضح
لكن بعدما ينقضي شهر على تجميد البرلمان سنرى ماذا سيفعل إذا لم تتطور الأمور ..!
من اخرج بن علي وجبروته والنهضه في مناسبتين لن يتوانى عن اسقاط سعيد عند الانحراف

عودة
أعلى