تسربت تفاصيل سرية لدبابة تشالنجر التابعة للجيش عبر لعبة فيديو

إنضم
30 يوليو 2010
المشاركات
1,596
التفاعل
1,806 19 0
الدولة
Palestine

تسربت تفاصيل سرية لدبابة تشالنجر التابعة للجيش عبر لعبة فيديو



يقوم المستخدم بتحميل ملفات سرية لإثبات كيف تم تصميم الخزان "بشكل غير صحيح" في اللعبة التي تم لعبها في جميع أنحاء العالم
دبابة قتال رئيسية من طراز تشالنجر 2 خلال تدريب على سهل سالزبوري.
دبابة قتال رئيسية من طراز تشالنجر 2 خلال تدريب على سهل سالزبوري. تصوير: فينبار ويبستر / جيتي إيماجيس


الأحد 18 يوليو 2021 ، 10.30 بتوقيت جرينتش


تم تسريب تفاصيل سرية لدبابة القتال الرئيسية للجيش البريطاني ، تشالنجر 2 ، على الإنترنت بعد أن شكك لاعب في لعبة فيديو معركة دبابات في دقتها.
اعترض اللاعب ، الذي ادعى أنه كان قائد دبابة تشالنجر 2 ومدرب مدفعي حقيقي ، على تصميم الدبابة في لعبة الفيديو القتالية الشهيرة "War Thunder" ، بحجة أنها بحاجة إلى التغيير. وادعى أن مصممي اللعبة فشلوا في "تصميمها بشكل صحيح".

لدعم حجته ، نشر اللاعب صفحات من منشور دعم معدات جيش Challenger 2 الرسمي - وهو دليل ودليل صيانة.
أفاد موقع يو كيه ديفينس جورنال على الإنترنت أن مقتطفات من الوثائق ، التي تم تنقيح بعضها بشكل كبير ، تظهر أنه تم شطب ملصق "المملكة المتحدة محظور" وختم "غير مصنف".
وقالت إن قسم المعدات الدفاعية والدعم بوزارة الدفاع اطلعت على الوثائق وقالت إنها تبدو "مستخرجًا حقيقيًا". "من المؤكد أنه لم يتم الإفراج عنه بموجب FOI (حرية المعلومات) سابقًا أو تم النظر في تنقيحه".
حدد اللاعب الوثائق على أنها تخص دبابة في حامية تيدورث في ويلتشير ، الثكنات الرئيسية لفوج الدبابات الملكي الذي يدير دبابات تشالنجر 2.
War Thunder هي لعبة فيديو شهيرة حيث يمكن لآلاف اللاعبين حول العالم التحكم في الطائرات والمركبات الأرضية والسفن الحربية في وقت واحد من الولايات المتحدة وألمانيا وروسيا وبريطانيا والصين ودول أخرى.
تم إنشاؤه ونشره من قبل شركة تدعى Gaijin Entertainment وهي مدرجة على أنها مقرها قبرص ولكنها تأسست في الأصل في موسكو ، روسيا ، حيث لا يزال لديها مكاتب.
في العام الماضي ، شهدت اللعبة حدثًا للدبابات شارك فيه دبابات روسية وصينية تؤدي مهامًا. أقيمت الفعالية بالاشتراك مع إدارة نظم المعلومات الروسية .
دبابة تشالنجر في تمارين الناتو في إستونيا.
دبابة تشالنجر في تمارين الناتو في إستونيا. تصوير: فينبار ويبستر / جيتي إيماجيس
قام مشغلو اللعبة بإزالة العديد من المنشورات التي تحتوي على مواد سرية بعد أن أصبحت حساسية المستندات واضحة.
قال متحدث باسم الموقع: "لقد أوضحنا تمامًا أننا لن نتعامل مع أي مادة مصدر ما لم تكن متاحة للجمهور ورفعت عنها السرية تمامًا مع الحق في إثبات ذلك".
نشر موقع الألعاب في وقت لاحق رسالة تفيد بأن الوثيقة ظلت سرية. وقالت: "لقد كتبنا تأكيدًا مكتوبًا من وزارة الدفاع بأن هذه الوثيقة لا تزال سرية. من خلال الاستمرار في نشرها ، فإنك تنتهك قانون الأسرار الرسمية كما هو مذكور في التحذير الموجود على غلاف الوثيقة ، وهي جريمة يمكن أن تصل عقوبتها إلى السجن لمدة 14 عامًا إذا تمت مقاضاتك.
"في كل مرة تنشر فيها هذا ، تضعنا (الممثلين الدوليين لـ Gaijin) ، وخاصة أي مواطن بريطاني ، في الماء الساخن حيث ينص التحذير على أن الاحتفاظ غير المصرح به بمستند محمي يعد جريمة."
لا يزال تشالنجر جزءًا رئيسيًا من خطط الدفاع البريطانية ، وقد أعلن الجيش البريطاني مؤخرًا أنه يشرع في ترقية ضخمة بقيمة 800 مليون جنيه إسترليني لدبابات تشالنجر كجزء من خطط إعادة الهيكلة.
وقالت متحدثة باسم وزارة الدفاع إنهم لم يعلقوا على الوثائق المسربة.
وأضافت: “نحن نتعامل مع جميع الإفصاحات غير المصرح بها عن المعلومات على محمل الجد. ستتم مراجعة هذا الحادث ، وإذا كان ذلك مناسبًا ، فسيتم بدء تحقيق ، ووضع إجراءات التخفيف لمنع تكراره ".

مصدر:
 
اللعبة هذه صرفت ثروتي عليها وفي الأخير تطلع مخططات الدبابات غير صحيحة


:اخ:
 
يبي ينكبهم عشان يحصل على محاكاة واقعية :تمام:
 
أكيد رفضوها عباطة

في الأخير مطورين هذه اللعبة يستمتعون في افساد متعة الأخرين


كذلك DCS .. مشروع F-15E معلق عند مطور ماسك عشرين مشروع في وقت واحد ولا هو عارف يتقدم في مشروع واحد منهم ...

F-16 مشروع متأخر ورغم هذا مكملين بمشروع Mi-24 و AH-64D

القائمين على العاب المحاكاة يبغالهم جلد
 
كذلك DCS .. مشروع F-15E معلق عند مطور ماسك عشرين مشروع في وقت واحد ولا هو عارف يتقدم في مشروع واحد منهم ...

F-16 مشروع متأخر ورغم هذا مكملين بمشروع Mi-24 و AH-64D

القائمين على العاب المحاكاة يبغالهم جلد
المهم اذا عندك سرب في دي سي اس ابي ادخل معكم اتعلم
 
العاب المحاكاة اذا كانت واقعيه راح تسبب مشكلة في لعبه اسمها flanker2.0 كنت اقدر ادمر منظومة اس 300 بطائرة su 30 من مسافة 60 كليومتر بطريقة طيران منخفضة
 
عودة
أعلى