بولندا تشتري 250 دبابة أمريكية أبرامز

إنضم
13 أكتوبر 2019
المشاركات
4,718
التفاعل
16,627 284 0
الدولة
France
تخطط بولندا لشراء 250 دبابة أمريكية من طراز أبرامز SEPv3

في حالة حدوث تصادم مباشر مع القوات البرية الروسية ، تولي بولندا أهمية خاصة لدباباتها القتالية الرئيسية ، مع وجود ما لا يقل عن ثلاثة نماذج في الخدمة حاليًا مع جيشها. في الواقع ، لديها حوالي 250 دبابة ليوبارد 2 ألمانية الصنع ، و 358 دبابة T-72 موروثة من العهد السوفياتي و 232 PT-91 "Twardy" (نسخة محلية من T-72).

من أجل تحديث جزء من هذا الأسطول ، من خلال استبدال الطرازات الأقدم ، مثل T-72 و PT-91 ، أطلقت وزارة الدفاع البولندية برنامج "Wilk" ، الذي من المقرر أن يتحقق خلال الفترة 2021-2035.

لكن وفقًا لآخر الشائعات ، التي أكدتها أيضًا صحيفة غازيتا اليومية ، التي نقلت عن مصدرين "مقربين من الملفات" ومجلة Defense News المتخصصة ، أن الدبابة الأمريكية M1A2 SEPv3 Abrams ستفوز بهذا العقد.

وبالتالي سيكون الأمر يتعلق بتزويد الجيش البولندي بـ 250 دبابة من هذا النوع. يكفي لتجهيز أربع كتائب مدرعة ، بمبلغ يصل إلى 19 مليار زلوتي (ما يزيد قليلاً عن أربعة مليارات يورو ). وأوضح أحد المحاورين في جازيتا أن تفاصيل الأمر قيد المناقشة حاليًا ، على الرغم من عدم اتخاذ قرار رسمي :



 
y0hy9tg9z6a11.jpg



هل يشمل نظام حمايه ذاتي التروفي?
 
لن تصمد امام kornet-em اعتقد ان زمن الدبابات قارب علي الانتهاء امام التطور الهائل لمضادات الدروع بمختلف انواعها
i-vdfNx87-XL.jpg



 
على اساس ليوبارد افضل من ابرامز في حياتها ما دخلت حرب
الابرامز اقوى دبابة عمليا في العالم
::rolf::::rolf::::rolf::::rolf::::rolf::::rolf::::rolf:: كعب الالمان فى الدبابات عالى من ايام هتلر واللى بيصنعوه فى مجال المدرعات قطع من الالماظ
 
لن تصمد امام kornet-em اعتقد ان زمن الدبابات قارب علي الانتهاء امام التطور الهائل لمضادات الدروع بمختلف انواعها
i-vdfNx87-XL.jpg



الKornet-EM يترك وقت ردة فعل طويل للهدف المجهز بانظمة تحذير ليزرية ومتصل شبكيا ، خلال الوقت الطويل الذي يحتاجه للوصول للهدف تبقى منصة التوجيه مكشوفة ومرهونة في مكانها , الSEPV3 لَلمتصلة شبكيا تجهز ال countermeasures بكل اريحية (في هذا الوقت المدفعية والمسيرات وغيرها تعرف مكانك كما وقع للغزاويين بصواريخ مداها نصف الEM) والAPS الاوتوماتيكي يعترض هجمات جانبية حتى من صواريخ سوپرسونك , بعد كل هذا ممكن نناقش اداء الكورنت امام تدريع الدبابة

روسيا بالطبع بسبب التخلف في مجال البصريات لم تستطع تطوير لا مضاد دروع من الجيل الثالث ولا الخامس ولا NLOS مثل فرنسا /اسراءيل/امريكا /الصين ... وحتى ان استطاعت في المستقبل ستوفر نسخة معاقة منه للتصدير

التطور الهائل لمضادات الدروع بمختلف انواعها
تطور مضادات الدروع الهائل وكاتب كورنت ؟
 
التعديل الأخير:
طبعا بعد تفنيد الاداء التكتيكي للدبابه. والكلام الفني. وسواءً للابرامز او حتي الليوبارد...
فجيش كالجيش البولندي كل ما يمتلكه من سلاح الدروع ودبابات القتال الرئيسيه لا يتعدي ال ١٠٠٠ دبابه..!!!!؟؟؟ كيف هذا. ٣٥٠ تي٧٢ و ٢٥٠ ليوبارد و ٣٠٠ اخرين لتقليد التي ٧٢. حوالي من ثلاث الي اربع فرق مدرعه وميكانيكية. ويتحدثون عن مواجها مع القوات البريه المدرعه الروسيه...!!؟ او مع ربعها حتي.! كيف هذا..!؟
 
عودة
أعلى